صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ثعلب المريخ هيثم الرشيد يكشف ل (كورة سودانية) قصة الدجل فى كرة القدم ويتحدث عن اصعب المباريات فى حياته

673

يعتبر  هيثم الرشيد مهاجم المريخ والمنتخب الوطنى الاول الاسبق ومدرب نادى اشراقة القضارف الحالى واحد من اللاعبين الذين افلحوا فى وضع بصمة كبيرة فى كرة القدم على الصعيد المحلى والافريقى ونجح فى ان يكون هداف المريخ الافريقى  خلال مشواره مع الفرقة الحمراء فى الفترة من عام ( ٩٩ وحتى ٢٠٠٥) وخلال هذه الفترة احرز تسع اهداف فى مشواره الافريقى ( ابطال افريقيا)  واشهرها كانت فى شباك الاهلى المصرى وكانون الكاميرونى بجانب ذلك له رصيد كبير من الاهداف المحلية وبالاضافة لعدد من الاهداف مع المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم ، (كورة سودانية) التقت باللاعب هيثم الرشيد واجرت معه دردشة رمضانية  واعادت معه الذكريات ، وفى هذه المساحة نبقى مع حديثه.

فى البداية رمضان كريم وتصوم وتفطر على خير وهل تتذكر اول يوم صيام فى حياتك؟

وانتم بالف خير يا رب نعم اتذكره تماما وكان يوم عادى مثل اى طفل صغير كنت اصوم نص يوم وافطر حتى تدرجت ومع مرور الزمن اكملت يوم كامل  ورغم انه كان صعب لان التجربة كانت جديدة لكنى الحمدلله وفقت فى صيامه.

 اين يوجد هيثم الرشيد الان ؟

انا اعمل حاليا ومنذ اربعة مواسما مدربا لنادى اشراقة القضارف ونجحت فى ان  اكسر قاعدة الاطاحة بالمدربين مثل ما يحصل فى الكورة السودانية استعجال النتائج والاطاحة بالمدربين ، واحمد الله ان ربى وفقنى فى تقديم خدمة فنية مميزة لفريق اشراقة بجانب ذلك اجد اهتمام واحترام من قبل مجلس ادارة النادى ولعل ذلك ساعدنى فى البقاء مدربا لاشراقة طوال هذه الفترة المعروف ان الادارات فى السودان على المدرب طوال هذه الفترة وكل ستة اشهر يكون فى تغيير للمدربين لكن الحمدلله توفقت مع اشراقة لذلك ظللت طوال هذه الاربعة مواسم كرقم قياسى لمدرب مع نادى سودانى.  .

 اذكر لنا الاشياء الطريفة التى مرت بك وانت لاعبا للمريخ ؟

اذكر فى احدى المرات واحد من الادارين المؤمنين بالدجل اعوذ الله العظيم مشي  الى دجال عشان يشتغل ليه كوره قال ليه جيب لي عشرة ضفادع وقال الادارى رأسي ضارب ديل اجيبهم من وين لكن الشخص المرافق للادارى  قال له تعال مشو لود شمس قالو ليهو دايرين عشرة ضفادع  وقال لهم الواحد بالف قالوا له عايزين بعد  عشر دقائق جاب ليهم كيس (نايلن يكشكش) ، والغريبة فى الامر بعد كل ذلك اتغلبنا.

 اصعب المباريات التى لعبتها مع المريخ ؟

اصعب  مباراة كانت امام كانون ياوندي الكاميرونى فى ابطال افريقيا لقاء العودة بامدرمان لاننا خسرنا بارض الخصم بخمسة اهداف نظيفة وهى المباراة التى اهدر فيها ذميلى نجم الدين ابوحشيش ضربة جزاء ، واذكر فى مباراة الرد كان   معظم اللاعبين متوترين لاننا محتاجين لفوز كبير حتى نتاهل للدور المقبل من المنافسة ، بجانب كل ذلك كان الضغط الاعلامى كبير علينا وجمهور مطالبنا بالتاهل للعبور ، تحت كل هذه الظروف دخلنا للملعب وقدمنا اداء قوى وحققنا الفوز باربعة اهداف نظيفة ونقض لنا الحكم الهدف الخامس وغادرنا المنافسة بفارق هدف من كانون الذى تفوق علينا ( ٥/ صفر ) بارضه.

ومن ثم بعد ذلك واجهنا صعوبة فى كل المباريات التى خضناها بعد  حادث ام مغد الشهير لبعثة المريخ العائدة من كسلا  لاننا خضنا هذه المباريات   في حالة نفسية صعبة لاننا فقدنا في الحادث  اشخاص كانوا اعزاء علينا.

 من اللاعبين كان يخاف ولا يعمل له هيثم الرشيد حساب؟

اي لاعب ماعنده فهم كورة وحاقد وجاهل بعمل ليه الف حساب غير كدا مافي اى لاعب بعمل ليهو حساب.

كم هدف فى مشوارك الافريقى مع المريخ؟

احرزت تسعة اهداف فى دورى ابطال افريقيا  ، وفى الكونفدرالية المدرب المصرى وقتها  محمود سعد لم يشركنى (الله يسامحو) خوفا من ان يقول البعض انه يشركنى باعتبارى ( ود الريس)  بس دا كله لاننى من منطقة رئيس النادى جمال الوالى فى ذلك الوقت ( منطقة فداسى ) وبذلك حرمني المدرب من كسر الأرقام فى كل البطولات.

  هل  انت متابع المريخ فى الوقت الحالى ؟

( بالتاكيد متابع للمريخ جدا ولكل اخباره ، وقبل فترة استضفت بعثته وجبة افطار  ، وانا كمدرب لعبت ضد المريخ   في كأس السودان.

  خلال متابعتك للمريخ من هم اللاعبين الافضل فى الوقت الحالى؟

المريخ فريق يزخر بالنجوم المميزين لكن يبقى التش  ومحمد الرشيد هما لاعبان اصحاب امكانيات فنية عالية ويمثلان مستقبل الفريق بفضل موهبتهما العالية.

  فى الختام انت ملتزم بتوجيهات وزاراة الصحة فى جائحة كورونا وروشتة تقدمها للمواطنين ؟

نعم انا ملتزم جدا بالتوجيهات الصحية واقول للجميع : حافظوا علي انفسكم واحبابكم واتبعوا التعليمات للحفاظ علي وطن معافي وصحي والدعوات ربنا يرفع الوباء في شهر الخير والبركة.

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد