صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ثلاثية مرسي تقود مصر لفوز ساحق في تشاد

18

أحرز المهاجم باسم مرسي ثلاثة أهداف ليقود مصر لانتصار ساحق 5-1 في تشاد وصدارة مجموعتها في تصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 يوم الأحد.

وافتتح مرسي مهاجم الزمالك التسجيل بعد دقيقتين من متابعة لكرة مرتدة من حارس تشاد مبيرامادجي ديلاه عقب انطلاقة قوية من محمود عبد المنعم (كهربا).

وضاعف مرسي – الذي كاد أن يسجل عقب مرور 20 ثانية – النتيجة في الدقيقة 24 بعد أن وضعته تمريرة المدافع أحمد حجازي الطويلة في وضع انفراد قبل أن يسكن الكرة في الشباك بقدمه اليسرى.

ورغم نجاح الفريق صاحب الأرض في تقليص الفارق عن طريق نجيم هارون في الدقيقة 37 اثر خطأ من الحارس أحمد الشناوي الذي سمح لكرة لاعب تشاد الضعيفة بالمرور من فوق رأسه إلى الشباك إلا أن المنتخب المصري بطل افريقيا سبع مرات بدا دائما مسيطرا على زمام الأمور.

وأعاد محمد صلاح مهاجم روما الايطالي الفارق لهدفين قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما استغل الأداء الكارثي لدفاع تشاد ليضع الكرة في الشباك وهو في وضع انفراد.

وواصلت مصر هيمنتها في الشوط الثاني وسجل كهربا الهدف الرابع في الدقيقة 56 بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس ديلاه وأكمل مرسي الخماسية بهدفه الشخصي الثالث بعد ست دقائق أخرى بضربة رأس اثر كرة عرضية من البديل محمود حسن (تريزيجيه).

وتملك مصر ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة السابعة بفارق نقطتين عن نيجيريا التي تأتي في المركز الثاني عقب تعادلها بدون أهداف في تنزانيا أمس السبت.

وستسافر مصر لمواجهة نيجيريا في 23 مارس آذار قبل أن تستضيفها بعد أربعة أيام أخرى.

وأحرزت مصر لقب كأس الأمم الافريقية سبع مرات وهو رقم قياسي لكنها لم تتأهل للنهائيات منذ نالت لقبها الأخير عام 2010 في انجولا.

وستتأهل الفرق الفائزة بصدارة مجموعاتها مباشرة للنهائيات التي ستقام في الجابون إضافة لأفضل فريقين يحتلان المركز الثاني.

ثلاثية مرسي تقود مصر لاكتساح تشاد 5-1 في تصفيات كأس الأمم

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد