صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ثلاثي المريخ وجدل جديد !

3٬541

بهدوء

علم الدين هاشم

ثلاثي المريخ وجدل جديد !

اوفى معتصم عبد السلام نائب رئيس لجنة اوضاع اللاعبين بما وعد به بالامس بأن لجنته سوف تحسم قضية ثلاثي المريخ رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس وبالفعل صدر القرار باعتماد اللاعبين الثلاثة للمريخ وتفعيل عقودهم فورا ومن ثم تحويلهم للجنة الانضباط مع حرمان نادي المريخ من فترة تسجيلات واحدة والغاء العقوبة المالية التي صدرت ضده في وقت سابق !

وكما هو معروف ان قضية ثلاثي المريخ كانت قد تفجرت بعدما وقع اللاعبين علي عقود انتقال مع الهلال وتسلموا مستحقاتهم المالية قبل يعودوا مرة اخري لناديهم المريخ ويقعوا علي عقود اخري الأمر الذي عرضهم للايقاف من الاتحاد العام ورفض اكمال اجراءات تسجيلهم للمريخ ،، إلا ان القضية اثارت جدلا كثيفا واتهامات متبادلة بين لجنة اوضاع اللاعبين والاستئنافات العليا وناديي القمة !

قرار اعتماد تسجيل الثلاثي للمريخ ليس بالامر الجديد فقد سبق وإن اصدرته لجنة اوضاع اللاعبين عقب أول اجتماع لها للنظر في القضية وهو مارفضه الهلال حينها وتقدم بطعن رسمي للجنة الاستئنافات لهذا لانتوقع ان يمر القرار مرور الكرام وسيكون له مابعده من تصعيد جديد حتي لو صدر هذه المرة من لجنة مفوضة بصلاحيات وسلطات لجنة فض النزاعات الا ان القرار بالتأكيد سيجد القبول والتاييد من المريخ الطرف الاخر في القضية !

من المهم جدا ان نشير بان لجنة اوضاع اللاعبين اعتمدت صحة تسجيل اللاعبين في المريخ بناء علي رغبتهم المكتوبة بعدما تم تخييرهم بين المريخ والهلال وهو مايدعو له الفيفا دائما بان رغبة اللاعب في الانتقال لاي نادي هي الفيصل في فض النزاعات في مثل هذه القضايا الا ان الفيفا ايضا لم يترك هذا الشرط شيك علي بياض للاعبين وانما تم تقييده بعقوبات مشددة حسما للفوضي وعدم التلاعب بحقوق الاندية !

بالتأكيد ان توقيع الثلاثي المذكور لعقود انتقال مع الهلال ثم توقيع عقود اخري مع المريخ هو تصرف احمق وغير مسؤول لايلجأ إليه إلا شخص ساذج وجاهل بمصلحته ومستقبله الكروي لهذا فان اي عقوبة تصدرها لجنة الانضباط ضد اللاعبين الثلاثة تظل مبررة ومنطقية حتي يكون في ذلك عظة وعبرة لكل من تسول له نفسه ان يلجأ لمثل هذا الاسلوب غير الاخلاقي ،، بل حتي تصرف مجلس المريخ بموافقته علي توقيع عقود مع لاعبين يعلم مسبقا أنهم قد وقعوا مع الهلال هو ايضا تصرف ارعن لايشبه ادارة نادي كبير وعريق مثل المريخ ولكنها الاقدار التي جعلت سوداكال وشلته يتحكمون في مصير النادي في غفلة من الزمان !

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. سامر بابكر يقول

    يا اخي انت مع مين يا ابوعظات وعبارات ملساء كلما عارفين وانت عامل فيها حقاني أوي..هههه على مر السنين دوما الضربات تاتي للمريخ من الذين يدعون الانتماء ويمسكون العصا من نصفها ومحاولة إرضاء الهلالاب الذين يجتهدون من سنوات لتدمير المريخ …انت عارف مين وقع اولا مع اللاعبين ونصيحتك احتفظ بها عندك والعظة كلنا نعرفها وهي تعطيل أعمدة المريخ وخطف الحارس الاساسي والغربال كمان عبر كبري بوعريريج كلو واضح وامثالك قاعدين لفقع مرارة اهل المريخ …اكتب اي شي واترك العظات وحركات ابوالعريف الرايح ليهو درب اشادة من أهل الهلال ولو عندك الميول اذهب فزريبة العيش قريبة منك والبس ازرق كحلي داكن لونو وارفع شعار عصمت واتهللي واتهللي وانسيني يوم ما لك دخلي بي … انت وود الشريف واحيانا سماعين احترنا معاكم هاك القومية الرايحة ليكم دي!!!!

  2. جلابي الدوحه يقول

    مع اعتذاري ليك اولا اعلن ادانتك للاسلوب الغير اخلاقي من الهلال وعضو المنتخب وعن كشفهم للتعاقد قبل المباراه بطريقه لا تمثل الا الهلال واعماله المعروفه ثم اخيرا افرض ادانتك علي الاعبين والان يفاوض الهلال لاعب مريخي واعتقد تيري وهكذا هو الهلال ولا تنس ما فعلوه في هداف ود نوباوي وهو يدخل مباراة الصعود واين هو الان ..انهم يحطمون اللعيبه فقط ..عموما المثاليه لا تنفع في اصحاب الصفر الكبير

  3. ابو عمار يقول

    يا استاذ علم الدين انت تؤذن في مالطا اعلام سالب ودلاقين ما حيفهمو كلام زي ده

  4. المنصوري يقول

    استغرب جدا لعمودك هذا ورايك الغريب حول الموضوع وانت من خيرة كتاب المريخ واكثرهم عقلانية ومنطقا – يا استاذى الفاضل كلنا نقر بخطا اللاعبين لكن لكل قانون وتشريع مرامى واهداف – عجب والرشيد تحديدا وجدا اهمالا بينا من سوداكال مافي ذلك شك وهو ما اضطرهم – اكرر اضطرهم اضطرارا للتوقيع للند وكل المقربين من المجلس يعلمون ذلك علم البقين – ولكن – هل من مرامي القانون ( فترة السماح ال 6 اشهر ) ان تفاوض لاعبا منافسا مباشرا لك على بطولة الدوري ( الا يعتبر تصرف الهلال تأثير على اللاعبين وتواطؤ ؟ ثم كيف للاهلة ان يسمحوا لانفسهم باشاعة الخبر يوم نهائي الدورى تحديدا وتعريض سلامة اللاعبين للخطر ودونك ما حدث مع ابوعشرين صبيحة المباراة وداخل معسكر المريخ ان اتهمه احد الاداريين ببيع المباراة للهلال وانه خائن ولا يؤتمن على عرين المريخ وطالب الجهاز الفنى بابعاده – استاذى الفاضل لا نطالبك بان تنحاز للمريخ فى الباطل ولكن نتمنى ان تطرح رايك بموضوعية بعيدا عن تصفية الحسابات والكيد لسوداكال – المريخ ليس سوداكال – والسلام ختام

  5. Hajjam يقول

    صبيان اليخماو لايرون الا مايري الكاهن المبجل حتي ولو كان علي ضلال ومن يخالف الكاهن في الرأي فله الويل من ابو المستعار اليخماوي المتلون وزمرته من المتفلتين من المافيا. ولاحياة لمن تنادي.

  6. ود كتم يقول

    أولا يا المدعو ابوعمار من انت حتى تنصب نفسك ابوالفهم كلنا نعرف تعليقات الرجرجة من الجلافيط امثالك وبلوله ومليوة والغث المنقول من عمود الكاتب المراهق ذو الخمسة عشر سنة الذي لم يغادر مرحلة المراهقة وعدم النضج في عباراته السمجة والرجرجة يهللون كما يهلل الكيزان والستات والستات تزغرت والبوليس جيه وانا اعيط ..ارحمونا ياخي!!!!

  7. ابو عمار يقول

    المدعو ود كتم لاتعليق علي امثالك لانك لا تستحق يا دلقان

  8. روجر ميلا يقول

    يا تمهيداب ما تجوطوا كتير .

    محكمة كاس الرياضية بتدي اي طرف حقه.

  9. ود كتم يقول

    هههه يا ابوعمار اهو علقت وشتمت كمان هههه جليفيط وزنطور نسمعو كلامك برشه مقعمز تدير فوضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد