صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبريل يسحب الطلب الفلسطيني بإقصاء إسرائيل من الفيفا

19

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

سحب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة 29 مايو/أيار طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا أثناء كلمته التي ألقاها في الكونغرس الـ 65  للاتحاد الدولي، بمدينة زيوريخ.

وقال الرجوب: جئت إليكم بهذه المشكلة للمرة الثالثة، في المرة الأولى أوكلتم المسألة للسيد بلاتر لكن الطرف الثاني لم يتعاون معه، وفي المرة الثانية تدخل بلاتيني واقترح تشكيل لجنة، لذلك أتقدم هذه المرة باقتراح إقصاء الاتحاد الإسرائيلي من عضوية الفيفا.

وقال الرجوب: بعد عدة مشاورات ووساطات وآراء عن أن كرة القدم يجب ألا تستخدم للإقصاء، وبناء عليه قررت سحب الاقتراح.

وأضاف: “لكننا لن نتنازل عن المطالبة بحقوقنا، نريد حل مشكلة التحرك وتنقل اللاعبين، والتجهيزات الرياضية التي اضطررنا لدفع 30 ألف دولار من أجل استخدامها وهي بقيمة 8 آلاف يورو، يمكن الحديث عن العنصرية والخزي الذي نتعرض له، أريد منظمة مراقبة من الجمعية العمومية الفيفا وعلينا رفع البطاقة الحمراء ضد العنصرية” .

وقال الرجوب: “نحن في فلسطين لا نريد العنصرية .. نريد كرة القدم”.

وأشار الرجوب إلى أنه تلقى تهديدات، بقوله: “أود أن تقدموا الحماية لشعبي أدعوكم ما دمت حيا .. لقد تلقيت تهديدات من إسرائيل إذا قمت بأشياء ما”.

وكان الطلب الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل إلغاء عضوية إسرائيل من الفيفا، أحد المواضيع المطروحة على جدول أعمال المؤتمر السنوي.

وقال جبريل الرجوب، قبل افتتاح كونغرس الفيفا “أريد إنهاء محنة شعبنا، إنني مسؤول عن الرياضة ، ولا أمارس السياسة، والمشكلة أن حقوق الشعب الفلسطيني غير معترف بها”.

وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بإقصاء نظيره الإسرائيلي من الفيفا بسبب القيود الأمنية القاسية المفروضة على تحركات اللاعبين ونقل المعدات الرياضية عبر المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة الأمن الإسرائيلي.

وحاول جوزيف بلاتر رئيس الفيفا إيجاد حل للقضية وإلغاء التصويت على طلب فلسطين من جدول أعمال الكونغرس لكن دون جدوى، رغم أنه أجرى محادثات والتقى خلال زيارته للمنطقة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد