صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمال سالم لا أسفا عليه

20

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× يزعجني جدا بعض الكتابات التي يتبناه البعض من خلال الصحف أو بعض المواقع والمنابر، وهي تتحدث بحسرة وندم غير مبرر على تحول حارس المرمى اليوغندي جمال سالم من المريخ للهلال.
× وما يؤلم بحق هو ربط تحول اللاعب الهارب، بأخفاقات المجلس وتحميله التفريط في اليوغندي، مع أن جمال اتخذ طريق الخداع واللف والدوران مع الكاردينال، ووقع واستلم الكاش وهو في كشف المريخ وعقده ممتد ولم يستوف حتى يهتم به النادي، وساعده على ذلك الاتحاد الذي يخشى الكاردينال ويخاف بغيه بكل تأكيد ويقين.
× الرأي عندي هو، أن تحول جمال سالم للهلال كان فيه خير ومصلحة عظيمة للمريخ، لا نقول ذلك لأن الفريق قدم عرضا جيدا أمام المولودية وبخاصة الحارس علي أبو عشرين حاشا وكلا.
× نحن قبلا قلنا هذا وكتبناه في حينه عندما علمنا بذهاب الفتى للأزرق، وطالبنا الكافة بعدم الاهتمام بالأمر، لأن جمال سالم لم يكن موفقا في مشواره مع المريخ أبدا أبدا.
× جمال سالم في عهده لم يفز المريخ ببطولة الممتاز إلا مرةة واحدة في العام 2014، وكم من مرة كان سببا في ولوج أهادف سهلة في مرمى الفريق، إذن جمال لم نشعر به كحارس أجنبي يدفع له بالدولار.
× ومع كل ذلك قبلنا به نسبة لعدم وجود الحارس المؤهل في حينه، ولكن بعد أن ظهر عصام عبد الرحيم وانتهت مشكلة منجد النيل، رأينا أنه لا داعي البتة للإبقاء على اللاعب، نسبة لضعف مستواه وسهولة الأهداف التي تلج مرماه.
× وبالأمس تأكد لنا أنه لولا ذهاب جمال سالم عن الديار الحمراء لما وجد علي عبد الله أبو عشرين الفرصة، ولكن لأن المريخ أموره تسيير بطريقة جملية، ربنا هيأ كل هذا لينعم الفريق بلاعبين وطنيين لا يقلون عن اللاعب الأجنبي في شيء، سوى النفسيات والانطباعات التي تتملك بعض المشجعين والإداريين والإعلاميين حتى.
× علي أبوعشرين نعم يحتاج للكثير حتى يصبح حارسا ثقة، ولكن نراه يسير بخطى واثقة وثابتة، ومستواه الذي ظهر به عشية أمس الأول يؤكد أنه صاحب طموح ورغبة عارمة في الاستيلاء على العرين الأحمر، كونه يخوض التجربة الدولية الأولى له مع الأحمر ويكون مقنعا بهكذا مستوى.
× وحتى بقية اللاعبين الحمر الذين مثلوا النادي أمام المولودية جميعهم وطنيين، ولم نشعر بتاتا بأنهم يحتاجون لأجانب نص كم، فهل ما قدمه لاعبو الأحمر أمام المولودية بدون أجنبي واحد، استطاع فريق الهلال المدعوم بأكثر من ستة أجانب أن يقدمه محليا أو خارجيا؟
× خلاصة ما أريد قوله هو، أن ذهاب جمال سالم وحتى سومانا فيه خير للمريخ وبالذات في هذا التوقيت الاقتصادي العصيب، كما أن النادي يعاني حتى اللحظة من تبعات لاعبين ومدربين والله لم نتذكرهم ولم نذكر لهم عطاءا يستاهلون عليه مليما واحدا.
ذهبيـــــــــــــــــــــات
× أبوعشرين يحتاج لتوجيهات حاسمة لأن فيه هوج وطرطشة لا تليق بحارس ناد كبير.
× الحركة التي عملها مع مهاج المولودية وهو يمسك بعنقه تحتاج لتوبيخ وهرش حتى لا يكررها مستقبلا.
× أعرف هذا اللاعب منذ أن كان يلعب في ناشئ فريق الصداقة بالثورة وكان به نفس هذه العيوب.
× أكثر ما يميز أبوعشرين القوة والثبات وعدم الخوف من المباريات الكبيرة.
× وأسوأ شيء في أبوشعرين هو ركوب الرأس وعدم سماع النصح أو الانصياع للتوجيهات الفنية .
× المجس الحالي له أخطاء كثيرة وعظيمة ليس من بينها التفريط في جمال سالم.
× أجمل ما في هذا المجلس عدم اهتمامه بالأجانب.
× مليون مبروك للمنتخب القطري وهو يحقق كأس آسيا بعد الفوز على المنتخب الياباني بثلاثية مقابل هدف يتيم.
× قدم المنتخب القطري أعلى مستوى وحقق الانتصارات في كل مبارياته ودخل مرماه هددفا وحيدا في مباراة الختام.
× أهم انتصاراته كانت على السعودية بهدفين دون رد، وعلى الإمارات برباعية دون مقابل.
× المعز علي صاحب الأصول السودانية والجنسية القطرية، فاز بهداف البطولة بتسعة أهداف كرقم قياسي غير مسبوق في أمم آسيا.
× ونفس اللاعب فاز بأفضل لاعب في البطولة، ونال 30 ألف دولار كاش.
الذهبيـــــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الاخيرة لهذا الصباح نقول، جمال سالم لا أسفا عليك.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد