صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمهور لا يعمل الاّ بـ(الريموت كنترول)..!!

1٬306

*كرات عكسية*
*محمد كامل سعيد*
*جمهور لا يعمل الاّ بـ(الريموت كنترول)..!!*
* فجأة وبدون اي مقدمات، قررت لجنة المسابقات تحويل مكان لقاء المريخ والاهلي اليوم الاحد الى ملعب المريخ بام درمان، وبذات الطريقة القديمة التي قررت بها تحويل مقابلات الاحمر لاستاد الخرطوم، ها هو القرار يعود بـ(حامل اللقب) الى ملعبه.. وفي محاولة منا لتفسير ما حدث، كنا قد اعتقدنا ان نقل المقابلات للخرطوم قد تم بهدف منح اللجنة المكلفة بالادارة، الاداة المناسبة لفرض سيطرتها على الاحمر، لكن ذلك لم يحدث، حيث واصل آخر رئيس شرعي مهامه وسيطرته على كل الامور..!!
* وفي اتجاه بعييد جدا عن الواقع والوقائع التي تحدث على الساحة الحمراء، تابعنا تلك المجموعة (المهمشة)، وهي تؤكد ان لها الحق وكل الحق في ادارة النادي، وبدون اي مقدمات، واصلت التخبط واصدار القرارات الغريبة والعجيبة، والتي لا تخرج من كونها ردة فعل لكل قرار يتخذه المجلس الشرعي، الذي لا يزال يفرض سيطرته على كل شئ داخل النادي..!!
* وعلى سبيل المثال لا الحصر، تابعنا مجلس سوداكال الشرعي يصدر قرارا بالتعاقد مع المدرب الفرنسي غارزيتو، والذي سبق له العمل في قيادة الادارة الفنية من قبل اكثر من مرة، فاذا باللجنة ـ التي تدعي انها تستمد شرعيتها من تكليف اتحاد الكرة لها ـ تقرر التمسك بالمدرب الانجليزي كلارك، والذي يطالب النادي بمرتبات متأخرة قديمة..!!
* وتحركات (المجلس الهامشي) لم تتوقف عند ذلك الحد، بل تواصلت وتابعنا محاولات مستميتة لنقل تدريبات الفريق من ستاد المريخ الى ملعب آخر، ذلك الاقتراح الذي رفضه الجهاز الفني ونجوم الفريق بشكل جماعي، واصرّوا على مواصلة الاعداد بالقلعة الحمراء، بل وكاد الامر ان يتحول الى صدامات علنية بين منسوبي الفريق واولئك (المهمشين)..!!
* ان المعطيات الحالية، لا تبشر الاّ بالمزيد من الاشتعال في الايام القليلة المقبلة، خاصة وان عمليات اكتساب العضوية تتواصل في اتجاهات عديدة ومختلفة.. ففي ستاد المريخ يشرف المجلس الشرعي على عمليات تسجيل العضوية، وفي مكان آخر بـ(احد الحدائق العامة) تجري عمليات تسجيل غير معترف بها للعضوية..!!
* وهنا، كنا نود ان يتماشى اصحاب الاختلاف الوهمي مع الواقع المعاش، والذي يمنح آدم سوداكال الشرعية الدولية، وكل الحق في الاشراف على اي اجراءات تتعلق بالجمعية العمومية، وان يشرع المحتجون فورا في ترتيب صفوفهم، لازاحة الرئيس، بذات الطريقة التي وصل بها لكرسي الرئاسة، وهي الجمعية العمومية، والتي ترشح فيها منفردا في ظل صمت قاتل للجميع..!!
* اي نعم، لقد صمت الجميع عندما تقدم سوداكال بترشيحة لرئاسة المريخ، وهرب اولئك الذين تحولوا الى دائرة (الجعجعة) حالياً، ولا ندري لماذا وكيف حدث كل هذا التحوّل الفجائي، وما اذا كان لاسلوب ادارة سوداكال علاقة بذلك الانقلاب المفاجئ هذا ام لا، خاصة من ناحية انه قام أول ما قام بـ(اغلاق البلف) الذي كان يعيش في ظله الكثير من (الارزقية)..؟!
* ان المتابع للواقع المريخي الجديد، والذي فرض نفسه منذ ايام حكومة الكيزان، وسيطرتهم على كل الاوضاع في السودان، سيجد انه صار واقعا الآن، يؤمن به السواد جل المحبين، ولدرجة توارى فيها عشاق الاحمر (الاصلاء)، وقرروا الابتعاد نهائيا، بعد خروج معطيات الارتباط القديمة من الخدمة، وبصورة مؤسفة، لا تمت للرياضة ولا لكرة القدم بأي صلة..!!
* ولعلنا وبمجرد ذكرنا لولوج (الكيزان) الى داخل الكيان الاحمر، فان على كل متابع ان يتصور وصول النادي الى اسوأ درجات الفساد، وفي كل شئ، بداية من الادارة، ومرورا بالتدريب، وانتهاء بالاعلام.. وحتى الجمهور صار ـ ولأول مرة ـ يتدخل في تأييد هذا الرئيس، ويرفض ذاك، لا لشئ سوى لأنه ـ اي جل الجمهور ـ صار يتحرك بـ(الريموت كنترول) من على البعد..!!
* الحقيقة، لقد لحق الضرر بالمريخ، وبصورة اكبر من تلك التي تسبب فيها (كيزان المؤتمر اللا وطني) ببلادنا، وفي كل الوزارات، والمرافق؛ وبذات الطريقة التي افسدوا بها نسبة كبيرة من الشعب، فقد نجحوا في الاخلال بالمنظومة المريخية، ولدرجة صار فيها جل عشاق الاحمر بلا هوية، وعلاقتهم بلجان التسيير هي الأميز والأقوى للاسف..!!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* نرجع مرة اخرى الى بطولة الممتاز، والتي لا تزال حتى الان، وللموسم الثالث على التوالي، بلا رعاية، وحتى بطولة الكأس، لا تزال مبارياتها تقام في الظلام، على الرغم من انها وصلت مرحلة نصف النهائي.. نقول ذلك ونسأل الاخ رئيس لجنة التسويق بالاتحاد، عن اسباب ذلك الواقع الباهت البائس..؟! ونتمنى ان يخرج بنا من دائرة سوء وضعية الاعلان الموجودة في السودان..!!
*تخريمة ثانية:* عقب عودة بعثة المريخ الى الخرطوم قادمة من نيالا (عبر الطائرة)، تابعنا الرئيس الشرعي سوداكال يوجه بصرف مكافآت الفوز على الساهر، والعبور الى نصف النهائي بمسابقة كأس السودان، في هذه الاثناء بالذات نسمع (طراطيش كلام) من (تمومة الجرتق) عن احقيتهم في ادارة الاحمر، واعتماد الانجليزي كلارك مديرا فنيا للمريخ..!
*تخريمة ثالثة:* تااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على نادي المريخ، هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية)، التي لو وجدت ادارة قوية، تعرف قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا، لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار، يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* سألني احد القراء في رسالة بالواتس، عن اسباب اغلاقي لملف الطبّال السمسار، وعدم تعرضي له لاكثر من ثلاثة اسابيع، فقلت له: (بن علي عندما هرب من تونس، ألم يكن ذلك كافياً لاعلان هزيمته على رؤوس الاشهاد)..؟! فقال لي: (بالطبع).. فقلت له: (وتيّب)..؟!!
*همسة:* الى كل من اراد الضحك لمرحلة البكاء على واقع اللغة العربية، فعليه متابعة ذلك الشخص، الذي يدعي انه مذيع، ويعمل في قناة الهلال ويسمى “صيف”.. (والله سخنّت بينا يا حبيب)..!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. ابوجاسر يقول

    افضل قلم في الساحة الرياضية السودانية ولا جدال في ذلك . وفقك الله وحفظكم من مؤامرات مرتزقة الاعلام والصحافة

  2. محمد الوسيلة يقول

    هذا الصحفي الجاهل المكابر يوزع الجهل على الجميع ، من الذي قال ان مجلس سوداكال ونسيبه وقريبه هو مجلس شرعي ؟ من اين اكتسب الشرعية التي يتحدث عنها هذا ؟
    صحيح ان الدوري بلا رعاية بسبب دكتاتور الاتحاد الذي يطبل له كاتب المقال .

  3. Hajjam يقول

    صدقت ياود كامل. بالرموت وتحت تاثير الصنف العجيب من مخدر ات الكاهن الكبير اليخماو ناشر الحقد والكراهية في الوسط الرياضي.

  4. هيثم يقول

    شجع هلالك خالي البطولات ماعندنا مشكلة ولانتشرف في المريخ بكاتب مريض نفسي زيك انصحك تشوف دكتور نفسي تتعالج انسان مريض وكتاباته كلها مرض وتفاهات ومن يوم طردك مزمل من صحيفتو انت ألحن بقي عندك رسمي تكتب في تفاهات غريبة ارحم نفسك جمهور المريخ جمهور واعي ويعرف كل شي ولايحتاج لتقييم من مريض نفسي غبي مثلك

  5. Adli يقول

    متاصرتك لسوداكال نكاية في مزمل يوضح تماما جهلك ومحدودية تفكيرك وصغر عقلك وخواء فكري متبلد هههههه ارحم نفسك واطلع من توب مزمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد