صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جوتسه يهز شباك بولندا مرتين لتتصدر ألمانيا المجموعة الرابعة

23

سجل ماريو جوتسه هدفين لتفوز ألمانيا بطلة العالم 3-1 على ضيفتها بولندا في مباراة ممتعة بتصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم يوم الجمعة وتتصدر المجموعة الرابعة وتثأر لخسارتها العام الماضي.

وضع توماس مولر الفريق صاحب الضيافة في المقدمة في الدقيقة 12 وضاعف جوتسه الغلة من مجهود فردي رائع بعدها بسبع دقائق قبل ان يقلص لاعب ثالث من بايرن ميونيخ هو قائد بولندا روبرت ليفاندوفسكي الفارق بضربة رأس من تمريرة عرضية رائعة من زميله كاميل جروسيتسكي من جهة اليسار.

وحسم جوتسه – الذي يكافح لانتزاع مكان له في التشكيلة الأساسية لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني على مدار الموسمين الماضيين – فوز ألمانيا بتسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه قبل ثماني دقائق من النهاية بعد متابعة لكرة تصدى لها الحارس.

ولاحت للفريقين الكثير من الفرص خلال المباراة الهجومية لكن ألمانيا التي خسرت 2-صفر في وارسو العام الماضي كانت الطرف الأفضل لتتصدر المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات متفوقة بنقطتين على بولندا. وتحتل ايرلندا المركز الثالث برصيد 14 نقطة عقب فوزها على جبل طارق 4-صفر.

وقال يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا للصحفيين “التوقعات كانت منصبة على فوزنا باللقاء. هذا كان أهم ما في الأمر.”

وأضاف “أدينا بشكل جيد للغاية إجمالا في أول 35 دقيقة. ارتكبنا بعض الأخطاء وكنت أود أن يكون عددها أقل.”

وتابع “كان ماريو رائعا اليوم. تحرك كثيرا سواء في العمق أو بالعودة إلى الخلف وكان تسجيله لهدفين أمرا رائعا.”

وستتقابل ألمانيا مع اسكتلندا في المباراة المقبلة في جلاسجو يوم الاثنين. وخسرت اسكتلندا 1-صفر أمام مضيفتها جورجيا في وقت سابق يوم الخميس.

ومع ظهور ايمري جان لاعب ليفربول في مركز الظهير الأيمن مع ألمانيا لأول مرة فرض أصحاب الأرض إيقاعا محموما للمباراة منذ البداية وأضاعوا فرصتين عن طريق كريم بلعربي الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل في المرتين.

إلا أن مولر لم يخطئ بعد تبادل للكرة بين يوناس هيكتور وبلعربي لتصل الكرة إلى جوتسه أمام المرمى ليودعها بسهولة في الشباك.

وضاعف جوتسه – الذي سجل هدف الفوز أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم العام الماضي – الغلة عندما سيطر على الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ اثنين من اللاعبين قبل أن يسدد كرة قوية لتمر من بين قدمي لاعب ثالث نحو الشباك.

وقال جوتسه “عرفت أمس فقط أنني سأبدأ المباراة ومنحني هذا شعورا رائعا. مساعدتك للفريق بتسجيل هدفين يشكل حدثا مميزا.”

وردت بولندا بهدف اعتادت على تسجيل مثله وذلك بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 37 أودعها ليفاندوفسكي في الشباك ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في مشوار التصفيات الحالية.

وأتيحت لليفاندوفسكي فرصة ذهبية لمنح التعادل للضيوف قبل نهاية الشوط الأول عندما انفرد بالحارس مانويل نوير إلا أن الأخير استطاع التصدي لكرته.

وأعاد المنتخب الألماني ترسيخ أقدامه والسيطرة على مجريات اللقاء في الشوط الثاني وسدد جوتسه في القائم عقب تمريرة بينية رائعة من ايلكاي جندوجان بعد مرور نحو ساعة.

وانهارت جهود منتخب بولندا لإدراك التعادل قبل نهاية اللقاء أمام انضباط خط دفاع ألمانيا قبل أن يسجل جوتسه ثانية.

 

 

جوتسه يهز شباك بولندا مرتين لتتصدر المانيا المجموعة الرابعة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد