صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جورماهيا يتوج بلقب الدوري الكيني

46

جورماهيا يتوج بلقب الدوري الكين

توج جورماهيا ومقره نيروبي، بطلًا للدوري الكيني الممتاز، بعد إسدال الستار مبكرًا على موسم 2019-2020 بسبب جائحة كورونا، لكن أنجولا قررت عدم تتويج أي فريق بلقب دوري الأضواء بعد إلغاء الموسم.
وبهذا يرتفع عدد مسابقات الدوري المحلية في أفريقيا، التي قرر المسؤولون إلغائها بسبب الوباء إلى 3 مسابقات، بعد أن أنهت موريشيوس دوري كرة القدم في وقت سابق هذا الشهر دون الإعلان عن بطل.
وهذا هو اللقب الرابع على التوالي لجورماهيا الذي كان يتصدر المسابقة برصيد 54 نقطة من 23 مباراة مقابل 47 نقطة لهوم بويز صاحب المركز الثاني الذي لعب 22 مباراة قبل 11 مباراة على نهاية الموسم المؤلف من 34 مباراة.
وقال نيك مويندوا رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم، إن جورماهيا نال اللقب بسبب حالة عدم اليقين بشأن المسابقة بسبب الأزمة الصحية العالمية.
وتنص اللوائح على أنه إذا تم إلغاء الموسم لظروف قهرية، فإن المتصدر بعد 17 جولة أو نقطة منتصف الموسم يتم تتويجه باللقب.
وسيكون جورماهيا ممثل كينيا الوحيد في دوري أبطال أفريقيا خلال موسم 2020-2021.
وفي أنجولا، كان يتبقى 5 جولات فقط على نهاية الموسم المؤلف من 30 مباراة، لكن بعد اجتماع اليوم بين الأندية تقرر إلغاء الموسم وعدم تتويج أي فريق باللقب وإلغاء الهبوط.
وسيمثل أول فريقين في الترتيب، وهما بترو أتلتيكو وبريميرو أوجوستو البلاد في دوري الأبطال، حيث يسمح تصنيف أنجولا المتقدم بالمشاركة بفريقين.
وكان بترو يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط عن بريميرو، لكنه لعب مباراة أكثر، في صراع مثير على اللقب.

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد