صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جولات ساخنة في إياب تمهيدي التأهيلي

26

 

شعار الاتحاد السوداني

تختتم يوم الجمعة (16 مايو) جولات الاياب للمرحلة الاولي من الدوري العام المؤهل للممتاز بقيام 20 مباراة هامة بملاعب مدن البلاد المختلفة وأكملت جميع الفرق استعداداتها للمباريات فورا عقب الانتهاء من جولات الذهاب التي تباينت نتائجها. هذا وستستكمل مباريات هذه المرحلة أيام 17 و20 و21 من مايو بمباريات حي العرب بورتسودان والجبل كريمة والموردة الخرطوم والنسور جبل اولياء وامبدة واتحاد العيلفون وهلال الساحل والشرطة القضارف. وتجئ تفاصيل مباريات اليوم علي النحو التالي:

 

 
هلال الجنينة في تحدي الموردة الفاشر
يستضيف هلال الجنينة فريق الموردة الفاشر في تحدي بين الطرفين لتحقيق الانتصار واكمال المشوار بنجاح في البطولة والتأهل للمرحلة الثانية من. ويسعي هلال الجنينة الي استغلال عاملي الارض والجمهور بتحقيق فوز او الخروج بالتعادل السلبي عقب تعادله مع الموردة بالفاشر بهدف لكل بعد ان قدم الهلال مباراة كبيرة ويسعي للمضي بعيدا في المنافسة. بينما وصلت بعثة الموردة واجرت عدة تدريبات بملعب المباراة ويأمل الفريق في تحقيق المستحيل بالفوز وخطف بطاقة التأهل.
هلال نيالا والرابطة مليط
بنيالا لن يجد هلالها صعوبة في تكرار انتصاره العريض ذهابا بمليط علي ضيفه الرابطة بخماسية نظيفة في مباراة اكد فيها بطل نيالا جاهزيتة لتحقيق انجاز كبير بالصعود للممتاز. واكمل الهلال اعداده للمباراة وسيدفع بذات التشكيلة التي ادت لقاء الاياب وسيؤدي المباراة بجدية بعيدا عن الاستهتار منعا لحدوث مفاجأة. الطرف الثاني الرابطة مليط يسعي لتقديم مباراة جميلة امام جماهير نيالا ليؤكد ما حدث كان كبوة وتحقيق فوز شرفي.
سبتو الضعين والنضال النهود
يشهد ملعب استاد الضعين اللقاء الهام الذي يجمع سبتو صاحب الارض والنضال النهود صاحب العروض المميزة في المنافسة والمتفوق ذهابا برباعية مقابل هدف واستعد النضال بقوة للمباراة من اجل اعادة شريط الجولة الماضية بالفوز مجددا علي بطل الضعين الذي لا بديل له سوي الانتصار بثلاثية نظيفة اذا اراد الترشح للمرحلة الثانية من الدوري العام.
مريخ الدنج والشرطة كادوقلي
بالدلنج تقام قمة مباريات جنوب كردفان والتي تجمع المريخ الدلنج والشرطة كادوقلي في نزال صعب للطرفين عقب تفوق الشرطة بملعبه بهدفين لهدف في مباراة ملحمية شهدت اثارة وندية من الطرفين. من جهتة اكمل مريخ الدلنج العدة للثأر من هزيمتة ذهابا وتحقيق الفوز بفارق هدفين لتحقيق المطلوب والتأهل للمرحلة التالية من المنافسة. اما الشرطة بطل كادوقلي سيجد صعوبة كبيرة في اللقاء خاصة بعد تحقيقه فوز غير كافي لبلوغ الدور القادم. ومن المتوقع ان يتابع اللقاء جمهور غفير.
مريخ ام روابة يقبل تحدي هلال ابوزبد
يتأهب مريخ ام روابة عندما يستضيف هلال ابوزبد لتحقيق الانتصار بهدف والذي يكفيه للترشح لدور المجموعات عقب خسارتة ذهابا بثلاثة اهداف مقابل هدفين. ولا بديل له سوي الانتصار حتي يواصل المشوار في المنافسة. فريق هلال ابوزبد صاحب العروض المميزة هذا الموسم وصل مبكرا لام روابة واجري تدريبات ساخنة بملعب المباراة ويخطط جهازه الفني للخروج بالتعادل او خطف الفوز لتأكيد جدارتة عقب مباراة الذهاب.
هلال عروس الرمال يواجه حي العرب بابنوسة
بعروس الرمال يخوض هلالها اختبارا مهما للغاية امام حي العرب بابنوسة واكمل اصحاب الارض الجاهزية لتكرار انتصار جولة الذهاب خارج الارض بالفوز بهدف دون رد ليقطع نصف المشوار من اجل الحصول علي بطاقة الترشح ويقود الفريق المدرب الشاب خالد بخيت والذي نجح في اول اختبار مع الفريق في مسابقة التأهيلي والذي يسعي فيه الي تحقيق الصعود للممتاز هذا الموسم رغم صعوبة المنافسة بأرضه. حي العرب بابنوسة يحتاج للفوز بفارق هدفين لقلب الطاولة علي الهلال واكمل اعداده للمباراة بمباريات الدوري المحلي ببابنوسة.
الاصلاح سنار والوفاق ودالحداد يتواجهان في اشرس المواجهات
بسنار يستضيف الاصلاح فريق الوفاق بطل ودالحداد في واحد من اشرس مباريات هذه المرحلة للمستوي الفني المميز الذي ظهر به الفريقان في الجولة الماضية والتي انتهت تعادلية بهدف لكل بودالحداد. فريق الاصلاح اكمل العدة للفوز خاصة وهو يؤدي اللقاء بأرضه ووسط جماهيره وسيجد مساندة كبيرة من انصار الفريق وجماهير سنار عامه من اجل مواصلة المشوار بكل نجاح في المنافسة. فريق الوفاق بطل ودالحداد يعمل لمفاجأة اصحاب الارض والخروج ببطاقة الترشح لمرحلة المجموعات.
العرب حلفا يواجه مريخ خشم القربة الجريح
بحلفا الجديدة يسعي العرب لتأكيد فوزه الكبير بثلاثة اهداف نظيفة خارج ملعبه امام المريخ بخشم القربة وحسم الامر نهائيا لمصلحتة امام جماهيره وسيؤدي اللقاء دون ضغوط ومن المتوقع ان يدفع الجهاز الفني بعدد من اللاعبين الذين كانوا بعيدين عن اللعب خلال الفترة الماضية بغرض تجهيزهم لمباريات الدوري المحلي والتأهيلي. مريخ الفاشر الضيوف مطالبون بالفوز بفارق اربعة اهداف من اجل المضي قدما في المنافسة.
الدفاع الدمازين في تحدي العاصفة السوكي
لا بديل للدفاع الدمازين وصاحب الارض سوي الفوز بهدفين نظيفين لحسم التأهل للمرحلة القادمة امام العاصفة السوكي الفائز ذهابا بثلاثة اهداف مقابل هدف بعد ان قدم مباراة قوية ولم يترك الفرصة لمنافسه للسيطرة علي المباراة. انخرط الدفاع الدمازين منذ عودتة في تدريبات جادة استعدادا لمواجهة العاصفة بغرض رد الدين والفوز والتأهل للمرحلة الثانية من المنافسة ووجدت تدريباتة اهتمام كبير من الجميع. فريق العاصفة صاحب العروض المميزة في المنافسة يسعي لاستثمار الروح المعنوية للاعبيه عقب فوزهم ذهابا بتكرار انتصار السوكي من جديد وحسم امر التأهل لمصلحتة.
الانيق الكسلاوي يستضيف اتحاد سنجة
بكسلا يستضيف الميرغني فريق الاتحاد سنجة في لقاء علي سطح صفيح ساخن عقب الندية الكبيرة التي اظهرها بطل سنجة وتعادلهما ذهابا بهدف لكل في واحدة من اقوي المواجهات. حيث عادت بعثة الميرغني مبكرا وادي الفريق عدة تدريبات ساخنة بمشاركة جميع اللاعبين وسيؤدي الفريق الكسلاوي اللقاء بحذر شديد امام منافس لا يستهان به. وبالمقابل وصلت بعثة الاتحاد بطل سنجة مدينة كسلا بسلام ويعلم جهازه الفني ان فرصة الفريق في الترقي للمرحلة القادمة كبيرة وتحتاج لجهد كبير.
ارتدي دنقلا يواجه الحواشات الباوقة
بدنقلا يستضيف ارتدي فريق الحواشات الباوقة في لقاء هام للطرفين عقب تعادل الفريقين ذهابا بدون اهداف بعد ان قدما عرض متكافي وتبدو حظوظ الفريقين في الترقي للمرحلة الثانية متساوية من واقع المستوي الذي ظهر به الفريقان في اللقاء الذي جري بالباوقة مع افضلية للضيوف فريق ارتدي. وكمل الطرفين استعداداهما للمباراة عقب التدريبات الساخنة التي اجراها الطرفين.
الاهلي وادي حلفا في تحدي السلام ابوحمد
بملعب وادي حلفا يقام لقاء الاهلي وادي حلفا والسلام ابو حمد في تحدي مثير بين الطرفين ويسعي الاهلي لكسب الجولة بهدف نظيف للترقي للمرحلة الثانية من المنافسة عقب خسارتة ذهابا بهدفين مقابل هدف. حيث الاهلي منذ عودتة من ابوحمد اهتمام كبير من القاعدة الجماهيرية بالمنطقة من اجل تحقيق الفوز علي السلام لإنتزاع التأهل من السلام. وبطل ابوحمد عازم علي تكرار انتصاره ذهابا او المحافظة عليه رغم الصعوبات التي سيواجهها بوادي حلفا.
الاهلي ارقو المنتشي في تحدي الرابطة بربر الجريح
بأرقو يسعي الاهلي الذي فاجأ ضيفه الرابطة بالفوز عليه ذهابا بهدفين مقابل هدف ببربر بعد ان قدم الفريق واحدة من اجمل مبارياتة علي الاطلاق. وسيخوض اللقاء وعينه علي خطف بطاقة التأهل التي اصبحت في متناول يده. الطرف الاخر فريق الرابطة بربر تبدو مهمتة صعبة وهو يواجه الاهلي بأرضه بعد ان خسر علي ملعبه ويأمل في الثأر ورد الاعتبار والتأهل للمرحلة الثانية من المنافسة.
النيل شندي يواجه النسر عطبرة
يشهد ملعب استاد شندي ديربي نهر النيل الذي يجمع النيل شندي والنسر عطبرة في لقاء هام لابناء الحديد والنار بعد ان خسروا ذهابا بهدفين دون رد. واكمل النيل عدتة لمواصلة مشواره الناجح في التأهيلي حتي الان لتكرار فوزه خارج قواعده علي النسر 2/0 وسيؤدي اللقاء بتشكيلتة الاساسية التي شاركت في لقاء عطبرة بينما طالب جهازه الفني من لاعبي الفريقين اداء اللقاء دون استهتار. ولا بديل للنسور عطبرة سوي الانتصار علي النيل بأرضه بهدفين لمعادلة نتيجة مباراة الذهاب والمحاولة لاحراز هدف الترجيح الثالث.
سيد الاتيام يواجه خطر الشمالية الدامر
يواجه الاهلي ودمدني خطر الخروج المبكر من المنافسة عندما يستضيف بملعب حاضرة ولاية الجزيرة فريق الشمالية الدامر في تحدي مثير بين الطرفين وحشد سيد الاتيام النجوم لكسب اللقاء والثأر لخسارتة ذهابا بالدامر حيث ادي الاهلي عدة تدريبات ساخنة تحت اشراف جهازه الفني ومتابعة لصيقة من ادار النادي. الشمالية الدامر صاحب العروض المميزة يأمل في تقديم عرض يكفل له المحافظة علي تقدمه في جولة الذهاب.
مريخ والسهم الدبيبة المعيلق يتواجهان بالحصاحيصا
بالحصاحيصا يقام لقاء مريخها وضيفه السهم الدبيبة المعيلق في لقاء هام للطرفين عقب تعادلهما الايجابية بهدفين لكل بالمعيلق عقب مباراة قوية ومثيرة من الطرفين وتبدو حظوظ المريخ الاقرب في الترشح للمرحلة الثانية عقب النتيجة الجيدة التي حققها بالمعيلق اذ يكفيه التعادل بهدف او الخروج بدون اهداف. بينما لا بديل لبطل الميعلق سوي الانتصار بأي نتيجة او التعادل بثلاثة اهداف.
النيل المناقل يواجه الهلال (24) القرشي
يستضيف النيل المناقل فريق الهلال ام شديدة بطل (24) القرشي في لقاء ناري وقد انتهي لقاء الذهاب بفوز الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدفين عقب مباراة ماراثونية شهدت احراز خمسة اهداف. هذا واكمل النيل المناقل اعداده للمباراة عقب معسكره المقفول الذي اقامة تأهبا للنزال ويسعي للاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز كبير. فريق الهلال ام شديدة (24) القرشي يسعي للحفاظ علي إنتصاره الذي تحقق بملعبه.
البحيرة رفاعة يستضيف مريخ الكاملين
يشهد استاد رفاعة صراع مثير في اللقاء الذي يجمع فريقي البحيرة صاحب الارض والمريخ الكاملين في تحدي قوي بين الطرفين. حيث انتهت جولة الذهاب بالتعادل بهدف لكل بعد وحظوظ الفريقين في التأهل لمرحلة المجموعات متساوية من واقع المستوي الفني الذي ظهرا به ذهابا. فريق البحيرة انتزع تعادلا ثمينا بالكاملين ويسعي لكسب المباراة والتأهل للمرحلة الثانية. فيما يواجه المريخ خطر الخروج من البطولة بعد ان فرض في أرضه بتحقيق نتيجة ايجابية ولا بديل له سوي تحقيق الفوز.
مريخ كوستي يواجه النهضة ربك
بكوستي يستضيف المريخ فريق النهضة ربك صاحب العروض المميزة في المنافسة في لقاء هام للطرفين وفي صراع عنيف علي بطاقة الترشح للمرحلة الثانية من المنافسة. وكان لقاء الذهاب انتهي بربك بالتعادل الايجابي بهدف لكل بعد ان قدم النهضة مباراة كبيرة وقف فيها ندا كبيرا لبطل كوستي. فيما يعمل المريخ لكسب الجولة حتي يواصل رحلتة نحو الترقي للممتاز ويخوض اللقاء بتشكيلتة الاساسية التي حققت له الانتصارات الاخيرة. فريق النهضة ربك قدم نفسه جيدا في المنافسة عقب المستوي المميز الذي ظهر به الفريق.
الاشبال الدويم يستضيف الاهلي القطينة
بالدويم يشهد ملعبها اللقاء الهام والذي يجمع فريقي الاشبال والاهلي القطينة في مباراة تهم اصحاب الارض كثيرا بعد ان تفوقوا ذهابا بالقطينة بهدف دون مقابل ويسعي الاشبال لتكرار الانتصار للمضي بنجاح في المنافسة. من جهتة يعمل الاهلي القطينة لاحداث المفاجأة بالفوز علي الاشبال بأرضه ووسط جماهيره.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد