صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جيناكم يا حبايبنا

32

اضرب واهرب
عبد المنعم شجرابي

لا مناداة ولا حشد ولا مواكب اصنطاعية كما تفعل القوى السياسية.. بل هي حشود عفوية والتزام وجداني وعشق يعشعش في دواخل اصحابه.. والفارق كبير بل لا مقارنة بين الحشود الرياضية التي تشهدها الجوهرة الزرقاء مساء اليوم وبين حشود سياسية اخرى وتعظيم سلام للهلال والمريخ الحزبان الكبيران بوطننا الحبيب وجمال الوطن من جمالهما..!
× أكدوا على حسم البطولة قبل ثلاثة اسابيع في نهايتها اكدوا على خسارة الهلال بمدني.. ثم ركزوا على خسارته من الخرطوم الوطني فخسروا هم ولم يخسر الهلال.. ومع سقوط احلام “ظلوط” هذه هذا هو الأزرق جاهز لمواجهتهم “موية ونور” و”مولع نار” ومندفع بقوة.. و”بلاش جرسة” يامريخاب اركزوا فلا مفر والليلة ليلتنا ودي بطولتنا المحببة و”جيناكم ياحبايبنا”..!
× المريخاب العقلاء وحدهم الذين ارتفعت عندهم القناعات بصورة كبيرة ببقاء كأس الممتاز بنادي الهلال قلعته المحببة.. المريخاب العقلاء وحدهم هم الذين جهزوا انفسهم للحدث الكبير.. المريخاب العقلاء وحدهم هم المقتنعون أن الهلال الذي لم يهزم جاهز للانقضاض على فريقهم وغير هؤلاء يغالطون انفسهم.. وليلة السبت جات حيث لا ولن ينفع الغلاط..!
× بشة وكاريكا كلاهما هز شباك المريخ وتذوق حلاوتها ولذة معانقتها وفرحة الوصول اليها.. بشة وكاريكا كلاهما عرف الطريق الى شباك المريخ وبوابته وكلاهما راغب في العودة اليها.. وبعيداً عنهما فالثعلب وولاءالدين كل منهما ليس متمنياً وحالماً فحسب بالوصول الى هذه الشباك لكنه جاد في ذلك والجدية قرار والهلالي اذا ما قرر فعل..!
× غضب جماهير المريخ على الخرطوم الوطني ليس في مكانه ولا سبب له ونعم كان يريد المريخ البطولة “فطيسة” ويرغب في مباراة “ودية” بعد أن يهدي له الخرطوم الوطني البطولة مغلفة بأوراق السلوفان.. تجيء ريح الهلال للمريخاب بما لا تشتهي سفنهم وده كلو انتهى والجديد خسارة المريخ باذن الله بعد أن خسر رهانه على الخرطوم والليلة يا مريخاب مافيش نوم..!
× لا خلاف بين الشيوعيين والاخوان المسلمين في هشاشة دفاع المريخ واتفاق كامل بين كل ألوان الطيف السياسي والرياضي ان هذا الدفاع سهل الاختراق والاجماع كامل في انطلاقة الهجوم الأزرق بالعمق والأطراف لزلزلة “مواسير” واقفة لا تحتاج لكبير عناء في الزلزلة.. نعم لا يهمنا هجوم المريخ في شيء وما يهمنا دفاعه الذي ولجت مرماه ثمانية اهداف في سبع مباريات والليلة “جاياهو الزيادة”..!
× ليس من المستبعد أن ينال المريخ اليوم راتبه من ضربات الجزاء ولاعب المريخ غير محتاج في الأصل للتمثيل ولا “للرقاد ميتاً” في الحصول عليها والحكام من الدوليين والقوميين وغيرهم كلهم تسابقوا في منحها له.. نعم ليس من المستبعد ان ينال المريخ راتبه من ضربات الجزاء وان لم يحدث فالصداع الذي يسببه عدم تناول المكيفات للذين اعتادواة عليها سيصيب المريخاب كلهم والصداع الأكبر سيكون من نصيب الغربال هداف الدوري بضربات الجزاء الوسيلة الجبانة لاحراز الأهداف..!
× في المريخ الغربال والتش وبس.. هذه حقيقة والحقيقة الأكبر تقول بكري المدينة يلعب على الواقف والتكت “يلف ويدور” ورمضان عجب وجوده “نص نص” ولا عجب واحمد آدم شقه الدفاعي يحتاج لمدافع وعن ضفر وامير كمال وصلاح نمر وعلي جعفر فحدث ولا حرج.. سادتي الأعزاء المريخ في مجمله نمر من ورق لم تصنعه الصحافة الالكترونية بل صنعته صحافة الورق..!
× قبل كل مباراة أتمناها واكتبها.. فأسمحوا لي ان اكرر واكتب الكرة في شباك المريخ عندي اجمل من الخضرة والماء والوجه الحسن.. ومشهد المدافعين والكرة في مرمى فريقهم و”الواقع واقع” و”الواقف واقف” وهم يقبلون على بعض يتلاومون.. مشهد يمثل الجمال كله ويارب يارب أنعم علينا بهذا المشهد حتى نحدث الاعراب عن روعة المشهد..!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد