صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حالة ذوبان و(كردنة ما غلطان) ..!

18

العتب مرفوع

هيثم كابو

* شنّ مطرب معروف في خواتيم ثمانينيات القرن المنصرم هجوماً عنيفاً على فنان أفريقيا الراحل محمد وردي الذي كان يتولى رئاسة اتحاد الفنانين آنذاك.. لم يترك المطرب (صفحة لوردي يرقد عليها أو “صفحة” إلا وكتب فيها).. أقل ما قاله عن (أبو الورود الذي يصادف اليوم التاسع عشر من يوليو تاريخ ميلاده) أنه مغرور لا يرى في الكون أحداً سواه.. هاجمه في غنائه للرئيس جعفر محمد نميري، وقال لو إن وردي يمتلك وعياً سياسياً لما سبح بحمد الطاغية، ثم عاد لهجائه بعد فوات الأوان.. تطرق لمشكلة وردي القديمة مع الشاعر إسماعيل حسن والألقاب التي يطلقها على زملائه الفنانين، وختم هجومه المدبب ذاك بأن كل ما قاله يمثل رأيه الخاص في وردي (وهو بالطبع حر في رأيه) .!!
* جاء وردي لدار اتحاد الفنانين في مساء ذات اليوم الذي سير فيه المطرب جيش هجومه الجرار، فإذا بأحد الموسيقيين يقول لوردي معلقاً: (والله يا أستاذ قرينا الكلام قبيل لكن حقيقة الزول دا غلطان في كلامو دا)، وبسخريته المعروفة رد وردي والابتسامة تسبق حروفه: (يا جماعة الزول دا قال رأيو.. وطالما دا رأيو معناها هو ما غلطان.. غلطان الصحافي البسألو لأنو الزي زولكم دا ما عندو رأي).!!
* وإذا سألت من ليست لديه وجهة نظر عن رأيه، فبغض النظر عن إجابته فهو حتماً ليس بمخطئ، والخطأ يتحمله كاملاً (طارح السؤال) لا (صاحب الإجابة) .!!
* والوصايفة الذين شنوا هجوما ضاريا على رئيس ناديهم أشرف سيد أحمد الكاردينال أمس لا نجد أدنى عذر لما فعلوه، فكردنة صرف على النادي ولاعبيه ومنسوبيه وناسه وأهله وأساسه صرف من لا يخشى (الصفر) ولكن ما ذنبه إن كان إعلام الفريق بعيد عن قضاياه، ومن يرتدون الشعار بكل هذا التواضع والفقر ..!
* ما غلطان البقول رأى من الوصايفة في كردنة، لكن غلطان البسمع رأيهم في زول عمل ليهم نقلة وتغيير وحمل رأية البناء والتطوير ..!
* لو ما (الكسكتة) كان لقيتوا استاد للعب والفشخرة والتمثيل ..حقيقة الجماعة يا أبو الكرادن جاحدين وناكرين جميل ..!
* عينكم للشغيل وتطعنوا في كردنة ..!
* واصل يا ريس شغلك واضح بس تيمك ما كويس ..!
* البناه كردنة في الجوهرة في سنتين هداهو حسين افول في يوم واحد ..!
* قالوا حسين افول نجم واعد فإذا بنا نرى الإفول قبل حلول النجومية المنتظرة من افول ..!
* (افول) واغلي ..!!
* بذل الهلال أمس كل ما في وسعه ليخرج مهزوما من الفريق الموزمبيقي المغمور، إلا أن المنافس كان مميزا في الجهد الذي بذله لرفض الإنتصار، ليصبح التعادل نتيجة عادلة لفريقين كلاهما يرفع الضغط ويزيد الإحباط ولا يستحق الظفر بثلاث نقاط ..!
* أجمل ما في مجموعة المصري البورسعيدي أنها مكونة من فريقين لا أكثر ..!
* إذا كان هذا هو مستوى بوى، فكردنة ذنبو شنو ويجيب ليكم منو ..؟
* إذا كان وردي قد وجد العذر لمن لا رأى له رغم هجومه الضاري، فيجب أن نجد لكردنة ألف عذر طالما أن من يلعبون في ناديه لا قيمة لهم ولا رهان عليهم، فالريس غير مسؤول عن (المواسير واللعيبة الما بتشد الحيل) ..!
* ما يجي واحد ناطي غلط زي الحارس يونس الطيب ويقول لي : (كيف ذنبو شنو .. هو السجل اللاعبين ومسؤول عن الأداء؟) .. يا جماعة (أبو الكرادن) ما غلطان لانو الراجل كتر خيرو سمع رأي الجربندية واستعان كمان بالخبراء ..!
* غايتو كردنة تطير عيشتو جاب المدربين وخبراء اللجان الفنية وحجز ليهم في فنادق خمسة نجوم في الإمارات (لقاهم للأسف ما عمليين وناس نحنا بنفتكر ونتوقع ونحسب ونظن وشوية تنظير), قام جاب الجربدنية خدروه بالأحلام الوهمية وردموه بالمواسير و(الكلام الكتير) ..!
* إذا اي زول بنجض شغلتو .. حقيقة كردنة ما قصر معاكم عمل ليكم قناة فضائية وإستاد وأحتل عناوين (الأسياد) ودفع للمحترفين بالدولار، وما لقى غير الجحود والهجوم وشرب منكم أكبر مقلب و(ما فضل ليهو غير يلبس فنيلة وينزل الملعب) ..!
* بالمناسبة : كردنة للمعلومية لاعب ارتكاز قديم، يعني الزول دا منقطا من بدري وما بقى (محور) إهتمامكم بالصدفة ..!
* كردنة قال انا كنت محور زي الشغيل، وعندما ضرب المثل عرفنا لماذا لم يواصل كردنة رحلته مع المستديرة ..!
* الهجوم على كردنة لن يهزه والرجل تصريحاته تحكي عنه و (يا ريس واصل سيرك الناس ديل ما عندهم رئيس غيرك) ..!
* كل ما يكتب عن كردنة لا يهمه، والزول دا لو قام على الكتابة خطر يعني مافي داعي للتريقة والتنظير..كردنة يا محمد عبد الماجد لو اتفرغ بكتب شعر رأسو عديل ..!
* انتوا قايلين (زول بريدك زي مافي) دي كاتبها دكتور في روشتة، وأحسن تسيبوا الإستهداف الما عندو أسباب وتحترموا إمكانيات (العراب) ..!
* طيران المدعوم من الكونفدرالية سيؤكد لكم بالبرهان والبيان أن رئيسكم (سوبر مان) ..!
* كلما حدثت للوصايفة مشكلة تجد أن إعلام فريقهم يقف خلفها (!!!).
* والذين صموا أذان الناس بالحديث عن مجلس المريخ (المحلول) قبل أيام مضت تأكدت لهم شرعية (المكنكشين) مساء أمس ..!
* طبيعي جدا أن يخرج (المدعوم) من كأس السودان قبل أن تبدأ البطولة بعد ويحلق خارج الكونفدرالية منذ الجولة الثالثة؛ طالما أن خالد عز الدين مشغول بتضخيم علي أسد نكاية في الزعيم ..!
* من يريد معرفة أسباب خروج الوصايفة المذل على يد ود هاشم سنار وتعادل الأمس عليهم فقط متابعة خطرفات إعلام الهلال ..!
* أهتم إعلام المدعوم بتعميق أزمة الزعيم فكانت النتيجة الخروج من كأس السودان بخفي حنين والإستعداد للمغادرة من الكونفدرالية (صفر) اليدين ..!
* ليس مهما أن يخرج الوصايفة من الكونفدرالية وكأس السودان مبكرا فقد حدث لهم نفس هذا الإذلال من قبل كثيرا، ولكن المهم حقا أن يتعظ إعلام المدعوم من تجربة الطيران من كأس السودان من الدور التمهيدي والتعادل مع الموزمبيقي ..!
* مشكلة الوصايفة لم تكن في اللاعبين ولكنها كانت في إنصرافية الإعلاميين..و(إن شاء الله دموع التماسيح الذرفتوها على الديمقراطية في المريخ تبقى ليكم صعود) ..!
* قالوا واقفين مع المحلول .. (بالله خليكم من المحلول واقيفوا ومع نفسكم) ..!
* تقيفوا مع منو يا محمد عبد الماجد و(انتوا قلبكم واقف) ..!
* قلنا من قبل أنه كلما مرت بالزعيم أزمة إدارية وشهد النادي فراغا حادا أو وجودا إداريا باهتا أشبه بالفراغ سبح إعلام الهلال لذاك الوضع الطارئ دون أن يستفيد ناديهم مما يحدث في المعسكر الأحمر لتتكشف نواياهم وتخيب مساعيهم ..!
* يا كردنة قلل الصرف ورجع الناس ديل لزمن بيانات الجوع عشان يقدروا مكانة رئيس الهلال ويعرفوا قيمة الدولار ..!
* اقيفوا مع العراب فالصديق وقت زنقة موزمبيق ..!
* إتزمبقي ..!
نقش أخير
* يا مبارك البلال ..(هيدرا لممبي كشف للناس منو اللمبي) ..!

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد