صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حتى لا يفشل الوك

23

قلم رياضي

معتز الفاضل

حتى لا يفشل الوك

★بعد سلسلة طويلة من الإجتماعات وصل المريخ إلي الإتفاق مع البلجيكي لوك ايميل المدير الفني السابق للنصر العماني لقيادة الفرقة الحمراء في الموسم المقبل .

◆لوك يحمل سيرة تدريبية جيدة ينقصها التتويج بالألقاب التي ترفع من إسم المدرب وشهرته وهذا ما لمسناه من مغامرة البلجيكي بفسخ عقده مع النصر العماني ودفع الشرط الجزائي من أجل تولي الأمور الفنية لفريق كبير يبحث عن الألقاب.
◆وافق البلجيكي علي عرض أقل من الذي كان يتقاضاه مع فريقه السابق مما يؤكد رغبته الأكيدة وثقته بنفسه لترصيع سيرته الذاتية بالقاب تزيد من شهرته ومرتبة في مقبل الأيام.

◆ الزعيم عالم جميل وإسم كبير يحلم كل مدرب بأن يقوده حيث الشهره والاضواء الكبيرة التي لاتوجد في الأندية المحلية.
◆قبل الوك ايميل ب 180 ألف دولار للعام يدفع منها 50 كمقدم للعقد و13 ألف دولار كراتب شهري.
مبلغ لم يكن مكلفاً مقارنة بما كان يتقاضاه غارزيتو ومن سبقوه .

★علي لجنة التسسير توفير المعينات اللازمة له والتي تتمثل في توفير معسكر نموذجي يفي بالمطلوب .

◆تأخر الأعداد يمثل خطراً حقيقياً في مسيرة المريخ الذي سيكون مواجها بتحديات صعبة علي الصعيد المحلي تتمثل في المحافظة على الدوري والكأس وخارجياً بتكرار الظهور المشرف في دوري أبطال إفريقيا للنسخة الماضية فجاهير المريخ الآن تنظر إلى مرحلة ما بعد الأربعه الكبار وعينها علي لقب الأميرة السمراء.

◆نجاح المعسكر الإعدادي وانطلاقته في الزمن المحدد يمثل تحدياً حقيقياً للجنة التسيير ورجالات المريخ وجماهيره خاصة وأن لوك إيميل حديث عهد بالمريخ ويحتاج إلي فترة ليست بالقصيرة للوقوف على مستويات لاعبيه وإمكانياتهم ومن ثم وضع الخطط التي يراها تحقق المطلوب .

◆تسمية مساعد مدرب (وطني) يعتبر نقطة جوهرية في نجاح المدرب وشهادة ضمان لمواصلة تميز العام الماضي.

◆لوك إيميل لا يعرف حتى أسماء الأندية التي سيصطدم بها مع بداية الدوري الممتاز الذي تبقت على انطلاقته أيام معدودة وهنا تكمن المشكلة.

◆عدم التدخل في الأمور الفنية وتركها للمدرب من أولويات النجاح.
◆الإنضباط يعتبر مقياس نجاح وفشل الموسم وعلي لجنة التسيير فرض الإنضباط لتكرار نجاحات الموسم الماضي.

☆لجنة التسيير نقدر لها الإجتهاد ولكن عليها عدم المكابرة والأعتراف بالعقبات المالية التي تعترض عملها بعد أن دفعت بهم الوزارة وسط ملفات صعبة وشايكه ولابدّ من إنجازها واحجمت عن الدعم المالي .

◆دعوة كبارات المريخ (مجلس الشورى) وأعضائه الأثرياء ليس بعيب ولا منقصه لنجاحاتهم ولا خصم لاجتهاداتهم وإنما تكملة للمهام وإظهار لحسن النيه والنوايا فالإعتراف بالضائقة المالية خير من التمادي في المكابرة.

◆كل فرق الممتاز المشاركة في البطولات الأفريقية بدأت مرحلة الأعداد وإعداد الزعيم في كف عفريت والفريق الأفريقي (بطل ساوموتي×ويلفرز النيجيري) ينتظرنا ويعد لنا العده خاصة وأن الفريق الذي سيتاهل منهما يكون قد بلغ زروته في الإعداد والدخول في جو المباريات التنافسية الأفريقية.

◆تبقت أيام لإنطلاق الدوري الممتاز ومازال أربعة من محترفي المريخ خارج أرض الوطن (جابسون+جمال سالم+كوفي+تراوري).

◆جابسون سلمون محترف منضبط ويمثل عمود الفريق ورمانته قليل التصريحات كثير العطاء لا يعرف التسيب طريقاً إليه في يوم من الأيام فلماذا لم يحضر إلى الآن؟

◆الضبابية في عودة الفهد النيجيري تشرح بجلاء الوضع الحرج والمتازم…….

 

قلم رياضي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد