صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حرامية برقو وطعن عصام الحاج

19

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× تحدث الأخ حسن برقو مسئول المنتخبات الوطنية بالاتحاد العام للكرة ، للأخ والصديق الرشيد بدوي عبيد عبر برنامجه بالإذاعة الرياضية، وكان الرجل يتحدث بثقة كبيرة وكمان معها إعجاب بذاته واتحاده.
× أجد دائما أني اهتم بما يقوله الرجل وأتابعه بدقة، لأني أرى حقيقة أن الرجل يجمع بين أهل البادية والريف والشهامة والشجاعة والكرم، وبه شيء من نظافة وبراءة، وصراحة لا تنقصها الحكمة.
× تحدث الرجل كثيرا ولم يزعجه الرشيد وتركة يتحدث على راحته كعادة الأخ الرشيد، فأكد برقو أن كل ما يدور من حديث إعلامي عن أخطاء مالية أو إدارية باتحاده لا تعدو كونها كيديات وعدم دقة في التناول ليس إلا.
× وأكثر ما لفت انتباهي هو قول الرجل أن هناك مجموعات تعقد اجتماعات ضدهم وهم يقومون برصدها، وأن هناك من يريد تنحيتهم وإزالتهم عن الاتحاد حتى يتهيأ لهم الجو، ليسرقوا الاتحاد والبلد وينشئوا الشركات والمؤسسات، ولكن نؤكد لهم أننا لن نسلم الاتحاد لحرامي.
× الرأي عندي هو، أنه من الضروري بمكان أن يكون للاتحاد العام إيجاز إعلامي أسبوعي يوضح من خلاله ما تتناقله الصحف وكل الوسائط الإعلامية، لأن شأن الاتحاد العام شأن عام ومهم لقطاع كبير وحركي بدرجة كبيرة بكل تأكيد ويقين.
× أكبر المشاكل عندنا في هذا الوطن وفي كل مناحيه المعقدة والمتشابكة هو عدم إبراز الحقائق وتمليك الكافة المعلومات الصحيحة في حينها، فصاحب المعلومة يجلس عليها ويحتضنها ولا يخرجها إلا بعد أن يصل المتنازعون عليها لسوق الحمير.
× هذه الصحيفة الصدى تحدثت كثيرا عن الإخفاقات التي تلازم الاتحاد في ملفات عديدة ومتنوعة، ولم يتقدم أي متحدث باسم الاتحاد لينفي أو يؤكد أو يوضح الحق للناس بلا غطغطة ودسديس.
× من حق الصحف وكل المنابر الإعلامية أن تسعى لكشف الحقائق وتستقصى بدقة وتملك الناس كل المعلومات، وفي هذا ليس هناك ترصد أو قصد لزيد أو عبيد بل هي مهنة الصحافة والصحفيين، ولكن بعض الإداريين يسوقون هذه المهنية لذاتهم وأيضا بعض الصحفيين يردون بالمثل للإداريين، ولكن تبقى الفائدة سترد للمتابع ما في ذلك من شك أو جدل.
× يهتم شقيقي وصديقي دكتور مزمل بأمر الاتحاد العام وبالذات فيما يخص الرأس، أي بروف كمال حامد شداد، ولا يمل المزمل ولا يكل في تناول شداد سلبا، ولكني رغم قناعتي التامة بلصاصة ودقة مزمل وحرصه على عدم الهزيمة، إلا أني اختلف معه فيما يخص أمانة وصدق ونزاهة شداد، فهو عندي من الشخصيات التي لن تتكرر قريبا أبدا أبدا.
× صحيح البشر نعرض للخطأ وليس هناك من هو فوق الشبهات وليس هناك عمل إنساني تام، ولكن هناك تفاضل بين الأفكار والنشاط وحسن التدبير والمتابعة والحرص على الإجادة.
× خلاصة القول هو، على برقو إن كان كل ما قاله صدق وحق أن يعقد مؤتمرا صحفيا يوضح فيه كل الأشياء المتناقلة، وتلك المقدوحات في عمل الاتحاد العام حتى يطمئن الناس كل الناس أن الاتحاد يسير بثقة واطمئنان.
ذهبيـــــــــــــات
× تقدم الأخ عصام الحاج وبعض المريخاب بطعن لمفوضية الشباب والرياضة رافضين لقيام الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي.
× هذا الإجراء لم يعجبن، لأنه سيكون سببا في تأخير انتخاب مجلس جديد للنادي.
× كما أني لا أرى سببا للخوف من إجازة نظام تم تكوين لجنة لتنقيحه وتقويمه.
× هل نفهم من هذا أن رابطة قطر والبقية قنعوا من صدق المجلس وأوحوا لعصام ورفاقه بتعطيل الجمعية؟
× هل نفهم أن لجنة المريخ أولا ولجنة الخبراء قنعوا من صدق المجلس؟
× أم أن عصام الحاج استعجل الأمر كعادته ودفع بهذا الطعن كيدا وكيا فقط؟
× حسب علمنا أن المجلس لن يرفض أي تعديل يتوافق عليه أهل المريخ.
× هذا الطعن يعني فقط استمرار المشكلة الإدارية وبالتالي تعطيل الجمعية العمومية.
× وماذا يستفيد عصام الحاج لو تم رفع الدمعية وتأخير إجازة النظام الأساس؟
× هل باستطاعة ود الحاج حشد عضوية تجيز النظام الأساس كما يريد هو ويقتلع من بعد المجلس القائم؟
× لا يهمنا هذا المجلس ولا بغض لدينا على عصام الحاج وكل من يعاونه، ولكن نرى أن في الأمر تأخير ومضيعة للوقت دون فائدة تنتظر.
الذهبيــــــة الأخيـــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، لعصام الحاج وصحبه، المريخ يعاني فقر الإداريين وليس هناك من هو جاهز للتقدم، ولا نرى حلا غير التراضي والتوافق بين أهل المريخ والله المستعان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد