صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حسين الصادق : الفنانون دعموا الثورة بالغناء والاحتجاب ..

196

ثمن الفنان الشاب حسين الصادق مجهودات شباب السودان فى تحقيق الثورة والتضحيات الكبيرة التى قدموها ثمنا لعهد الحرية والعدالة ،وقال حسين الصادق فى أول إطلالة إعلامية له بعد غياب على قناة النيل الأزرق خلال أيام العيد بأن شباب السودان أكدوا عمق فهمهم من خلال قيادتهم للثورة مقدمين نموزجا راقيا لشعوب العالم ،وتحسر حسين الصادق لعدم وجوده خلال الأيام الأولى للثورة نسبة لتواجده خارج السودان لكنه حضر الأعتصام أمام القيادة أكثر من مرة وشاهد إبداعات الشباب وتنوع الثقافات الذى تجسد طوال فترة الأعتصام مشيرا الى أن الاعتصام كان فرصة لتغيير المفاهيم المتعلقة بالسلوك العام حيث إجتمع الناس تحت مظلة الوطن بعيدا عن الجهوية والعرقية ،وأشاد حسين الصادق بالفنانين الذين دعموا الثورة من خلال الأغنيات التى حفزت الشباب ومن خلال حضورهم المستمر للأعتصام ،وقال أنه قدم خلال ديسمبر الماضى أغنية وطنية يقول مطلعها ( أمى حمرية وأبوى سودانى وأمى سودانية ..بصلي بالعربى ودعواتى نوبية ) ولاقت تجاوبا كبيرا خلال تلك الفترة وأضاف : لابد أن نشكر كل الفنانين الذين إمتنعوا عن إقامة حفلات خلال تلك الفترة تضامنا مع الحراك الشعبى .

وقال أن الثورة أفرزت مبدعين فى المجالات المختلفة وإحتشدت ساحة الغناء الوطنى بجميل وجديد الأغنيات آملا أن تشهد الفترة القادمة إنفتاحا سياسيا وإقتصاديا وفنيا وثقافيا حتى يعود السودان الى مكانه الطبيعى والطليعى .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد