صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حظي باهتمام من حكومة الولاية سنجة تنجح في استضافة اليوم الاولمبي رئيس اللجنة الأولمبية السودانية : نسعي لجعل الرياضة وسيلة للتقارب بين الناس

98

حظي باهتمام من حكومة الولاية

 

 

سنجة تنجح في استضافة اليوم الاولمبي

 

رئيس اللجنة الأولمبية السودانية : نسعي لجعل الرياضة وسيلة للتقارب بين الناس

 

احتضن ميدان المولد بمدينة سنجة حاضرة ولاية سنار يوم السبت الموافق ٢٥ يونيو التظاهرة الرياضية الكبري بمناسبة الاحتفال ( باليوم الأولمبي ) الذي تنظمه اللجنة الأولمبية السودانية بالتعاون مع المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية سنار .تحت شعار ( تحرك ..تعلم ..اكتشف ) وذلك بحضور المهندس احمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية والاستاذة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية ووالي سنار الاستاذ واعضاء حكومته الي جانب ممثلي الاتحادات الرياضية وعدد من اعضاء المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية ..

 

 

+ المهندس احمد ابو القاسم : نسعي لجعل الرياضة وسيلة للتقارب بين الناس ..

 

 

اكد المهندس احمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية ان اللجنة الاولمبية باعتبارها جزء من الأسرة الاولمبية في العالم حريصة كل الحرص على الاحتفال باليوم الاولمبي على نحو يليق باسم السودان ومكانته على الخارطة الاولمبية وينسجم مع إيماننا العميق بأهمية التعاون المثمر مع المبادرات النوعية التي تطرحها اللجنة الاولمبية الدولية. وقال : نسعي في جعل الرياضة وسيلة للتقارب والتناغم بين الناس وبث روح التعاون في نفوسهم انطلاقا من المباديء الأولمبية السامية وضرورة مشاركة جميع الفئات والاعمار في الفعاليات الرياضية المتعددة خلال الحدث ..

 

وتقدم رئيس اللجنة الأولمبية بخالص شكره وتقديره لحكومة ولاية سنار على ما بذلته الولاية من جهود كبيرة في سبيل تنظيم هذا الحدث الرياضي واخراجه بهذا الشكل الرائع ..

 

+ التظاهرة الأولمبية رسمت صورة زاهية

 

رسمت التظاهرة الرياضية التي اقيمت بمدينة سنجه بمناسبة اليوم الاولمبي لوحه مبدعة وصورة زاهية من خلال العروض الرياضية المتنوعة التي صاحبة الكرنفال التي اهداها المجتمع الرياضي بولاية سنار الي المجتمع السوداني بشان أهمية هذا اليوم في مسيرة الحركة الأولمبية ..الي ذلك اوضح الخبير محمد صالح وداعة رئيس اللجنة الفنية ان المهرجان من خلال المشاركة الفاعله استطاع ان يقدم رسالته واهدافه المنشودة مبينا ان الفقرات تمت برؤية اكثر دقة ..

 

+ التفوق الرياضي والاحترام ونبذ الكراهية…. قيم جسدت معاني اليوم الاولمبي …

 

تعالت الاصوات وحلقت عالية وسط هذه الاحتفالية وهي ترسل عبارات تدعو لترسيخ القيم الأولمبية ودورها الفاعل في تنمية الافراد والمجتمعات ولا تعامل كحدث رياضي فقط بل اخلاقي وتنموي داخل المجتمع السوداني وذلك عبر ابراز القيم المتمثلة في التفوق الرياضي والاحترام ونبذ التمييز العنصري والاستدامة ..وكانت مجموعة من الشباب حملوا لافتات تدعو لترسيخ القيم الأولمبية ..

 

+ بروف السر : شكرا سنجه

 

أمتدح سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية الجهود المقدرة التي بذلتها حكومة ولاية سنار في سبيل اخراج اليوم الاولمبي بهذه الصورة المثالية ..مثمنا اسهامات رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة د ادم فزع علي ما قام به من اجل انجاح الحدث … واصفا ما تم من عطاء بالخطوة الايجابية التي نجحت في ترسيخ وتوصيل مفاهيم ورسائل العمل الأولمبي المتعددة بولاية سنار ..وقال بروف السر : ان اليوم الاولمبي هو بمثابة الاحتفال بالرياضة التي تعتبر احد المواعيين التي تسهم في توصيل رسائل متتعدة تجاه المجتمع تحمل دلالات ورموز في تعزيز السلام والوئام ونبذ العنصرية داخل المجتمعات ..

 

+ إرتياح كبير وسط مسؤولي حكومة سنار لبرامج اليوم الاولمبي ..

 

شارك عدد كبير من اعضاء حكومة ولاية سنار واعضاء اللجنة الامنية في ( اليوم الاولمبي) الذي استضافته ساحه المولد بمدينة سنجه وشكلوا حضورا انيقا ولفته رائعة جسدت عن مدي ترابط وتماسك وانسجام اعضاء حكومة الولاية ..

وتفاعل الجمهور بشكل ملفت مع فقرة مشاركة سباق الدستورين التي اثمرت في كشف الاهتمام الكبير الذي تحظي بها الرياضة لدي مسؤولي حكومة ولاية سنار وذلك من خلال الظهور المشرف والمستوي الفني الرفيع .. ولعل مشاركة اعضاء حكومة ولاية سنار واعضاء اللجنة الاولمبية ومسؤولي وزارة الشباب والرياضة الاتحادية في سباق الدستوريين منح للاحتفال بعدا طريفا وتفاعلا واسعا بعد المنافسة الشرسة بين المشاركيين وتقاسم المركز الاول كل من رئيس اللجنة الأولمبية السودانية ووزيرة الشباب والرياضة ووالي سنار ..

 

+ حضور لافت لاسرة اللجنة الأولمبية السودانية ..

 

شكل اعضاء المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية السودانية والموظفين والعاملين باللجنة الأولمبية السودانية حضورا زاهيا ولافتا في احتفالية اليوم الأولمبي الذي استضافته مدينة سنجه السبت الماضي .. حيث ترأس وفد اللجنة الاولمبية المهندس احمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الي جانب بروف محمود السر سكرتير اللجنة واعضاء المجلس التنفيذي كل من الاستاذ عكرمة هاشم هارون وعبده عبد الفراج والمعز عباس ..

 

+ ادم فزع : اليوم الأولمبي يعزز للقيم الفاضلة ..

 

اثني دكتور ادم فزع رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية سنار علي الاسهامات والادوار الكبيرة والمقدرة التي تضطلع بها اللجنة الاولمبية السودانية وذلك من خلال القيم الانسانية والاخلاقية التي تعززها تجاه المجتمع ..واصفا احتفالها باليوم الأولمبي يمثل رسالة قيمة تعكس الاهداف والمضاميين والقيم الفاضلة التي تغرسها اللجنة الأولمبية السودانية في المجتمعات ..

واعتبر فزع ان استضافة مدينة سنجة للحدث الهام اليوم الاولمبي بكل تاكيد شكل اضافة حقيقة ونوعية في عكس الفكر الاولمبي والاهداف المنشودة التي تبعثها اللجنة الاولمبية السودانية تجاه المجتمع ..

وحيا رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية سنار كافة الاتحادات المحلية التي شاركت بفاعلية في انجاح هذا الحدث ..كما تقدم بالشكر والعرفان لاسرة اللجنة الاولمبية السودانية واعضاء حكومة الولاية ..

 

+ والي سنار : سعيدين باستضافة اليوم الاولمبي

 

في استهلالية حديثه رحب والي سنار بضيوف الولاية من المركز واعرب عن سعادته لاستضافة ولايته لهذا الحدث الرياضي الكبير وحييا العالم اسرة اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة الاتحادية والمجتمع الرياضي لانجاح هذه التظاهرة الرياضية  وقال العالم : ان الاحتفال باليوم الأولمبي يمثل شرف لكافة الرياضيين بولاية سنار وذلك لاهميته وقيمته الاخلاقية والانسانية والاجتماعية التي يدعو لها هذا اليوم من خلال المساهمة في خلق ترابط وتماسك بين افراد المجتمع ..مؤكدا عن دعمه ووقفته بجانب الاتحادات الرياضية معلنا ان الفترة القادمة ستشهد تحركا واسعا حول ملف اكمال الاستاد الأولمبي والسعي للمساهمة في معالجة القضايا التي تعيق استئناف العمل في الاستاد ..

ودعي والي سنار العالم وزارة الشباب والرياضة الاتحادية واللجنة الاولمبية السودانية لتقديم يد العون والمساعدة لاكمال هذا المشروع ..

 

 

+ وزيرة الشباب والرياضة توصي الرياضيين بالالتزام بالقيم الاولمبية ..

 

خاطبت وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية الاستاذة هزار عبد الرسول الحشد الجماهيري بمناسبة اليوم الأولمبي مقدمه التهنئة لاسرة اللجنة الأولمبية السودانية علي نجاح هذه التظاهرة … ممتدحه الجهود الكبيرة التي قامت بها حكومة ولاية سنار من اجل قيام ونجاح هذه التظاهرة الرياضية .. واوصت هزار الرياضيين علي ضرورة الالتزام بالقيم الاولمبية حتي تساهم في خلق وبناء مجتمع رياضي معاف ..

ووعدت وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية بتقديم الدعم والمساندة لحكومة سنار ولكنها طالبت والي سنار بالعمل علي تفعيل دور الاستثمار حتي يسهم في الدفع بالحركة الرياضية والاستقرار والتنمية في مجال الرياضة ..

 

+ امسية ثقافية تجسد للعمل الأولمبي ..

 

اسدل الستار علي فعاليات اليوم الأولمبي وذلك من خلال الليلة الثقافية التي كانت بمثابة مسك ختام لهذه التظاهرة الأولمبية التي استقبلها نادي النيل الرياضي بسنجه بتشريف والي سنار العالم والمهندس احمد ابو القاسم رئيس اللجنة الأولمبية والاستاذة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية ..

حيث قضي الجميع وقتا رائعا وممتعا من خلال الفقرات المتنوعة التي تخللت الامسية وتفاعل معها الجمهور مع الفواصل الغنائية التي قدمها الفنان جلال الزين وكورال سنجة .. وتحدث في الامسية المهندس احمد ابو القاسم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية ممتدحا اسهامات اللجنة العليا للاحتفال باليوم الأولمبي برئاسة عكرمة هاشم هارون وشاكرا د ادم فزع رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية سنار علي جهوده المقدرة في انجاح الفعالية وكل الرياضيين بمدينة سنجه للمساهمة في الحدث

 

* عكرمة هاشم هارون : سنجه نجحت في استضافة اليوم الاولمبي

 

اعرب عكرمة هاشم هارون رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوم الأولمبي من قبل اللجنة الاولمبية السودانية ارتياحه الشديد للنجاح الكبير الذي حققته مدينة سنجه في استضافة فعاليات اليوم الأولمبي وذكر عكرمة ان حكومة ولاية سنار اولت اهتماما كبيرا لهذا الحدث ووضح ذلك من خلال الحشود الكبير التي شاركت في هذه التظاهرة فضلا عن الترتيبات الادارية والفنية التي قامت بها فيما يتعلق باستقبال وفد اللجنة الاولمبية السودانية والاتحادات الرياضية ..واكد عكرمة ان مدينة سنجه نجحت في توصيل رسائل واهداف اليوم الاولمبي من واقع استضافتها لهذا الحدث ..

 

+ نتائج سباقات اليوم الاولمبي للجري الذي اقيم بمدينة سنجه ..

 

سباق الضاحية

 

الميدالية الذهبية ..ادم فضيل من اتحاد العاب القوي

 

الميدالية الفضية موسي احمد .. من ادارة مكافحة المخدرات

 

الميدالية البرونزية بشير بابكر .. من قوات الدعم السريع

 

+ سباق الشابات

 

الميدالية الذهبية ..خديجة مبارك

الميدالية الفضية ..امل الرشيد

 

الميدالية البرونزية عائشة ادم

 

+ سباق الناشئين

 

الميدالية الذهبية ابراهيم السماني

 

الميدالية الفضية محمد الفاتح

 

الميدالية البرونزية عبد الله عمر

 

+ اصغر مشارك

 

امجد عبد العظيم

 

+ سباق الاطفال

 

الميدالية الذهبية ..عبد الله عبد الحميد

 

المدالية الفضية هشام خالد

 

الميدالية البرونزية الشفيع الطاهر

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد