صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حكمان يمثلان العرب في مونديال 2014

23
حكم
دخل الجزائري جمال حيمودي والبحريني نواف شكر الله ضمن قائمة حكام نهائيات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم، التي ستقام في البرازيل في الفترة من (12 يونيو ولغاية 13 يوليو).
وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني، قائمة من 25 حكما عينهم لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2014، من بينهم حكمان عربيان وهما الجزائري جمال حيمودي الحاصل على جائزة أفضل حكم في أفريقيا للعام 2013 ، والبحريني نواف شكر الله، بينما لم تتضمن القائمة أي حكام من فرنسا وروسيا.
وتضمنت القائمة تسعة حكام من أوروبا ، وعلى رأسهم الإنكليزي هوارد ويب، الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وخمسة من أمريكا الجنوبية، وأربعة من آسيا، وثلاثة من أفريقيا، وثلاثة من منطقة أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي (الكونكاكاف)، وواحدا من منطقة أوقيانوسيا.
وأوضح الفيفا في بيان له على موقعه فى شبكة الإنترنت: “تم اختيار الحكام المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم التي ستقام في البرازيل انطلاقا من شخصية كل منهم، وقدراتهم في فهم اللعبة عن طريق قراءة المباريات وفهم الخطط الفنية للفرق خلال المباريات”.
وفيما يلي قائمة حكام مونديال 2014:
رافشان ايرماتوف (أوزبيكستان)، يويتشي نيشيمورا (اليابان)، نواف شكر الله (البحرين)، بنجامين وليامز (استراليا)، نومانديز دوي (كوت ديفوار)، بكاري بابا جاساما (غامبيا)، جمال حيمودي (الجزائر)، جويل اغيلار (السلفادور)، مارك غيغر (الولايات المتحدة)، ماركو أنطونيو رودريغيز (المكسيك)، انريكي اوسيس (تشيلي)، نستور بيتانا (الأرجنتين)، ساندرو ريتشي (البرازيل)، فيلمار رولدان (كولومبيا)، كارلوس فيرا (الاكوادور)، بيتر اوليري (نيوزيلندا)، فليكس بريتش (ألمانيا)، جونيت شاكير (تركيا)، يوناس أريكسون (السويد)، بيورن كويبرز (هولندا)، ميلوراد مازيتش (صربيا)، بيدرو بروينكا (البرتغال)، نيكولا ريتسولي (إيطاليا)، كارلوس فيلاسكو (إسبانيا)، هاوارد ويب (إنكلترا).
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد