صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حلقة جديدة من مسلسل (الكواي المكسيكي)..!!

78

كرات عكسية 

محمد كامل سعيد

حلقة جديدة من مسلسل (الكواي المكسيكي)..!!

* حملت الاخبار القادمة من عمان ما يفيد بان لاعب المريخ بكري المدينة لا يزال بعيدا عن المشاركة مع ناديه ظفار.. حدث ذلك بعد ضجة كبرى صاحبت انتقاله الدرامي من المريخ للقوة الجوية ثم عمان.. ولا احد يعلم ما هي حقيقة استبعاد الكواي الذي اقام له بعض التجار المهاويس الدنيا ولم يقعدوها سواء شارك او غاب او تمرد..!!

* اذكر انني وبعد ظهور عرض نادي القوة الجوية العراقي لبكري مباشر رفضت تلك الفكرة، ولم اتشجع لها ابدا لقناعتي بان اللاعب السوداني تربى بطريقة لا علاقة لها بالفهم الاحترافي المتعارف عليه في كل انحاء القارة.. ويظل الدلال هو الداء العضال الذي يصيب كل محاولات اللعب خارج البلاد في مقتل بجانب اسلوب التعصب والانبهار..

* تابعوا لاعبنا السوداني عندما ينتقل من الهلال الى المريخ مثلا، او العكس، وراجعوا طريقة تعامل بعض الدخلاء على مهنة الصحافة مع اي لاعب يسلك تلك السكة، وتذكروا مثلا كم كانت نسبة نجومية بكري عندما لعب للهلال وكيف تحولت وضعيته بعد انتقاله للمريخ.. الحقيقة ان المبلغ الخرافي شجع اللاعب وفتح امامه الكثير من الابواب..

* كان بكري احتياطيا في معظم مباريات الهلال، ولم يتالق الا في لقاءات معدودة منها مباراة مازيمبي.. وفجاة صار اللاعب هدفا للسماسرة ومجموعة الدخلاء الذين ولجوا للنادي الاحمر في غفلة من الزمان.. ولانهم كانوا هم اصحاب القرار الاول والاخير فقد فرضوا على ادارة النادي حينها التعاقد مع الكواي مهما كلفت الصفقة..

* انتقل بكري للمريخ برقم خرافي تسبب لاحقا في انقسام بين نجوم الفريق ولدرجة طالب فيها عدد من اللاعبين مساواتهم مع الكواي الذي فتح باب التربح للكثير من التجار والسماسرة الذين كان همهم الاول زيادة توزيع صحهم البايرة عبر مكاواة الهلالاب دون اي نظرة للفوائد الفنية التي تعود على فريق الكرة والذي ظل يتضرر في كل مرة..

* في عرف السماسرة يعتبر بكري من الصفقات الناجحة.. واذا سالنا عن اسباب او معطيات ذلك النجاح سنجد انها مساهمات عادية بعيدة كل البعد عن الرقم الخرافي الذي دفعته الادارة حينها للتعاقد مع اللاعب، فالفوز بلقب الدوري والكاس وغير ذلك يعتبر من الاشياء الطبيعية التي سبق للمريخ انجازها دون الحاجة لاهدار تلك الاموال الخرافية التي دفعت للكواي..

* المنطق يشير الى ان اصلاء المريخ انتظروا ظهور بصمة متفق عليها للاعب توازي تلك الاموال التي تحصل عليها على شاكلة فوز الاحمر بكاس افريقيا او العرب او حتى كاس الكونفدرالية.. لكن للاسف صار تسجيل بكري لهدف في مرمى الهلال يحسب كانجاز يستحق عليه اللاعب الاشادة واعداد الصفحات لممارسة الغزل في امكانياته الخرافية ومقدراته الخارقة..!

* استنادا على المبلغ الخرافي لقيمة التعاقد انتظرنا ان يقود الكواي الاحمر لانجاز لا يقل عن كاس الكؤوس الافريقية الذي حمل اسم المناضل نيلسون مانديلا او لقب خارجي اخر عربيا كان او لدورة خليجية ودية بمستوى كاسات دبي والشارقة امام منافس كالزمالك المصري او اشياء من هذا القبيل بعيدا عن تفاصيل المكاواة المملة واقامة الكرنفالات لهدف يسجله اللاعب في شباك الهلال..

* عموما، سار مشوار بكري مع المريخ على ذلك المنوال الهامشي واكتفي جل المريخاب بما ظل يردده السماسرة ومن خلفهم افراد فرقة الكورال عن نجاحات لا سند منطقي لها على ارض الواقع لانها في الاصل لا تتحاوز دائرة الوهم المراد منه بيع الاكاذيب واقناع المتابعين بان كل الصفقات التي تتم بمعرفة قائد الركب تظل ناجحة رغم كيد الكائدين..

* مع الايام بدات العلاقة بين بكري والمريخ تسير في محور اخر بعيد عن كرة القدم ولن نبالغ اذا وصفنا الوضع بانه صار ماديا بحتا خاصة بعد فوز مجلس الادارة الحالي بالقيادة وتوليه المسئولية عن طريق الجمعية العمومية بمعزل عن لجان التسيير الحكومية السابقة والتي اهلكت الكيان الاحمر..

* وانتهى الامر بسقوط اللاعب وتقصيره في حق المنتخب الوطني بسبب اموال طالب بها لجنة الوفاق المنكوبة فصدر قرار ايقافه ليدفع الاحمر الثمن كالعادة وبنفس الطريقة التي كان يدفعها طوال السنوات الماضية.. ثم تابعنا فشل صفقة انتقاله للعراق، قبل تدخل الزلفاني لانقاذ الموقف بنقل الكواي الى ظفار العماني.. ولا نزال في انتظار الحلقة القادمة والتي بالطبع لا ولن تكون الاخيرة في هذا المسلسل المكسيكي..!!

* تخريمة اولى: بكري الكواي، واستنادا على المعطيات التي نعرفها ويعرفها جل المريخاب بما فيهم الدخلاء والسماسرة، لا ولن يستطيع الاستمرار لا في ظفار او القوة الجوية ولا غيرهما من الاندية بالدول العربية الاخرى لا لشئ سوى لانه وببساطة ادمن العيش وامن الاستمرار في (مريخ الدمار الذي يعرفه التجار)..!!

* تخريمة ثانية: الحقيقة التي يجب ان يعلمها السماسرة وافراد فرقة الكورال ان بكري الكواي لا مكان له في المريخ الجديد بقيادة الكوتش القدير الحقاني عاشق الاحمر جمال ابو عنجة.. (يعني من هسه شوفو ليهو سكة تانية او اعارة في اي حتة)..!!

* تخريمة ثالثة: تاتي بنكرر وبنعيد.. مرت الايام.. كالخيال احلام.. ولازلنا في انتظار نتيجة شكوى المريخ التي تقدم بها الى لوزان واوهم عبرها بعض السماسرة عشاق الكيان واكدوا لهم انها (مربوحة) بل واقنعوهم بان السراب الموجود في الافق البعيد بانه ماء وماء حقيقي..!!

* حاجة اخيرة: مريخ ابو عنجة المحبوب.. لا يحتاج الى شقلوب..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد