صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حميدتي: دعمنا للاتحادات والأندية (9.800) مليار وميزانية 2019م التقديرية (164) مليار

26

 

شهدت قاعة الأستاذ محمد الشيخ مدني في مباني الاتحاد السوداني لكرة القدم إنعقاد المؤتمر الصحفي لنائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، الباشمهندس نصرالدين أحمد حميدتي رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة، والذي رحب في مستهله بالحضور الاعلامي مؤكداً انهم في حضرة الاعلام – لا العكس – ومعضداً بأنهم درجوا على إعمال الشفافية ويثقون ان الاعلام هو السلطة الحقيقية والتي تقيم وتقوم الأداء في أي عمل، وأفاد المهندس نصرالدين حميدتي انهم في بداية عمل اللجنة العام الماضي قاموا بعقد مؤتمر صحفي في ذات القاعة، وتحدثوا فيه عن ماروثوه بالعام 2017م خلال شهري نوفمبر وديسمبر ببداية عملهم، ومن ثم استعرضوا الميزانية التقديرية للعام 2018م، والتي جاءت نسبة الأداء المالي فيها 87%.. وقد تمت إجازنتها من جانب مجلس الإدارة، ومن ثم تعرض على الجمعية العمومية لإجازتها، واضح حميدتي ان ميزانيات الاعوام السابقة التي تمت إجازنتها وهي فترة عمل المجلس السابق بها تم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بها، ومثلت الدافع الكبير والخطوة الأكثر جدية في فك حجز مستحقات الاتحاد السوداني لكرة القدم بطرف المنظومة الدولية التي ينتسب إليها.. وأشار إلى ان اجازت الميزانيات السابقة وميزانية 2018م من قبل المجلس رفعت سقف الطموح، وجعلت الانطلاق يغدو من أرضية أكثر صلابة..

>>>> 2 مليون ونصف المليون دولار للتسيير

ذكر رئيس اللجنة المالية ان مال الفيفا الان موجود في خزنة الاتحاد السوداني لكرة القدم، وكانوا قد دخلوا العام الماضي بلا رعاية، وتمكنوا من إيجاد راعٍ وهو شركة سوداني للاتصالات، وجددوا العقد مع القناة الناقلة (الملاعب)، وكشف حميدتي ان مال التسيير السابق لدى الفيفا تم تحريره، والآن أموا الفيفا موجودة في خزانة الاتحاد السوداني لكرة القدم، وما يتم سداده مليون دولار للتسيير، وكان هناك مليون سابق بطرف الاتحاد الدولي، والآن التسيير للموسم الجديد يبلغ مليون ونصف المليون دولار، ليصبح الاجمالي 2 مليون دولار ونصف الدولار جنيه، وقد بدأ استلامها بـ(500) ألف دولار يوم الأول من يناير، وسيتم التتابع في السداد وفق خطوات إجرئية محددة ..

>>> الفيفا صادق على مليوني دولار للصالة و(7) بصات

قال المهندس نصرالدين أحمد حميدتي ان الفيفا صادق على المشاريع المقترحة من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم، حيث صدق مبلغ مليون دولار لبناء الصالة المغطاة في أرض الاتحاد بالمدينة الرياضية، والتي سيتم فيها فتح باب العطاء، وسيتم تشييدها بواسطة شركة معترف بها من جانب الاتحاد الدولي للعبة حسب الشروط المنصوص عليها، وكذلك صادق الفيفا على مبلغ (7) مليون دولار لإغتناء باصات سفرية ستخصص لترحيل ونقل أندية الدوري الممتاز في المستهل، وعضد بأن البرنامج الكامل لدعم المشاريع تم استلامه حتى عام 2022م بما سيحدث نقلة كبيرة على مستوى المنشآت وعموم برامج التطوير..

>>> نشكر رئيس الاتحاد على انتداب مدير مالي ومراجع داخلي

المهندس نصرالدين أحمد حميدتي قال ان الاتحاد السوداني لكرة القدم تجاوز محطة الحديث عن جلب المالي إلى كيف يسير مشاريعه بالمال، وهو مايحتاج فيه إلى السند الاعلامي بالتبصرة والتوجيه والتناصح، وقال رئيس اللجنة المالية أيضاً ان التدفق المالي استدعى الحراك الكبير الذي يشكر عليه رئيس الاتحاد البروفسير كمال شداد وانتدابه لمدير مالي وهو الدكتور أمين حلمي، ومراجع داخلي الأستاذ عبدالملك، من وزارة المالية والاقتصاد الوطني.. وذلك بالاضافة إلى العمل على تأهيل الكوادر الموجودة بالادارة المالية، بعد رفدها بالثنائي المنتدب..

>>> (9.800) مليار دعمنا للاتحادات والأندية

كشف نصرالدين حميدتي عن دعمهم القادم لأندية الدوري الممتاز بـ(150) ألف جنيه لكل نادٍ وعددها (16)، وأندية الدوري الوسيط بـ(100) ألف جنيه لكل نادٍوعددها (14)، وأندية العشرة في التأهيلي بـ(50) ألف جنيه، وجملة ذلك (4.300) مليار، وللاتحادات المحلية بـ(100) ألف لكل اتحاد محلي وعددها (47) اتحاد محلي، والاتحادات الانتقالية بـ(50) ألف لكل اتحاد وعددها (14) اتحاد، ليكون الاجمالي (5.400) مليار، وعندما يتم جمعها مع دعم الاندية، نجد الاجمالي يساوي (9.800) مليار .. سيبدأ تسليم شيكاتها الاسبوع المقبل وإيداعها في حسابات الاندية.. مبيناً ان هذا الدعم بخلاف دعم عائدات التسويق والتلفزة التي وضعت في العقد الثلاثي وتتضمن دعم الاتحادات المحلية والانتقالية .. وأشار إلى نيتهم استجلاب (20) ألف كرة قدم بمواصفات الفيفا ليتم التوحيد في الكرات بالملاعب، وكذلك لابد من مواصلة إعادة التأهيلي والاعمار لمباني الاتحاد لأنها واجهة وإرث من مجالس سابقة..

>>>> (164) مليار ميزانيتنا للعام الحالي والأخيرة كانت (20) مليار

أبان رئيس اللجنة المالية في الاتحاد السوداني لكرة القدم ان هناك قفزة كبيرة في ميزانية العام 2019م، وهي التقديرية من واقع معطيات بحوزتهم، حيث ارتفعت إلى (164) مليار، وكانت العام الماضي (20) مليار فقط، مبيناً انها تتضمن برامج التأهيل للتدريب وتحمل نفقات الحكام، وإثراء كورسات الاعلام، ودعم التقرير الالكتروني للحكام، وهناك مبالغ كبيرة حيال المنتخبات الوطنية تبدأ من الزي الخاص بهم، والذي سيعرض عبر العطاء لإنتقاء أفضل تعاقد مع شركات الماركات العالمية، وقال ان اي اتحاد يخصم مستحقات الحكام ستكون مستردة لصالح الأندية، وأوضح أيضاً انهم سيتكفلوا بترحيل أندية (مجموعة التحدي) في الدوري الممتاز، التي تتصارع أنديته لتفادي الهبوط.. وذكر أيضاً ان سيارات الاتحاد متهالكة وليست مؤهلة لترحيل الضيوف مايستدعي استئجار الليموزين.. لذا سيكون أحد أهدافهم إغتناء سيارات جديدة في الاتحاد..

>>>>>>> الممتاز يحتاج كنترول مالي ونحن (باهلين السنة دي)

قال المهندس نصرالدين أحمد حميدتي ان الدوري الممتاز يحتاج إلى كنترول مالي ونصيبهم من دخل المباريات 10% فقط، وذكر أيضاً (نحن باهلين السنة دي)، وتطرق إلى رعاية سوداني التي طالب وسائل الاعلام الالتزام بتسمية الدوري، وأشار إلى انهم يهتموا بالبنى التحتية وقد دعموا اضاءت استاد الخرطوم بـ(560) ألف جنيه من خزانة الاتحاد السوداني لكرة القدم.. وفي ختام حديثه شكر حميدتي الاعلام على الحضور والاهتمام آملا التوفيق، وواعداً بحل كل الاشكالات التي تعترض مسيرهم ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد