صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حيث لا ينفع الندم !

29

بدون حجاب
خالد عزالدين

نظريا فان الهلال هو أقوي فرق دوري النخبة وافضلها اعدادا وواقعيا فان هذه المقولة يمكن ان تنقلب علي الهلال ليصبح اقل فرق المجموعة تجانسا واكثرها عدم استقرار فني ..
مدرب الهلال الجديد تحمل مسوؤلية الهزيمة امام ود هاشم سنار ولم يحتمل صدمة الخروج من كاس السودان في اول مباراة رسمية له لذلك فان حديثه جاء قويا مؤكدا علي عدم وجود خانة محجوزة للاعب بعينه في الفريق وفتح الباب لتنافس الجميع وكأنه يريد ان يقول ان اللاعبين الذين اعتقدت انهم دوليين وانهم الافضل خذلوني .. وان هناك معلومات غير صحيحة قد وصلتني او علي الاقل هي غير دقيقة وهو لا يدري ان الخلل الاكبر في اختيار اللاعبين للمنتخب السوداني ليصبح اي لاعب لاعب منتخب !
المدرب السنغالي الذي قاد العديد من الفرق والمنتخبات الكبيرة وجد نفسه امام حقيقة صعبة وهي قيادة نادي تعود علي الفوز بالبطولات المحلية ويحلم بالبطولة القارية ولكنه ملئ بالاخطاء الادارية وفي مقدمتها عدم الصبر علي المدربين لذلك فاننا نخاف عليه ونعلم انه يخاف علي نفسه ويعمل تحت ضغط لانه قرأ دون شك تاريخ الذين سبقوه ..
مباراة مريخ الفاشر من الناحية النظرية مباراة سهلة جدا فالهلال يلعب في ارضه ووسط جماهيره وهو مدجج بالنجوم ولكن علينا الحذر وان نتذكر دوما بان كرة القدم اسمها المجنونة وان مريخ الفاشر تحديدا كاد ان يبعد المريخ عن المركز الاول في المجموعة بعد ان احتله لاسابيع طويلة وان فريقه متطور ويضم عددا كبيرا من اللاعبين اصحاب الطموح الكبير في اثبات وجودهم اكثر والدخول الي موسم التسجيلات القادم بقوة .. ومريخ الفاشر تعود علي اللعب الرجولي والقتال والاداء الجماعي وهو شعار الكرة الحديثة وكاس العالم يتحدث عن ذلك ولذلك نقول لنجوم الهلال عليكم بالحذر واللعب بجدية منذ الدقيقة الاولي فدوري النخبة لا يحتمل التفريط في النقاط ووضع الهلال (النفسي) لا يحتمل المزيد من الضغط ويكفيه ضغط المباريات حيث اللقاء القادم مع المريخ وبعد ذلك الدخول في المعمة الافريقية .. علي كل لاعب يقع عليه اختيار المدرب ان يبذل كل جهده وان لا يبخل بنقطة عرق وان يتحمل مسؤولية الوظيفة كاملة وهو ما ظللنا ننتقد فيه الطاهر سادومبا الذي يلعب في الارتكاز ولا يطارد خصومه مكتفيا ببعض اللمحات التي تمتع الجمهور ولكنها لا تضيف شئيا للهلال بجانب الاخطاء الكارثية الكبيرة .. لا اعرف كيف تمت اعادة قيد الطاهر سادومبا وصرفت عليه مبالغ كبيرة في وقت تسبب فيه سادومبا بهزيمة الهلال في اخر مباراة افريقية !!
الهلال يحتاج الي نجومه الكبار والمجربين ويحتاج الي اختبار دقيق للاجانب لذلك فانني اعود واقول بان اشراك ولاء الدين واطهر الطاهر اضاعة للوقت وتكرار لتجارب سابقة كما كان الحال مع الاعتماد علي لاعب مثل وليد علاء الدين وابراهومة .. هولاء نجوم يمكن ان يلعبوا في اندية وسطي ولكن ان يشاركوا اساسيين في الهلال فان المدرب في النهاية سيعود ويبعدهم ولكن بعد ان يندم حيث لاينفع الندم ..
المدرب الازرق اكد علي انه سيتيح الفرصة للجميع ليحكم عليهم من داخل الميدان وهذا هو الوضع الصحيح ولكن تبقي المشكلة في الوقت ! فالهلال لا يحتمل التجريب في منتصف موسم صعب ولا يحتمل المغامرات في وقت لا يسمح فيه الخصوم بالمغامرة .. هل وعيتم الدرس الان يا مجلس الهلال ! التغيير الكثير للمدربين يعني البداية من صفر !
نتابع لقاء اليوم ونحن نضع ايادينا علي قلوبنا من اداء الاجانب .. فجمهور الازرق لا يحتمل اي مستوي متوسط دعك من ضعيف من الثلاثي الاجنبي الجديد .. الهلال يحتاج الي لاعبيه الاجانب في المرحلة القادمة لاحداث الفارق ..
يؤنس سيحرس الشباك الزرقاء وسيعود جمعة للاحتياطي ولكن اذا حدث اي مكروه ليؤنس فان الهلال سيلعب افريقيا بدون حارس احتياطي ! هذه هي الحقيقة التي تؤكد عدم التخطيط الاستراتيجي .. حتي تسجيل 27 لاعبا في الكشف الافريقي الاول كان خطأ كبير لم يتعوده الهلال في المواسم الاخيرة ..
نعلم كل المعوقات الفنية ونعرف الظروف التي يمر بها اي مدرب جديد ونحلم في نفس الوقت بان تنقذ الخبرة الكبيرة مدرب الهلال وان يصل بسرعة لتشكيل مثالي ونتمني ان نري هجوما كاسحا يدخل الرعب في الخصوم قبل لقاء ملعب (الحكومة) الذي لا ندري هل سيكون تحت ضيافة المجلس المنتخب او لجنة الحكومة !!

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد