صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حيدوب النهود ..تحدي وصمود

446

من خلف الكواليس
حيدوب النهود ..تحدي وصمود
*يطيب لي في البداية أن أزجي كل التهاني والتبريكات الى القراء وكل الرياضيين مختلف الوان طيفهم بمناسبة شهر رمضان الكريم والمبارك والفضيل وهو شهر التوبة والغفران وشهر التسامح والتكافل والترابط والتعاون ونتمنى ان يعود علينا شهر الصيام وبلادنا تنعم بالاستقرار والرخاء وكل الجمال والبهاء وان يكون الشعب السوداني في احسن حال وفي كل سعادة وحب وترابط وتكاتف ويطيب لي ان أعفو عن كل أنسان وأطلب العفو من كل من إختلفت أو احتديت او تشاجرت أو أي تصرف بدر مني تجاهه معه سواء عبر الكتابة والطرح والتناول أو مباشرة وجها لوجه وكل سنة والجميع بألف خير وتصوموا وتفطروا على خير .
*يستحق فريق نادي حيدوب النهود أن نتوقف عنده ومعه قليلا باعتباره من الأندية التي تشكل علامات فارقة في منافسة الدوري الممتاز من الفرق التي ولدت باسنانها في الدوري الممتاز لها الموسم ويستحق السهم الأحمر القادم من ولاية غرب كردفان الغرة ان يجد حظه من التناول الإعلامي لما تقوم به ادارته وجماهيريته من عمل كبير ومؤسس حيث يضع كل أبناء النادي عبارتهم المفضلة والمحفزة (حيدوب النهود تحدي وصمود ) وتعمل إدارة النادي في صمت برئاسة أحمد يس جحا الذي يقود العمل الإداري بحنكة واقتدار ويحظى أيضا بتقدير خاص من جمهور النادي واللاعبين وكل اسرة فريق نادي حيدوب ومدينة النهود بصفة عامة.
*حافظ فريق نادي حيدوب النهود على البقاء في المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري الممتاز بعد الفوز الصعب والمستحق في نفس الوقت على ضيفه فريق نادي توتي العاصمي وكان هددف المباراة الوحيد قد جاء في الرمق الأخير من عمر المباراة ولم يكن باقدام او رؤوس لاعبي فريق (التحدي والصمود ) بل هدف من نيران صديقة سجله مدافع توتي في شباك فريقه ونهمس في اذن المدرب القدير (الكابتن نواي) بان فريقه رغم انه كان الأفضل في الملعب الا أنه لم يكن بالمستوى المطلوب في مباراته الأخيرة امام فريق توتي
*يجب ان يعرف القائمون على أمر نادي حيدوب أن الوصول الى القمة سهل لأي فريق كرة قدم ولكن التحدي الحقيقي أو المحك في مثل هذه الأحوال والظروف هو المحافظة على البقاء في القمة وصحيح ان الفريق حاليا في المركز الرابع خلف الهلال وحي العرب والمريخ ولكن بالمستوى الذي شاهدنا عليه الفريق امس الأول قد لايستطيع المحافظة على المركز الرابع ويجب أن يكون طموح الفريق الصعود والتقدم الى المركز الثالث ثم الثاني ثم الأول فليس هناك صعب او مستحيل في كرة القدم.
*يعيش نادي حيدوب اجمل واحلى أيامه في ظل الاستقرار الإداري والمالي والفني الذي يحظى به الفريق ونتمنى أن يتواصل في أفضل وأبهى وأجمل صورة وأيضا لفت نظري العمل الإعلامي المؤسس والواقعي الذي يقدمه المكتب الإعلامي الخاص بنادي حيدوب ويقوده بصورة مميزة الأخ الحيدوسي الذي تعرفت اليه مؤخرا عبر الصديق العزيز محمد مؤمن أحد أبناء نادي حيدوب وأيضا احد مشجعي نادي الهلال المعروفين في كردفان ومدينة النهود.
*كل الشكر والتقدير الى مدينة النهود والى اسرة نادي حيدوب التي غمرتني بالاستقبال والترحيب في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنادي التحدي والصمود ومن كل قلبي أتمنى لهذا النادي الذي ولد باسنانه كل التقدم والازدهار وساكون في زيارته في اقرب إجازة قادمة الى السودان الحبيب .
اخر الكواليس
*مازالت ردود أفعال فوز برشلونة على ريال مدريد في الدوري الاسباني 2-1تتواصل ومازالت الصحافة المدريدية تصب جام غضبها على التحكيم وعلى (حكم الفار) بعد الغاء هدف اسينسيو ولكن الردود المنطقية والعملية جاءت من الصحافة العالمية التي انحازت للحق والحقيقة حيث قالت (صحيفة بيلد الألمانية) اسينسيو كان متسللا بفارق بسيط نعم ولكنه كان تسلل ولا مبرر لكلام انشيلوتي وذكرت (صحيفة ليكيب الفرنسية )برشلونة كان الأكثر فرصا ولم يستحق الخسارة وهدف اسينسيو تم الغاؤه وكان قرارا منطقيا وعنونت (صحيفة كلارين الأرجنتينية) لاعب ريال مدريد كان متسللا بالكتف وهذا مما اثبتته التقنية فالقرار صحيح وسليم بنسبة 100%وقالت (لاجازيتا الإيطالية) حكم الفار رصد تسلل (مليميتري ).
*الخلاصة والهدف من كل ماذكرناه أعلاه أن الاعلام العالمي تصدى للرد على الإعلام المدريدي أو الملكي في خياله ونرجسيته السخيفة جدا في التعامل مع الاحداث بعد ( كل مرمطة البرشلونية) المتواصلة وكلما تتواصل الخسائر والهزائم والضرب البرشلوني للفريق المدريدي ترتفع حدة الاعلام المدريدي في الترويج الى أن فريق العواجيز مظلوم بل يريد أن يقنع كل العالم كله بأنهم مظلومين .
*هناك مجموعة من الحقائق يجب أن نعترف بها لمصلحة فريق ريال مدريد فهذا الفريق الملكي يستطيع ان يفوز على كل فريق في العالم بسهولة ولكنه يتحول الى صيد سهل وحمل وديع عندما يقف امام برشلونة ومازالت محاولات كل المدريدية من بيريز الى أصغر مدريدي تتواصل للتعرف على أسباب تواضع وتراجع وخوف الريال أمام الفريق الكاتالوني.
*الحقيقة المهمة جدا ان ريال مدريد ظل يعاني من تقنية فار معاناة كبيرة وخسر 12 نقطة بسبب الأهداف الملغاة بعد مراجعتها من التقنية الحديثة وإذا لم يكن هناك (فار) لكان ريال مدريد اليوم متصدرا للدوري الاسباني بفارق 3 نقاط من برشلونة على اقل تقدير وطبعا كما تعلمون قبل وبعد (تقنية فار) الأمور اختلفت لعدد كبير من الفرق التي كانت تعتمد على التحكيم.
*الحقيقة الأهم والسؤال الذي يطرح نفسه كم عدد البطولات التي حصدها ريال مدريد من دون أن تخصم من رصيده 12 نقطة (أي في عهد ماقبل الفار) وكم عدد ضربات الجزاء وأهداف من تسلل ومن مخالفات لمصلحة الخصوم احتسبت لمصلحة فريق ريال مدريد وتسببت في تتويجه بالبطولات ونفضل أن تكون الإجابة من مشجعي ريال مدريد الذين يتشابهون في قناعاتهم رغم أنهم ينحدرون من ثقافات وبلدان مختلفة ويتحدثون لغات مختلفة ولن عندما تتناقش مع مدريدي اسباني تجده غير مختلف عن المدريدي التشادي أو الفرنسي أو الكنغولي او الهندي او المصري او الليبي او البلجيكي او التونسي او الارجنتيني والبرازيلي والصيني كمان وقس على ذلك مشجعي الهلال السوداني والأهلي المصري .
*ماينطبق على ريال مدريد من (تجاوزات في التحكيم) ينطبق على الأهلي المصري والهلال السوداني ولكن للأسف الدوري السوداني لم يصل مرحلة تقنية فار حتى الان ومتى ماوصلها ستكون لها ايجابياتها على جميع الأندية باستثناء نادي واحد فقط سيدفع ثمن تطبيق تقنية فار في السودان.
*النادي الذي كلف له الاتحاد الافريقي حكام هجين واحد من غرب افريقيا والثاني من شرق افريقيا والثالث من وسط افريقيا والرابع من شمال افريقيا والمراقب من جنوب افريقيا لا اعتقد انه سيدعم وجود تقنية فار في الدوري الممتاز لانه سيتحول من (دوري منحاز) الى دوري ممتاز بحق وحقيقة.
* اذا فرضنا جدلا هلال الابطال ودع دوري الابطال هل يجوز لاعلام وجمهور الهلال ترديد عبارة هلال الابطال في حال طيران الحمام على يد فريق القرن ام لايجوز واذا فرضنا (طار الحمام) نسالكم ان تحسبوا وتعدوا وتحصوا عدد مرات الطيران.
*طار الحمام وحياه الغمام اقصد غمام الاصفار الدولية.
*الهلال هو اول نادي يعين له الكاف حكام هجين من كل بستان زهرة.
*العاشرمن رمضان موعد مباراة الأهلي والهلال .
*العاشرمن رمضان أيضا اسم الباخرة التي حرقت في النيل.
*31 مارس او الأول من ابريل يعني 1-4 التواريخ دي قريبة لنتائج مباريات كرة القدم.
*بس الحمدلله ماقريبة من المازيمبية .
*وكل صفر وانتم بالف صفر جديد .

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    سبحان الله، الشر والحقد بتاع الحلامبشة دايماً بكون واضح في وجوههم الما مطمنة أبدأ، ونحمد الله تعالى على هلاليتنا…..!!
    نحس من يومك، وإنت الكاهن الأعظم أليخماو والصبي العجوز مستعارخي سبب الكج والنحس الراكب حلمبوش.!!
    طيش مجموعة وطار من دغشا بدري وجاري وراء سيده الهلال… !! ربنا يجعل كيدكم في نحوركم.!!
    غير الصورة دي، الدنيا رمضان.!!

  2. ابوعمار يقول

    تمام هجو شكلا ومضمونا الله لا جاب باقيكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد