صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حيرتو الناس حتي الكاس !

45

بدون حجاب
خالد عزالدين
حيرتو الناس حتي الكاس !

قدم المريخ واحدة من اغرب الشكاوي في تاريخ كرة القدم.. فالمريخ قدم شكوي دون ان يقدم مطالبه من الشكوي حيث ان المريخ لم يطالب بتحويل نقاط المباراة لصالحه ! كما تحدث عن نيل اللاعب لثلاثة انذارات دون ان يثبت بان هذه الانذارات تمثل مخالفة لانه لم يكتب المباراة او المباريات التي كسر فيها الايقاف لان مجرد نيل اللاعب لثلاثة انذارات لا يعني انه ارتكب مخالفة تستوجب عدم قانونية مشاركته امام المريخ في المباراة المذكورة فيمكن ان ينال اللاعب ثلاثة انذارات ومن بعد ذلك يتوقف ويشارك قانونيا كما يحدث في التسلل .. فمجرد وجود اللاعب في موقف تسلل لا يعتبر مخالفة ا!! وغير ذلك من الاخطاء الكارثية في الشكوي التي كانت مثار سخرية الوسط الرياضي لفترة وهاهو المريخ يقدم طلبا غريبا لكاس لايقاف اجراءات قرعة الدوري الممتاز حتي يتم حسم شكواه في (كاس) لان هذا سيؤثر علي القرعة !! والمريخ اصلا مصنف في المرتبة الاولي مع الهلال لانه وصيف الهلال وطالما ان هناك مجموعتين فان البطل والوصيف وللاسف الشديد يكونان في مرتبة واحدة مع القرعة ! لذلك فان من حق الجميع ان يستغربوا من هذا الطلب الغريب ! فالمريخ عندما كان مطالبا بكتابة طلبه من شكوي مريخ الفاشر لم يكتب طلبا بينما كتب طلبا عندما لم يكن مطالبا بكتابة طلب !

صاحبا المركز الثاني في التصنيف سيتوزعان بالقرعة علي مجموعة الهلال او المريخ وصاحبا المركز الثالث بالقرعة وهكذا !! يعني الهلال لن يستفيد من بطولته في هذه القرعة والمريخ لن يخسر من وصافته وهلال الابيض لن يستفيد من المركز الثالث كما ان الاهلي شندي لن يتضرر من المركز الرابع !

في المريخ وعبر التاريخ حالة من عدم الاتزان يردها الكثيرون للنشأة الاولي .. فالنادي الذي تأسس في حي المسالمة الذي استمد اسمه من (السلم) في عهد الخليفة عبد الله التعايشي حيث ذهب انصاره لطلب المياه من تلك المنطقة وعادوا ليقولوا للخليفة ان اهل الحي (مسالمين) فاطلق عليهم لقب المسالمة .. ويُقال إن بعض حاشية خليفة المهدي كانوا يجبرون بعض المسيحيين على دخول الجوامع، فكانوا يلتفتون إلى الكنائس ويرددون (يا كنيسة الرب ألفي القلب في القلب) هذا الخوف والاحساس بالظلم والقهر مازال يجد له مكانا عند اهل المريخ الذين تجدهم دوما يتحدثون عن الترصد والظلم في امور عادية جدا مثل عدم اقامة مباراة الهلال وهلال الابيض في نفس توقيت مباراة المريخ ومريخ الفاشر ! رغم ان المريخ لو انتصر علي مريخ الفاشر لانتهي الامر كله ولا علاقة لنتيجة مباراة الهلال وهلال الابيض ابدا ! ومثل الطلب الغريب بعدم اقامة القرعة قبل حسم الشكوي لان المريخ يمكن ان يكون البطل !!

حتي في المجالس فان الغالبية من اهل المريخ لا يحتملون المجالس المنتخبة ويفضلون دوما لجان التسيير المحمية من الحكومة ! تجدهم دوما يبحثون عن الحماية ويتملكهم الخوف حتي ان كاتب كبير من كتابهم يتحدث عن امكانية هبوط المريخ للدرجة الثانية او تلاشي النادي نهائيا من الوجود ويردد هذا الامر كثيرا للتاكيد علي فشل المجلس وهو امر لا يمكن ان تجده في الهلال مثلا لان الهلال تاريخيا لم يكن مهددا في وجوده بينما المريخ بدل اسمه اكثر من مرة وفكرته حتي لا يتلاشي من الوجود !

ويبحث اهل المريخ دوما عن شماعة ليضعوا عليها فشلهم .. فالمريخ الذي يعلم تمام العلم بان اللاعب (ديديه) قدم ضده شكوي للفيفا وان هناك مبالغ يجب دفعها لديديه والفيفا لم يلتزم بدفع هذه المبالغ والمريخ يعلم بان هناك عقوبات ستوقع عليه وبالتالي فان وصول خطاب في موعده او تاخره لن ينفي حقيقة ان المريخ تجاهل حل القضية بغض النظر عن خطأ التاخير من موظف الاتحاد !! فلو حسم المريخ قضية اللاعب ماليا من البداية لما احتاج لكل الذي حدث مثلما حدث له في مباراة مريخ الفاشر فلو انتصر المريخ لما احتاج للحديث (الغريب) عن عدم اقامة مباراة الهلال وهلال الابيض في نفس موعد مباراة المريخين وكأنها اثرت علي هزيمتهم !

وأعلام المريخ الذي ضحك علي ايداع الهلال لاموال المدرب كافالي في اتحاد الكرة وكان له الحق في ذلك لم يتحدث حتي الان عن ايداع المريخ لاموال الفيفا في اتحاد الكرة !

اخطأ الهلال بايداع المبلغ في اتحاد الكرة وكتب الاعلام الازرق عن هذا الخطأ او معظم الاعلاميين ولم يقفزوا فوق الحقيقة بينما مازال اعلام المريخ يتجاهل هذا التصرف الغريب من مجلس ادارته بوضع مبلغ الفيفا في الاتحاد ومن بعد ذلك اخذه كمان !!!

ويتحدث اعلام المريخ دوما عن ان مباريات الهلال تكون بعد المريخ لذلك يفوز الهلال بالدوري لان الهلال يلعب علي نفسيات المريخ !! وينسي اعلام المريخ بان هذا الموسم تحديدا تقدم فيه المريخ في اخر لفات الدوري بعشرة نقاط علي الهلال ولم يشفع للهلال انه يلعب بعد المريخ حتي سلم المريخ لوحده طائعا مختارا كاس الدوري الممتاز كما فعلها في قمة زائد !

الاحساس بتفوق الهلال علي المريخ ليس ذنب الهلال والاحساس الدائم بالظلم والترصد ليس ذنب الهلال ايضا وعدم فهم محكمة التحكيم الرياضية لعدم اقامة القرعة ليس ذنب الهلال او علي الاقل ليس ذنب القرع

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد