صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خاص (كوورة سودانية).. ما دفعه الوالي للمجلس السابق بالارقام

28

 

الوالى2
تمكن (كوورة سودانية) من الاطلاع على مستندات بخصوص المبالغ التي قدمها رئيس المريخ جمال الوالي كدعومات للمجلس السابق، ويشير الموقع الى ان الوالي سدد حتى نهاية فترة المجلس مطلع مايو الماضي ما يعادل (70) الف دولار لصالح التونسي محمد عثمان الكوكي المدير الفني للمريخ عبارة عن (30) الف دولار مقدم تعاقد لشهر يناير و(40) الف رواتب بمعدل ثمانية الف دولار راتب عن كل شهر، وحسب الاوراق الرسمية فان التعاقد مع الثنائي الزامبي جاكسون موانزا والبورندي سليماني نديكومانا كلف المريخ حوالي (65) الف دولار فقط بينما دفع الوالي لمعسكر تونس (17) الف دولار في البداية قبل ان يضيف خمسة آلاف اخرى ليصبح المبلغ الكلي (22) الف دولار، ولم تحوي الاوراق اي اشارات بخصوص مبلغ (150) مليون جنيه اشارت بعض المصادر المقربة من جمال الوالي انه قام بدفعها للمجلس.
ولم يضمن المجلس السابق مبلغ (300) الف جنيه دفعها الوالي للثلاثي امير كمال، رمضان عجب والطاهر الحاج ضمن المبالغ التي دعم بها الوالي المجلس باعتبار ان التعاقد معهم تم خلال فترة رئاسته لنادي المريخ، كما يعتبر المجلس السابق ان هناك (250) الف دولار استلمها جمال الوالي من بيع الزامبي جوناس ساكواها لمازيمبي الكنغولي كان يفترض ان يحذفها ولا يعتبرها ضمن المبلغ الكلي الذي دعم به مجلسه الذي استقال عنه قبل ايام فقط من انطلاق فترة الانتقالات الرئيسية في ديسمبر الماضي.. وبالمقابل تضمنت الاوراق التي اطلع عليها الموقع مبلغ (150) مليون جنيه هي القيمة الكلية لصفقة التعاقد مع مرتضى كبير الذي ما زال يدين النادي بخمسين مليون اخرى، وحسب الاوراق فان المبلغ كاملاً دفعه عضو المجلس السابق محمد الريح ولم يدفع فيه جمال الوالي اي شئ.
واستنكر عدد من اعضاء المجلس السابق حديث الوالي عن سداده مبلغ 600 الف دولار للثنائي هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف و75 الف دولار كمرتبات متاخرة للمحترفين بعد تسلمه مسؤولية رئاسة لجنة التسيير واكدوا ان مجلسهم تسلم من الوالي مديونية ضخمة على نادي المريخ وصلت في مجملها الى ما يقارب احد عشر مليار جنيه، وقالوا ان هذه المديونية كانت بمثابة السيف الذي اثقل كاهل المجلس حيث ان ديون المريخ لصالح الفنادق مثلاً كانت تضعهم في مواقف صعبة للغاية باعتبار ان ادارات الفنادق كانت تطالب بسداد مديونياتها قبل دخول الفريق في معسكراته بها، وكذا الحال بالنسبة لعدد كبير من المؤسسات ووكالات الطيران التي تطالب المريخ بديونها قبل حدوث اي تعاملات جديدة مع مجلسه.
 
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد