صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خالد هيدان : الجهاز الفني للمنتخب لديه الصلاحية الكاملة في الاختيار ..واخشي الاستهتار بالمنتخب الليبي

690

كشف المدرب المغربي خالد هيدان المدير الفني السابق لهلال الابيض أن المدير الفني للمنتخب هو من يتحمل مسؤولية اختيار العناصر للمنتخب الوطني الأول وله كامل السلطة والصلاحية في اختيار اللاعبين وفق الرؤية الفنية الانسب التي تتطلبها المواجهة حسب وجهة نظره الفنية .

وقال هيدان في تصريح خص به كورة سودانية : احيانا المدرب يختار لاعبين اصحاب مهام وتكتيك معين باعتبارهم هم الأنسب والاقرب له في تنفيذ الواجبات والمهام الادوار حسب طبيعة اي مباراة لذلك اعتقد ان الخيارات هي مسؤولية الجهاز الفني وله كامل الصلاحية ويجب علي الجميع احترام خطوته .. 

وأوضح هيدان رغم قناعتي بغياب عنصر الشباب عن تشكيلة الفرنسي فيلود المدير الفني للمنتخب السوداني الا انني ادعم رؤية الجهاز الفني وفلفسته وانتظر لحين قيام المواجهة امام زامبيا وليبيا ..

وعن تجربتي زامبيا الودية أكد المدير الفني السابق لهلال الابيض عن أهمية وضرورة المواجهات الودية بالنسبة للمنتخب السوداني وقال : ان خوض المنتخب السوداني تجربتين امام نظيره الزامبي الاسبوع المقبل بالتأكيد خطوة إيجابية لها اهميتها وضروريتها وهو يتاهب ويستعد لخوض عدد من الاستحقاقات والاقليمية والقارية واضاف قائلا : احسب ان التجربتين ستكون لهما فوائد ومكاسب فنية كبيرة علي المنتخب السوداني خاصة وأن المنتخب الزامبي من المنتخبات الكبيرة في القارة السمراء وتساعد الفرنسي فيلود في رسم ملامح طريقة اللعب التي سوف يعتمد عليها بشكل كبير في مواجهته المرتقبة أمام ليبيا في التصفيات العربية ..

وفي ختام حديثه قال المدرب المغربي خالد هيدان المدير الفني السابق للهلال الابيض : نظريا أن المنتخب السوداني يمر الان بفترة جيدة من واقع تأهله لنهائيات كأس الأمم الإفريقية وحظوظه تبدو اكبر في التأهل لنهائيات كأس العرب النقامة بقطر من خلال مواجهة ليبا ولكن ينبغي علي الجهاز الفني للمنتخب السوداني ان يضع بعين الاعتبار أن المنتخب الليبي من المنتخبات ايضا لها طموحات وتطلعات في التأهل لنهائيات البطولة وظل يولي اهتماما خاصا لهذه المواجهة من خلال تعيين طاقم تدريبي جديد فضلا عن خوض مواجهة ودية أمام أحد المنتخبات الأفريقية لذلك اخشي من مفاجأة المنتخب الليبي يجب علي السودان اللعب بتوازن ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد