صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خالد وعبد السلام  يخاطبان المفوضية الولائية لتشكيل لجنة تحقيق لما يدور في اتحاد الشطرنج بالولاية

115

رفيدة محمد أحمد

خاطب الأستاذ خالد عثمان نائب رئيس اتحاد الشطرنج بالخرطوم وعبد السلام غريب ممثل الحكام في مجلس الإدارة خاطبا  المفوضية الولائية موضحًا كل ما يدور داخل أروقة الاتحاد مطالبًا بلجنة تحقيق  وجاء في الخطاب ما يلي:

السادة\ مفوضية هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، المحترم الموضوع: إبراء ذمة لعدم قانونية مجلس اتحاد ولاية الخرطوم للشطرنج “ومخاطباته للمفوضية”، وقراراته الإدارية و”المالية”، وطلب تشكيل لجنة تحقيق   إشارة إلى الموضوع أعلاه، نود أن نشير إلى عدم قانونية مجلس اتحاد ولاية الخرطوم للشطرنج، بصفتنا خالد عثمان أحمد صلاح نائب رئيس المجلس والعضو عبدالسلام أحمد غريب ممثل الحكام، حيث نوضح لسيادتكم عدم أهلية المجلس الحالي لاتخاذ أي قرارات، وانفراد رئيس الاتحاد وسكرتيره  بجميع القرارات دون الرجوع إلى باقي أعضاء مجلس الإدارة، والغياب التام لثلثي الأعضاء، ومخاطبتهم للمفوضية الولائية دون أي سند قانوني من مجلس الإدارة، بحسب ما تحدد المواد القانونية المعتمدة كيفية اتخاذ القرارات والإجراءات، ونظرًا لأن أحد أهم مهام اختصاصات المفوضية الولائية بحسب القانون هو مراقبة هيئات الشباب والرياضة بالتأكد من التزامها بأحكام القانون وباللوائح الصادرة بموجبه ونظمها الأساسية، والفصل في المنازعات الإدارية والمالية، وتكوين لجان التحقيق في مخالفات الهيئات التابعين لها أو الأفراد التابعين لها… فإننا نرغب في توضيح النقاط إجمالًا والمطالب القانونية التالية: (1)    منذ انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، وفي أول اجتماع حضر العضو محمد آدم وعبدالمنعم السيد ممثل التدريب، وغاب العضو محمد الفاتح عمر.

(2)   غياب تام للعضوين محمد آدم إبراهيم  ومحمد الفاتح عمر منذ آخر اجتماع في 2017 وحتى تاريخه، وغياب تام لممثل التدريب عبدالمنعم السيد علي السيد وإعلان السكرتير لاستقالته واعتزاله للعمل الإداري والفني.

(3)   وفاة أمين مال المجلس\ بابكر خيري منذ أكثر من عام ونصف.

(4)   عليه نشير إلى تكون مجلس الاتحاد من 8 أعضاء، وإذ تبقى مهم 4 أعضاء فقط  للمجلس هم الرئيس ونائبه وسكرتيره وممثل التحكيم، ومنذ ذلك الوقت لم يقم المجلس بأي اجتماع، وكذلك لسد الشواغر عبر انتخابات، حيث ظل الرئيس خالد العتاق يتنصل من عقد هذه الانتخابات ومن عقد أي اجتماع منذ ما قبل وفاة أمين المال قبل عام ونصف.

(5)   وظل بالتالي رئيس الاتحاد وسكرتيره يقومان باتخاذ القرارات منفردين مع بعضهما، وإقامة بطولات باسم الاتحاد، والتصرف في مال الاتحاد بصورة فردية دون الرجوع إلى مجلس الإدارة، ويعتبر ذلك مخالفة قانونية صريحة.

(6)   عليه، نحن كعضوين متبقيين من مجلس الإدارة بعد غياب الأربعة، نود أن نقدم تبرئة أنفسنا مما قام ويقوم به رئيس مجلس الاتحاد وسكرتير المجلس من تصرفات إدارية ومالية بصورة انفرادية مخالفة للأسس المنصوص عليها في قانون ولوائح هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم لسنة 2016.

 (7)   كل المخطبات التي تم إصدارها باسم الاتحاد في الفترة السابقة بما فيها مخاطبة المفوضية هي غير قانونية، وتمت خلف ظهرنا عبر الرئيس أو السكرتير أو كلاهما معًا. ومعلوم كيف يقرر القانون واللوائح (والنظام الأساسي) طريقة إصدار القرارات عبر اجتماعات مكتملة النصاب القانوني.

(8)   أعلن سكرتير الاتحاد قرار تعيين أحد الأشخاص في وظيفة مدير إعلام الاتحاد ومسؤول لجنة التوثيق، دون علمنا في مجلس الإدارة.

(9)    علمنا مؤخرًا أن الرئيس والسكرتير قاما بمخاطبة بعض الأندية وعقد اجتماعات ولقاءات معهم ومخاطبة المفوضية الولائية لتعديل النظام الأساسي وعقد جمعية عمومية طارئة وانتخابية، وكل ذلك تم بصورة فردية غير قانونية، وهما لا يملكان أهلية مخاطبة المفوضية الولائية لهيئات الشباب والرياضة في شأن الجمعيات العمومية بدون علم مجلس الإدارة، وبدون قرار قانوني في هذا الشأن.

(10)  عليه، نطلب من سيادتكم التحقيق في هذا الأمر، وتجميد نشاط العضوين بالاتحاد، واتخاذ ما يلزم من قرارات محاسبة وعقوبات مناسبة لهذه المخالفات القانونية، المفصل بقيتها، والتوصية للسيد الوزير \ (الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية) بتشكيل لجنة تسيير ((محايدة)) خلال هذه الفترة.

 ولكم وافر الشكر والتقدير.

*مقدمه \ خالد عثمان أحمد – نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد

وعبدالسلام أحمد غريب – ممثل الحكام المنتخب في مجلس إدارة الاتحاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد