صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خبير الفروسية الدولي محمد شاهر خليفة في حديث الصراحة: هذه اللعبة مكلفة وقادة الإتحاد لهم القدرة على تطوير المنشط

254

خبير الفروسية الدولي محمد شاهر خليفة في حديث الصراحة والوضوح:

المشاركون في كورس التضامن الأولمبي للمدربين يتميزون بدرجة إستيعاب عالية

هذه اللعبة مكلفة وقادة الإتحاد لهم القدرة على تطوير المنشط

يشهد إتحاد الفروسية هذه الأيام كورس مدربو الفروسية الأولمبي المستوى الأول الذي يقام بالتعاون بين اللجنة الأولمبية السودانية والإتحاد السوداني للفروسية تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية ممثلة في لجنة التضامن الأولمبي ويحاضر فيه خبير الإتحاد الدولي محمد شاهر خليفة من جمهورية مصر العربية . يشارك في الكورس ( 24 ) دارس ودارسة علما بان
الخبير محمد شاهر يزور السودان للمرة الثانية مبعوثا من الإتحاد الدولي إلتقتينا بالمدرب محمد شاهر في هذه المساحة لنتعرف على عدد من الجوانب الخاصة بالكورس إضافة لبعض المواضيع الأخرى ذات الصلة .
سيرة ذاتية مميزة
لمعرفة المزيد عن الخبير الدولي عرف الخبير محمد شاهر خليفة نفسه بأنه مدرب بالإتحاد الدولي للفروسية , لاعب سابق بالمنتخب المصري للفروسية ويمارس مهنة التدريب للفرسان في مصر , معين من قبل لجنة التضامن بالإتحاد الدولي للفروسية لتدريب وتأهيل المدربين في الدول المختلفة التي تتبع للإتحاد الدولي شارك في دورات مصممي موانع كما شارك في دورة حكام ميدان حصل فيها على Level 2 ,هي المرة الثانية التي يقوم فيها بزيارة السودان لعمل كورس بإتحاد الفروسية .

إشادة بالأولمبية والإتحاد

إبتدر شاهر حديثه بالحديث عن كورس التضامن الأولمبي لمدربي الفروسية في السودان مشيدا في البداية بالتحضير الجيد للكورس من قبل الإتحاد العام وإمتدت إشادته باللجنة الأولمبية السودانية والإتحاد السوداني للفروسية على إزالتهم لكل العقبات من أجل نجاح الدورة , الخبير شاهر أبان أن الكورس ( مستوى أول ) فترته خمسة أيام بمعدل ( 60 ) ساعة للفترة كلها يشتمل على جانب نظري وجانب عملي , الكورس به معلومات قيمة ودسمة عن أساسيات التدريب يمنح بعدها من إجتازوا الكورس شهادة تدريب من الإتحاد الدولي .

إستيعاب للدارسين

باللنسبة لمستويات الدارسين ودرجة استيعابهم للمحاضرات. قال الخبير شاهر ( مستوى الدارسين ممتاز جدا وقابليتهم لتلقي أي معلومة جديدة عالية ورغم إحتياج هذه الرياضة الى إمكانيات ومعينات إلا أن المدربين من خلال الكورس قاموا بتوجيه الفرسان توجيهات جيدة جعلتهم يقومون بكل الحركات الصعبة التي تحتاج الى جواد بمواصفات عالية وقد قام بها الفرسان بجياد محلية رغم الفارق الكبير بينها وبين الخيول الأوربية وهذا يدل على قدرة إستيعاب المدربين العالية وتوصيل المعلومة بطريقة سلسة وصحيحة ) .

موارد للإتحاد
الخبير أحمد شاهر يواصل حديثه وقال من خلال تواجدي الآن بالسودان وحضوري من قبل أستطيع أن أقول أن القائمين على أمر الإتحاد قادرين على التطور والنمو ويمكن أن يحدث ذلك بمساعدة اللجنة الأولمبية السودانية أضف لذلك يوجد فرسان مميزين أصحاب مستوى متقدم يمكن أن يحققوا نتائج خارجية لو وجدوا المعينات ، هذه الرياضة مكلفة جدا وتحتاج الى ضخ مالي عالي حتى يحدث التطوير المنشود وللحصول على كل ذلك يجب على الإتحاد إيجاد موارد لتطوير المنشط حيث أن العقلية التي تدير موجودة ).

مشاركة الخيول خارجيا

واصل الخبير حديثه قائلا: اعلم أن هناك مشكلة كبيرة يعاني منها إتحاد الفروسية وهي عدم السماح لمشاركة الخيول السودانية في المنافسات الخارجية وأعتقد أنه كحل مؤقت لهذه المعضله إستجلاب خيول أوروبية للسودان والخيل الأوربية هي الموجودة في كل المنافسات وذلك لتدريب الفرسان عليها علما بأنه أصبح الآن لدينا كادر تدريب مؤهل وبذلك يتعود الفرسان على هذه الخيول وعند المشاركات الخارجية لن تواجههم مشكلة حيث أنهم أصبحوا مدربين على تلك النوعية من الخيول .
إختتم محمد شاهر حديثه بتوجيه الشكر لكل من ساهم في قيام ونجاح هذا الكورس خاصة اللجنة الأولمبية السودانية وا وعبر عن سعادته لتواجده بالسودان حيث يعتبر أنه في بلده ولا يحس بأي غربة وتمنى أن تتكرر زياراته الى السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد