صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خبير تحكيمي: يحق للوداد المطالبة بإعادة نهائي الأبطال في حالة واحدة

38

قال الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي المصري، أحمد الشناوي، إن الهدف الملغي الذي سجله فريق الوداد المغربي، أمام الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، صحيح بنسبة 100%، مشددًا على أن لاعب الوداد كان في موقف صحيح.

وكان الترجي متقدمًا بهدف سجله يوسف البلايلي في الدقيقة 40، بينما سجل وليد الكرتي للوداد بعد نحو ساعة من اللعب، قبل أن يلغى هدفه بداعي التسلل.

وأضاف الشناوي في تصريح لموقع كوورة: “لا يوجد قانون في كرة القدم ينص على مثل هذه الحالة التي شهدتها مباراة إياب النهائي بين الترجي التونسي والوداد المغربي، وهي توقف تقنية الفيديو لمدة تزيد عن ساعة”.

وتابع: “حكم اللقاء في هذه الحالة عليه أن يلتزم بلائحة المسابقات في الاتحاد الأفريقي، وما تنص عليه في هذه الحالة، أما في إذا كان هناك اتفاق بين جميع الأطراف على تطبيق تقنية الفيديو في مباراتي نهائي البطولة، فمن حق النادي المغربي التمسك بإعادة المباراة
وتوج الترجي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، الجمعة، على حساب الوداد البيضاوي، بعد جدل تحكيمي كبير.

وكانت المباراة قد توقفت في الدقيقة (61)، لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو، من أجل التأكد من صحة هدف الكرتي الملغى.

وبعد نحو ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبي، باكاري جاساما، صافرة النهاية، معتبرًا الوداد منسحبًا، بناء على قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في الرباط، وسط جدل تحكيمي أيضًا كان بطله الحكم المصري جهاد جريشة الذي عوقب لاحقًا بالإيقاف، لسوء الأداء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد