صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام رائع لدوري الناشئين بالدامر وغياب حكومة الولاية يثير التساؤلات

21

 

الدامر : عمر مصطفى

لوحة زاهية تباري في رسمها وتلوينها عشاق المستديرة بدامر المجذوب حينما تدافعوا صوب الساحة الشعبية بالدامر لمشاهدة إبداعات الناشئين وهم يختتمون منافسات دوري الناشئين في نسخته الأولى عبر اللقاء المثير الملئ بالمتعة والآثارة وجماليات وفنون كرة القدم والتابلوهات الرائعة التي تباري في تقديمها لاعبو الفرقتين ترجمة لجهود الأجهزة الفنية ومن خلفها مجالس الإدارات والاقطاب والعشاق فجاءت اللوحة البديعة متناسقة الألوان اراحت كل من شاهدها وساهم بتلوينها.

حضور نوعي مميز :

حظي حفل ختام الموسم الرياضي لمنافسات الناشئين في نسخته الأولى بحضور أنيق تقدمه سعادة العميد عبدالقادر مدير جهاز المخابرات بالولاية والعقيد محمد الصادق مدير جهاز المخابرات بالدامر وممثل شرطة الولاية ومولانا عماد عبدالرحيم ممثل الجهاز القضائي والباشمهندس عبدالوهاب الكاردينال راعي الناشئين بالولاية والأخوة في الاتحادين المحليين لكرة القدم بالدامر وعطبرة والأخوة في اتحاد الناشئين بعطبرة والأخ مدير الشباب والرياضة محلية الدامر بجانب ادارات الأندية بمختلف الدرجات ومجالس الإدارات لفرق الناشئين.

جمهور كبير ضاقت به الساحة الشعبية :

تدافع جمهور الدامر بكل ألوانه منذ وقت مبكر لملعب الساحة الشعبية لحضور الختام ولم يخيب الناشئين أملهم فكانوا في الموعد وقدموا مباراة رائعة نالت استحسان الجمهور الكبير لما فيها من لمسات ولمحات فنية أوضحت الجهود المبذولة من الأجهزة الفنية ومجالس الأنديةواهتمامهم بالناشئة وتجاوب الجمهور مع فنيات وجماليات لاعبي الفرقتين.

تنظيم دقيق وترتيب :

ساعد جمهور الفرقتين بالانضباط في المواقع التي حددها مجلس الناشئين لكل فريق فكان جمهور الفريع الاهلي من الناحية الشرقية للملعب وجمهور المجد العكد من الناحية الجنوبية وخصصت بقية جنبات الساحة للجمهور الرياضي والمقصورة داخل السياج لكبار الضيوف والأجهزة الفنية.
حضور مبكر لشرطة الولاية لتأمين مداخل الساحة وانتشار حول الملعب مما ساعد على عملية الانضباط.

لجان المجلس همة ونشاط:

ظلت لجان مجلس الناشئين في حالة حركة ونشاط دائبين لتجميل الملعب واعداد المكان وتهيئة البيئة للمباراة فتسابقوا جميعا في توفير مياه الشرب حول الملعب وتجهيز مقصورة الضيوف وكل سبل الراحة فلم يعاني احد طوال زمن اللقاء.

عريس الموسم يتفوق على نفسه :

الباشمهندس محمد المعتز بالله محمد المرضى رئيس إتحاد الناشئين بالدامر عريس الختام بذل جهدا كبيرا حتى تخرج المباراة في ثوب قشيب وحتى يكون الختام بقامة أهل الحاضرة وظل رئيس مجلس الناشئين في حالة اتصال وتواصل مع الأجهزة التنفيذية والمجتمع الرياضي وظل يتابع عمليات الأعداد بنفسه وكان يقف على استقبال ضيوفه يحادث هذا ويماذح ذاك برغم الزخم الكبير والحشود الضخمة التي شهدت اللقاء فكان محمد المعتز عريسا لمسك ختام الناشئين.

تحكيم عطبراوي مميز :

لحساسية المباراة وحرصا على الحيادية والشفافية ومنعا لأي تشكيك تم الاستعانة بطاقم تحكيم عطبراوي بقيادة الحكم المميز خالد احيمر وقد أجاد وقاد المباراة بتميز حتى وصلت إلى ركلات الترجيح التي استمرت لما بعد مغيب الشمس.

حكام الدامر تميز وجدارة:

ظل حكام الدامر يشكلون الضلع الأهم في نجاح منافسات دوري الناشئين وظلوا يقدمون السهل الممتنع فاجادوا وابدعوا خلال المنافسة التي انطلقت في الملاعب الثلاثة ولكن حساسية مباراة الختام وخوفا من حدوث أحداث تفسد جماليات المنافسة كان خيار الاستعانة بحكام عطبرة.

أداء مميز من الفرقتين :

قدم الفريقان مباراه رائعة تخللتها جمل فنية وتابلوهات دللت على جهود الأجهزة الفنية فكان الأبناء في الموعد ولم يخذلوا أجهزتهم وسارت المباراة سريعة من الجانبين وكان التركيز على الكرة والأداء الجيد بقيادة رشيدة من قادة الفرقتين حتى أعلن الحكم احيمر عن نهاية المباراة بتعادل العكد والفريع ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي انقبضت معها أنفاس الجمهور فأهل الفريع كانوا يتعشمون في البطولة وأهل المجد العكد مصممون على نيل اللقب الأول في اتحاد الناشئين بالدامر وبعد شد وجذب وتوالى الركلات الترجيحية حتى وصلت إلى عشرة ركلات لكل فريق ليبتسم الحظ لفريق المجد العكد ليفوز بالبطولة ويبدأ جمهوره الاحتفال بها من ملعب الساحة الشعبية لتنتقل الاحتفالات بعدها إلى مقر النادي بالعكد.

جوائز كبيرة لنجوم اللقاء :

قدم السيد عبدالوهاب الكاردينال جائزتين لنجمي اللقاء من الفريقين.
كذلك تم تقديم جوائز لنجوم اللقاء من المستشار محمد حمزة ومولانا عماد عبدالرحيم وعمر عثمان البعشوم وهشام معروف.

كلمات رائعة من الحضور :

تحدث من خلال الاحتفالية عددا من الرموز الرياضية أستهلها السيد عبدالوهاب الكاردينال مشيدا بمجلس الناشئين الدامر والرياضيين عامة واعدا بتقديم الدعم والسند للنهوض بالدامر. كذلك تحدث مولانا عماد عبدالرحيم ممثل الجهاز القضائي ومولانا محمد حمزة المستشار القانوني للاتحاد المحلي الدامر والأخ الكأس ممثل اتحاد عطبرة وتحدث الباشمهندس سيف الدين المرضى انابة عن المجتمع الرياضي والأستاذ أمير الحريري ممثلا لأندية الأولى والأستاذ علم الدين محمد أحمد العبيد عن أندية المقدمة بجنوب المدينة والأخ سري عن المدربين واللجنة المنظمة بملعب النجم الذهبي والأخ مهند كدس عن شباب مجلس البراعم والناشئين بالدامر كما تحدث الأستاذ بدرالدين الماحي عن أتحاد الدامر.

بطل الدامر في مواجهة بطل عطبرة :

في إطار الشراكة الذكية بين اتحاد الناشئين بالدامر وعطبرة فقد تقرر قيام مباراة بين بطل الناشئين الدامر (المجد العكد) وبطل عطبرة للناشئين (الرابطة) وذلك في الأسبوع المقبل بمشيئة الله تعالى.
جوائز نجوم الموسم للناشئين ولاندية الاتحاد الأسبوع المقبل :
سيشهد الأسبوع المقبل بمشيئة الله تعالى قيام الاحتفال الكبير بنجوم الموسم الرياضي من فرق الاتحاد وفرق الناشئين وذلك بملعب الساحة الشعبية.

غياب حكومة الولاية :

للمرة الثانية تسجل والي نهر النيل غيابا عن المشهد برغم تأكيدها على الحضور ففي حفل التدشين بملعب الساحة الشعبية سجلت غيابا وبالأمس كان غياب الوالي عن فعاليات الختام وهو غياب يترك عددا من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة؟

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد