صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام كورس “محاضري الحكام” ظهر السبت

92

 

اختتم ظهر السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١ بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدمSFA، كورس “محاضري الحكام” الذي تقيمه لجنة الحكام بإشراف من الفيفا، عبر المحاضر الخبير المصري عصام عبدالفتاح.
وشرف الختام البروفيسور محمد جلال نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الاعضاء، والاستاذ بدرالدين المبارك نائب رئيس لجنة الحكام، والدكتور حسن ابوجبل الامين العام للاتحاد، والخبير عامر عثمان نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية.
واكد الدكتور حسن ابوجبل على أهمية التاهيل بالنسبة لكل منسوبي رياضة كرة القدم مشيرا الى ان الاتحاد لجأ للتعاون مع عديد الجهات داخليا وخارجيا لتاهيل المنظومة، مبينا أن نتائج التاهيل ستظهر قريبا في كل النواحي.
وطالب بدرالدين المبارك الحكام المشاركين في الكورس بالاستفادة القصوى من التاهيل في تطوير كل الحكام في مختلف ولايات السودان.
واكد عامر عثمان ان لجنة الحكام خلال السنوات الماضية أقامت ٥٤ كورساً تأهيلياً في مدن مختلفة من السودان بمحاضرين من الخارج والداخل وعبر الاتصال عن بعد، مؤكداً على أن سياستهم الأولى هي التاهيل من اجل تطوير التحكيم ويقف خلف ذلك بقوة رئيس الاتحاد البروفيسور كمال شداد.
وبدوره أبان عصام عبدالفتاح أنه يعتبر نفسه في بلده وسعيد للغاية بالتواجد في السودان، مبدياً استعداده لتقديم خبراته دائما للحكام السودانيين، وتمنى أن يجد تغييرا كبيرا في الجانب التحكيمي في السودان عندما يحضر لاقامة كورس ثانٍ خلال الفترة المقبلة.
وكان كورس “محاضري الحكام” أقيم في مقر الاتحاد خلال الفترة من ٢٥ الى ٢٩ مايو بمشاركة ١٤ دارس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد