صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام متميز لمهرجان الإبداع القومي الثاني عشر للناشئة بولاية الجزيرة

40
  مهرجان الناشئة 3

خاص: كورة سودانية

اختتمت بمدينة ود مدني فعاليات المهرجان الإبداعي القومي “12” للناشئه بمشاركة واسعة من ولايات السودان. ونالت ولاية الجزيرة كأس التفوق والتميز على سائر الولايات. وأكد صديق محمد توم وزير الشباب والرياضة الإتحادي لدى مخاطبته ختام المهرجان بمسرح الجزيرة بمدني أن المهرجان حقق أهدافه نحو تنمية مواهب الناشئة وإثراء روح التنافس الخلاق وقال أن مفهوم المهرجان القومي ودلالته وإستراتيجيته ربط الناشئة وأصلاً بالرجوع إلى العادات والتقاليد وعصراً باستصحاب كل التطورات التي من شأنها تنمية وصقل مواهب الناشئة وذكر أن هذا التلاحم بين الناشئة يجيء في إطار كسر المركزية والإنفتاح على الولايات ودعا لضرورة المصالحة الإجتماعية والوطنية وبناء الثقة بين أبناء الوطن من أجل سودان رائد ومتقدم .

صورة اصغر ناشئ في المهرجان
وأعلن أن المهرجان القادم سيقام بولاية النيل الأبيض وأشاد بجهود القائمين على أمر المهرجان حتى خرج بهذا النسق والجمال الخلاب من جانبه أكد الأستاذ محمد كريم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الجزيرة أن الناشئة هم حملة الراية وهم الجيل الذي نعول عليه كثيراً في المستقبل وحيا جهود كل الذين أسهموا وساعدوا في إنجاح هذا المهرجان ونادى أبناء الوطن بضرورة وضع السلاح والإنخراط في مسيرة السلام والسماحة من أجل السودان فيما أشاد الأستاذ إبراهيم بابكر مدير عام وزارة الشباب والرياضة الإتحادية بجهود حكومة ولاية الجزيرة في إنجاح المهرجان وقال أن المهرجان حقق أهدافه من خلال الليالي الثقافية والمنافسات التي خلقت حراك ثقافي كبير وسط الناشئة هذا وكان قد تحدث الناشيء مهند العباس أحمد مؤكدا أن النشء طفولة آمنة خلقت على سجيتها فإذا وجدت من يأخذ بيدها وينمي مواهبها لن تضل وقال أن قيام مثل هذه المهرجانات لها فوائد جمة من خلال التعارف والتمازج والتلاحم ونادى بضرورة تحسين مثل هذه المهرجانات التربوية وتوسيعها التي من شأنها تنمية الناشئة وتطويرهم. الجدير بالذكر أن ولاية الجزيرة إستضافت المهرجان في الفترة من 22- 28 من أبريل تحت شعار (كل أرجائه لنا وطن) كما تم تكريم الوزير الإتحادي والأخوة وزراء الشباب والرياضة بالولايات المختلفة.
مهرجان الناشئة 2
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد