صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خروج جوكوفيتش وتأهل فيدرر في بطولة روما الدولية للتنس

39

The Internazionali BNL d'Italia 2013 - Day Six

أقصي الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف أول، وصيف بطل العام الماضي من الدور ربع النهائي في دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للماسترز بخسارته أمام التشيكي توماس بيرديتش السادس 6-2 و5-7 و4-6 الجمعة.
ويلتقي بيرديتش في نصف النهائي مع الإسباني رافائيل نادال الخامس، حامل اللقب، بعد فوزه على مواطنه دافيد فيرير الرابع 6-4 و4-6 و6-2 في ساعتين و46 دقيقة.
وفشل جوكوفيتش بالتالي في تحقيق لقبه الثالث في روما بعد عامي 2008 و2011، علما بأنه خسر نهائي الموسم الماضي أمام نادال.
وهذا الفوز الثاني فقط لبيرديتش على جوكوفيتش الذي كان على وشك تحقيق الفوز بعد أن تقدم 5-2 في المجموعة الثانية، مقابل 13 خسارة.
وقال بيرديتش بعد اللقاء: “لطالما آمنت بإمكانية الفوز. عندما كانت النتيجة 5-3 في المجموعة الثانية، بدلت مضربي وأعتقد أنه كان المنعطف في المباراة”.
وبلغ الفرنسي بينوا بير الدور نصف النهائي لإحدى دورات الألف نقطة للماسترز للمرة الأولى في مسيرته وذلك بعدما تفوق بسهولة على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-1 و6-صفر في 57 دقيقة.
ويلتقي بير في دور الأربعة السويسري روجر فيدرر، المصنف ثانيا، الذي وضع حدا لمغامرة  البولندي ييري يانوفيتش بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-2).
بطولة السيدات
ولدى السيدات، لن تواصل الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، حملة الدفاع عن لقبها وذلك بعد اضطرارها للانسحاب الجمعة بسبب “مشكلة بدنية”.
وكان من المفترض أن تتواجه شارابوفا مع الإيطالية سارا إيراني، السابعة، في الدور ربع النهائي.
لكن انسحابها منح منافستها بطاقة التأهل إلى نصف النهائي حيث ستواجه البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، الثالثة، التي تغلبت على الأسترالية سامنتا ستوسور، التاسعة، 6-4 و1-6 و6-3.
وفي المقابل، بلغت الأميركية سيرينا وليامز، المصنفة أولى، المتوجة قبل أيام في مدريد بلقبها الرابع هذا الموسم، الخمسين في مسيرتها الأسطورية، الدور نصف النهائي دون عناء بفوزها السهل جدا على الإسبانية كارلا سواريز 6-2 و6-صفر.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد