صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خروف يسبب أزمة كبرى في دوري أبطال أوروبا

26

Celtic v Ross County - Scottish Premiership

قامت منظمة “بيتا” الأميركية المعنية بالدفاع عن حقوق الحيوانات حول العالم بإرسال خطاب استنكاري لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ميشيل بلاتيني” تعبر فيه عن اعتراضها على ذبح أحد الخراف قبل مباراة بدوري أبطال أوروبا كأحد طقوس الفريق صاحب الأرض لجلب الحظ.
وتحدث خطاب “بيتا” عن واقعة حدثت بإحدى الحصص التدريبية لفريق “شاختار كاراغاندي” الكازاخستاني، والتي سبقت مباراة مصيرية في دوري أبطال أوروبا، حيث شهد أعضاء الفريق عملية ذبح لخروف على أرض الملعب، وهي الواقعة التي رفض التعليق عليها المدير الفني للفريق المستضيف في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة.
وطالبت “بيتا” في خطابها أن يتدخل “بلاتيني” ليوقف أي مجازر محتملة في المستقبل، مؤكدة أن أفعالاً مثل التضحية بالحيوانات ليس لها مكاناً في المجتمعات المعاصرة، معربة عن أملها أن يتمكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” التصرف بحزم إزاء هذه التصرفات التي “تلوث” رياضة جميلة كرة القدم بدماء الحيوانات، على حد تعبيرها.
وكان فريق “شاختار كاراغاندي” من كازاخستان قد استضاف فريق “سيلتيك” الأسكتلندي في ذهاب مرحلة تحديد المتأهلين لدوري المجموعات في دروي أبطال أوروبا “تشامبيونزليغ” الثلاثاء الماضي، وهي
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد