صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خسرت القضارف .. وانتصر الهلال ..!

23

إلى ان نلتقي

قسم خالد

• من السهل جداً ان تطلق التصريحات على شاكلة (فوز الهلال على الشرطة من سابع المستحيلات) تلك التصريحات جاءت على لسان اللواء عادل جمال رئيس نادي الشرطة القضارف، ومع احترامنا الكبير للسيد اللواء ولفريقه نقول لسيادته، من حقك ان تطلق مثل هذه التصريحات لتدفع جماهير ناديك بالقضارف لدخول هذه المباراة أملا في دخل كبير يساهم في انعاش خزينة ناديه، ومثل تلك التصريحات بامكانها ان تدفع اللاعبين لبذل المزيد من الجهد حتى يكتب لهم في سفرهم انهم وقفوا نداً للهلال، لكن الحقيقة سعادة اللواء غير ذلك، الحقيقة تقول ان الفرق بين الهلال والشرطة القضارف كبير في كل شئ، الفرق بين السيد الهلال وبقية الاندية السودانية فرق شاسع ناهيك عن الوافد الجديد لمسابقة الدوري الممتاز.
• نعم كرة القدم الآن ما عادت تعترف بالتاريخ، كرة القدم الآن تعترف بالحهد والعرق المبذول داخل الملعب، واعتقد ان نجوم الهلال الذين انتزعوا بطاقة الترشح لمجموعات الكونفدرالية لن تقف الشرطة عقبة في طريقهم مع كامل احترامنا وتقديرنا لفرقة الشرطة التي قدمت عروضا طيبة وحققت نتائج ممتازة منذ صعود الفريق لمسابقة الدوري الممتاز!
• لم تكن التصريحات يوما بمقابل ، من حق اي فرد ان يصرح ويتوعد ويهدد ، لكن يبقى الهلال هو الهلال سيدا للكرة السودانية وتبقى الشرطة شرطة اي كان شكل الفريق وادائه
• (من السهل جدا ان تطلق التصريحات على شاكلة (فوز الهلال على الشرطة من سابع المستحيلات) تلك التصريحات جاءت على لسان اللواء عادل جمال رئيس نادي الشرطة القضارف، ومع احترامنا الكبير للسيد اللواء ولفريقه نقول لسيادته، من حقك ان تطلق مثل هذه التصريحات لتدفع جماهير ناديك بالقضارف لدخول هذه المباراة املا في دخل كبير يساهم في انعاش خزينة ناديه، ومثل تلك التصريحات بامكانها ان تدفع اللاعبين لبذل المزيد من الجهد حتى يكتب لهم في سفرهم انهم وقفوا نداً للهلال، لكن الحقيقة سعادة اللواء غير ذلك، الحقيقة تقول ان الفرق بين الهلال والشرطة القضارف كبير في كل شئ، الفريق بين السيد الهلال وبقية الاندية السودانية فرق شاسع ناهيك عن الوافد الجديد لمسابقة الدوري الممتاز .
• نعم كرة القدم الآن ما عادت تعترف بالتاريخ، كرة القدم الآن تعترف بالحهد والعرق المبذول داخل الملعب، واعتقد ان نجوم الهلال الذين انتزعوا بطاقة الترشح لمجموعات الكونفدرالية لن تقف الشرطة عقبة في طريقهم مع كامل احترامنا وتقديرنا لفرقة الشرطة التي قدمت عروضا طيبة وحققت نتائج ممتازة منذ صعود الفريق لمسابقة الدوري الممتاز!
• لم تكن التصريحات يوماً بمقابل، من حق اي فرد ان يصرح ويتوعد ويهدد، لكن يبقى الهلال هو الهلال سيداً للكرة السودانية وتبقى الشرطة شرطة اي كان شكل الفريق وادائه).
• هذا ما سطرته بالأمس ردا على التصريحات التي أدلى بها رئيس نادي الشرطة القضارف سعادة اللواء عادل جمال ، ولأننا على قناعة تامة بأن السيد الهلال يفعل ما يريد بالأندية هاهو يحقق الفوز على الشرطة وأين ؟ على ملعبها ووسط جماهيرها ، تلك هي الحقيقة التي تجاهلها سيادة اللواء ان السيد الهلال ان أراد شيئا فعله بغض النظر عن الفريق الذي يلعب ضده .
• بالأمس لعب الهلال أجمل مبارياته في مسابقة الدوري الممتاز بنظامها الجديد وحقق فوزاً مستحقاً على الشرطة ولولا التألق اللافت للدولي حافظ حارس مرمى الشرطة لارتفعت غلة الاهداف الهلالية لأكثر من ثلاثة أهداف، وهذا دليل كاف على تميز الهلال في تلك المباراة التي بسط فيها سيطرته التامة على الملعب بفضل التألق الكبير لثلاثي الوسط (الشغيل، سادومبا و شيبوب) الذي أحرز هدفا عالمياً لا يحرزه الا الكبار .
• هدف شيبوب في مرمى الشرطة بالامس يجب ان يدرس في كلية الهندسة بجامعة الخرطوم، فالمقاسات، وزاوية التهديف، ومسار الكرة ، ونقطة الارتكاز التي قام بها شيبوب ، وارتماء حافظ احمد محمد على الكرة، ومعانقة الكرة للشباك تلك دروس هندسية يجب ان يستفيد منها طلاب كلية الهندسة خاصة طلاب قسم (المساحة) وبالامكان تدريسها أيضاً لطلاب قسم العمارة .
• انتصر الهلال وأسعد قاعدته وحقق بالانتصار ما فشلت فيه كل اندية الدرجة الممتازة بالفوز على الشرطة في ملعبها اذ ان فريق الشرطة لم يعرف الخسارة على ملعبه منذ صعوده للدرجة الممتازة حتى جاء الهلال وكسر تلك القاعدة بأن الشرطة لا تخسر في ملعبها .
• قلت لكم وأكرر الآن ان السيد الهلال يهوى تكسير الارقام ، فهو الآن الأكثر تتويجاً بلقب الممتاز، وهو الفريق الوحيد على مستوى الاندية الناشطة في مسابقة الممتاز الذي يحقق الفوز على الشرطة في ملعبها ، وهو الفريق السوداني الوحيد الذي لم يخسر طيلة (48) مباراة توالياً كلها وغيرها انجازات للسيد الهلال.
• أعود لأجواء المباراة الأفضل للهلال منذ انطلاقة هذا الموسم لأسجل الاشادة برمضان كابو الذي لعب مباراة كبيرة واستطاع ان يتحرك في الجهة اليسرى باجابية كبيرة وكاد ان ينال من شباك حافظ مرتين لولا يقظة الاخير وسوء الطالع الذي لازم هذا اللاعب صاحب الامكانات المحترمة.
• والاشادة الأخرى مقرونة باعجاب للحارس يونس الطيب الذي يثبت كل يوم انه مستقبل الهلال في حراسة المرمى رغم قلة الفرص التي تتاح له على مستوى الدوري الممتاز وتلك الفرص استغلها بشكل جيد واثبت انه حارس كبير يرجى منه الكثير وأكثر ما لفت نظري له في هذه المباراة طريقة توجيهه لزملائه لاعبي خط الظهر ، كلها وغيرها تؤكد ان الهلال كسب حارساً كبيراً سيفيد الفرقة الزرقاء على المستويين المحلي والافريقي.
• أخيراً أخيراً ..!
• كرة القدم قبل ان تكون نتائج تحتفي بها الأندية، وقبل ان تكون بطولات تسجل في التاريخ، هي رياضة تعتمد في المقام الاول على المحبة والاخاء والخلق الرياضي القويم، لا تخرج كرة القدم من نتائج ثلاث، اما فوز او تعادل او خسارة ، لكن للأسف الشديد بعضاً من جماهير الشرطة ولا اقول جماهير كرة القدم بالقضارف ، لأننا نعي تماما ان مدينة القضارف مدينة (مقفولة للهلال) فمعظم قاطني تلك المدينة المحترمة يدينون بالولاء للسيد الهلال، ومعظم قاطني تلك المدينة يعشقون السيد الهلال، لذا رفعت حاجب الدهشة ومن نقل لي الخبر باعتداء آثم حدث للبص المقل لبعثة الهلال بعد خروجها من الملعب، تلك التصرفات لا تشبه أهالي القضارف ولا تشبه تاريخها ، تلك التصرفات وصمة عار في جبين أهالي القضارف التي انجبت أهلة يسدون قرص الشمس ، مدينة القضارف تتوشح الازرق رداء لها ، مدينة القضارف تتنفس الازرق ، تعشقه ، تذود عن حياضه ، وما حدث من قلة تجاه بص الهلال لهو عيب كبير وتلك المدينة انجبت من نفاخر بهم في حلنا وترحالنا .
• هو تصرف أهوج من قلة لا علاقة لها بالرياضة، تصرف أحمق من قلة يظنون ان ما قاموا به يلغي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.
• الحقيقة ان الهلال انتصر داخل الملعب بعرق لاعبيه فلماذا يسعى أمثال هؤلاء للنيل من الهلال بطريقة أشبه بالبربرية والهمجية في رياضة عرفت بالاخلاق الفاضلة.
• أخيراً جداً ..!
• عادت الصدارة تجرجر أذيالها خاطبة ود الهلال ، (فالصدارة) والهلال صنوان ، والانتصارات هي التي ميزت الهلال عن بقية الاندية ، والروح الفاضلة هي ديدن كل أهل الهلال ، لكن أفسدتها تلك (الشلة) المحسوبة على تلك المدينة الفاضلة .
• لم نكن نرغب ان يكون هناك عداء بين الهلال وبين الشرطة القضارف، لكن تلك الشلة أحالت مباراة في كرة القدم لحرب استخدمت فيها الحجارة بدلاً عن الأخلاق الفاضلة.
• تظل مدينة القضارف معقلاً للهلال حينما يحل فيها، فاخوان عمر قرشي ومنزلهم بيتاً للهلال مهما حاولت تلك العصبة ان تشوه اخلاق أهل تلك المدينة المحببة لنفوس أهل الهلال .
• انتصر الهلال فعاد بالصدارة، وخسرت الشرطة داخل وخارج الملعب.
• اذهبوا فانتم الطلقاء

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد