صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطأ اعادة باسكال يسأل عنه الوالي..!!

24

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* .. وقبل ان يستوعب مجلس المريخ المنتخب ما حدث في قصص متآخرات الأجانب بداية بوارغو وديديه ومروراً بعاشور الأدهم وليبريه وانتهاء بكونلي وكوفي اذا بالعاجي باسكال واوا يزيد من مساحة الألم ويتقدم بشكوى للفيفا ضد المريخ مطالباً بأمواله..

* واذا حاولنا استعادة الطريقة التي عاد بها (الساحر والاسطورة) باسكال لكشوفات المريخ سنجد انها سارت في نفس اتجاه الاخطاء الساذجة التي ادمن التسيير او المجالس المنتخبة الوقوع فيها على مدار سنوات حكمهم والتي امتدت (14) عام بالتمام والكمال..

* ولا يخفى على احد الدور المباشر والكبير الذي كان يقوم به السماسرة والمصلحجية واصحاب الغرض والمرض في ارتكاب مثل تلك الاخطاء البدائية التي لا يمكن ان تفوت على فطنة اداري سنة اولى في احد اندية الدرجات الصغرى او فرق الناشئين..

* الكل يعلم ان لبسكال هذا تجربة حكم عليها الجميع بالفشل الاّ اولئك الذين ادمنوا مص دماء المريخ عبر تجارتهم البائرة ودورانهم الموسمي في عدد محدودة للاعبين (الاجانب والوطنيين) يمارسون معهم تجارة السمسرة في ابشع صورها وعلى اعلى المستويات..

* غادر باسكال كشوفات المريخ بعدما تسبب في وداع الفريق من تمهيدي بطولة افريقيا امام كمبالا سيتي الاوغندي والخسارة التاريخية المذلة في الخرطوم بهدفين مقابل هدف وساعتها انبطح (اسم النبي حارسو) فاتحا الشباك لاستقبال هدفين واهدر ضربة جزاء..

* ولان الوالي ومن معه هم الذين استنوا السنة الغريبة في مطاردة مشاطيب الهلال تابعنا المجلس ساعتها وهو ياتي بخطوة غريبة وعجيبة تمثلت في اشتراطه على سي باسكال عدم اللعب في السودان لغير المريخ وبطريقة انعقدت معها الستنا بالدهشة..!!

* ولان فكر السماسرة يظل على الدوام محدوداً يكون من الطبيعي ان نتابعهم وهم يتحركون في نطاق معروف ومحفوظ وضيّق وبالتالي يكون من الطبيعي ان لا يملوا من مطارة الاجانب الذين يغادرون الهلال سواء مدربين او لاعبين محترفين او مجنسين..

* وبدون مقدمات اعلن السماسرة ـ وبعد شهور من الاستغناء عن خدمات باسكال والنيجيري كلتشي ـ عن نية المجلس في اعادة الثنائي الى الكشوفات.. هكذا وبدون اي مقدمات ولا اي سند فني او مطلب من جهة مختصة.. وتدريجياً صار الامر واقعاً..

* اذكر انني وعبر مداخلة اذاعية سألت رئيس التسيير جمال الوالي عن صحة ما تردد حول نيهم اعاد باسكال وكلتشي واعلنت رفضي للفكرة من الاصل ولو من باب ان الثنائي فشل في تجربة عملية سابقة والأولى البحث عن اجانب جدد اكثر كفاءة..!!

* ساعتها ـ وكعادته ـ نفى الرجل الفكرة واكد ان كل ما تردد على صفحات الصحف الحمراء او غيرها لا يخرج عن دائرة الاجتهادات.. واشار الى ان هنالك لجنة فنية مختصة هي التي ستحدد هوية المحترفين الاجانب الجدد بعيداً عن باسكال وكلتشي..

* ومع مرور الايام نفذ السماسرة كلمتهم واعادوا المجرب باسكال ورفيقه كلتشي والذي رفض في  البداية التوقيع على العقد الجديد ما لم يتسلم متاخراته طرف النادي.. وذات الشئ فعله باسكال الذي تأخر توقيع العقد معه بسبب رفضه المبلغ الذي عرض عليه..

* عاد باسكال الى الكشوفات الحمراء بامر السماسرة وبمباركة الهتيفة وبموافقة الوالي رئيس لجنة التسيير وعملياً فشلت قادة الاجهزة الفنية المتتالية في توظيف (اسم النبي حارسو) بعدما سقوطه في كل الخانات سواء في قلب الدفاع او الطرف او وسط الدفاع..

* ولعل المشاركة المستمرة لواوا علاقتها مباشرة بعدم وجود مهاجم بمواصفات حقيقية يقوم بكشف وهم الايفواري والذي انكشف في اللقاءات الاخيرة وتسبب في اهتزاز الشباك بسهولة نتيجة للهفوات البدائية التي ارتكبها والسقطات العجيبة التي وقع فيها.

* تخريمة أولى: ولانه تعود على الدلع واللف كان من الطبيعي ان يمارس واوا الكذب على قادة المجلس المنتخب ويدعي انه ذاهب الى بلاده لظرف اسري ولكن سرعان ما كشف عن حقيقة مغادرته الى موطنه مطالباً بمبلغ خرافي يزيد من واقع المجلس سوءً..

* تخريمة ثانية: الحقيقة ان خطأ اعادة العاجي باسكال الى كشوفات المريخ يتحمل قادة لجنة التسيير بقيادة جمال الوالي مسئوليته المباشرة وبذات المستوى فان المرتبات المتاخرة للاعب ـ اذا كانت حقيقة ـ فان مجموعة الوالي هي التي تتحملها ولا تعليق..!!

* تخريمة ثالثة: لا ادري ماذا سيقول اولئك الكوراليون الذين يعشقون التصفيق بعدما رفضوا تعليقي على صور باسكال المخلة التي انتشرت في مواقع التواصل قبل ايام من عودته الى الكشوفات الحمراء..؟! سمعونا صوتكم وأفيدونا.. ما تعملوا رايحييين.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. عمر علي يقول

    نفسي اعرف الوالي ومزمل ديل عملو ليك شنو
    كلام فارغ وخارم بارم بلا خجل يقول المحترفين باسكال
    وكلتشي الكل يعرف ان الثنائ يلعب كوطني وتم إعادة
    الثناي بعد مل خانات الاجانب وخلو الساحه ساعتها من
    لاعبين مميزين والكل يعرف انهما رواتبهم ضعيفه والكل
    يعرف ان باسكال سد فراغ كبير في قلب الدفاع
    محليا وافريقيا وعربيا بصحبة غارزيتو والكل يعرف ان كلتشي مهاجم رابع بعد ميدو وبكري وعاطف والكل يعرف
    ان المريخ عندما احتاج كلتشي وجده خصوصا بداية المشاركة الافريقيه .ودي عوارة شنو هل سقوط المريخ امام الفريق اليوغندي سببه باسكال وحده هل لعب باسكال لوحده امام الفريق اليوغندي لو الكورة بفهموها كده كان …..بعدين إنت مطارد الوالي ده بالطريقه البلهاء دي مالك
    اخشي ان تحدثنا غدا عن ضياع الكونفدرالية 2007
    بسبب بهاء الدين الذي احضره الوالي .
    قلنا ليك اركز بس وخلي صاحبك ودقريش يجهز قروش
    وارغو الباقية وديديه وكوفي وباسكال وعاشور لسه شويه
    وإحتمال يطلع ليك غارزيتو وانطوني ويعالم ياداري ممكن
    يطلع ليك واحد ليهو عشرة سنه.

  2. BAKHIT ABDOUN يقول

    انت مصاب بمرض كراهية الراسمالية
    ليس لديك نقد بناء
    الحقد في دواخلك وفي حاجه لعلاج
    دكتور مزمل مدرسة صحفية متفرده محال الوصول اليها
    افيد القراء بموضوع جيد

  3. عمر علي يقول

    فات علي ان اقول لك انك تريد ان تصرف وتوهم الراي العام بقضية باسكال تزامنا مع غضب صاحبك كما تقول
    الكوتش محمد موسي الذي حمل مجلسك تقصيره تجاه رواتب باسكال والسماح له بالسفر اصلا وهذا يدل بالمره علي المدرب محتاج لباسكال والدليك اشراكه بإستمرار
    وبكده تعرف ان باسكال ذو قيمة فنية عند صاحبك المهندس (عشان كده المهندس غضب علي صاحبك ودقريش
    ولا داير المهندس يتصل علي جمال ويقول ليهو يارئس
    حل لينا المشكله دي)
    نهايتو مجلس مقصر وقول قول الحقيقه (علي طريق الفنان شرحبيل )

  4. Abojeddo يقول

    يا جماعة الخير البومة دي دايرة شنو من المريخ ؟؟؟ اعوذ بالله منك ومن وجهك القبيح دة … كرهتنا اي شي جميل … انت عايز شنو بالضبط يا وهم انت؟؟؟ ياخ الوالي رفض يديك الامجاد .. نحن ذنبنا شنو ؟؟ وبعدين الوالي مشى خلاص .. شوف ليك موضوع تاني غيرو .. اتلم لينا في كلام قريش بأن المريخ يدار بالفكر وليس المال … ومنتظرين يورينا الادارة دي كيف ؟؟؟؟ وبعدين باسكال وكلتشي تم تسجيلهم كوطنيين وليس اجانب يا مقرف …
    حاجة اخيرة كدة يا وش البومة : عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع

  5. مزمل عبد المؤمن محمد يقول

    أنت تديم البحث عن عثرات مجالس الوالي بلا توقف!!! ولا أعتقد في ذلك غير سوء نية عميقة تتخللك يا هذا. كنت من قبل اغالط نفسي كثيرا عندما تحدثني بذلك. ولكن الآن أرى أن ليس لي بد غير الاستسلام لهذه الفرضية حيث كل الأبعاد والشواهدللاسف توكد ذلك. أما بخصوص باسكال وكليتشي فنحن كما أنت لم نرى داع لاعادتهما. ولكن لا نتفق معك في التخلي عن تسجيل لاعبي الهلال متى ما دعت الحاجة لذلك فلا أدري ما الضير في ذلك عندك؟؟؟ !!!

  6. ود أم در يقول

    الله يديك العافية يا ود كامل . كلامي موجه للارزقي بتاع مزمز .في لعيبة محليين مستواهم احسن كتيرمن باسكال وكلتشي كانو احق بخاناتهم في الكشف.وبعدين انتا اذا بتكره ام درمان قدر دا ما تشجع المريخ لانو هو والهلال ديل .انديتنا وما بنرضا زول يمسهم بسؤ .ارجع شجع فريق حلتك احسن ليك

    1. Abojeddo يقول

      ما تعمل فيها مفتح يا محمد كامل سعيد .. ههههههههههه دي سخافاتك زاتها … وثانيا داير تعمل لينا فيها ود امدرمان يا وهم …والله تلاقيك جيت ام درمان في كبرك دة … وانا ود قلبا ومولود ومتربي فيها … خلقتك دي ما لاقتني ابدا … يا وهم .. تكون عربي جزيرة ساي .. وجاي تتفشخر .. الزمن دة الساكن الثورة ال 90 يقول ليك انا من امدرمان … قوم بول يا وهم يا خلقة …مرة قاعدين في الشارع ومعانا خالنا لذيذ كدة .. جاء واحد شبهك كدة الخالق الناطق وسأل : يا شباب وين حي العرب؟؟؟ خالنا عاين ليه من تحت لي فوق وقال ليه : ديك حي العرب لكن بعد شهرين ما تعمل لينا فيها ود قلبا… عشان كدة ما تعمل لينا فيها ود قلبا يا وهم …
      ثانيا المريخ دة حق السودان كلو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد