صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطابات كأس.. “انجليزي ده يا مرسي”..؟!

1٬014

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

خطابات كأس.. “انجليزي ده يا مرسي”..؟!

* لاحظنا تراجعا مفاجئا للحملة المغرضة، التي قادها “ارزقية الاعلام، وفرقة الكورال”، ضد قرارات محكمة “كاس” الاخيرة.. وتاكدنا من خروج تلك العقول المريضة، من دائرة “الخلعة” التي حاصرتهم، عقب وصول قرارات كأس فجأة.. ولدرجة جعلت المطبلاتية والدخلاء يرتجفون..!
* وحمدنا المولى عز وجل، على ان رفض الدخلاء لفكرة الاعتراف بقرارات كأس – الذي تشابه مع جبل الجليد الوهمي العملاق – ذلك الرفض قد تحول تدريجيا، واقترب من مرحلة الاقتناع، بان هنالك خطر محدق يحاصر “اتحاد التدمير”، ومجلس الحديقة المريخي..!
* الارزقية، “اللي كانوا خامين الناس”، وضاحكين عليهم، وسايقنهم “بالدرب التحت”، طوال السنوات الماضية”، اقتنعوا اخيرا – ولا على كيفهم – بان هنالك “مصائب كبيرة متتالية”، وقنابل ناسفة اقترب وقت انفجارها.. ستقضي حتما ولابد على كل اليابس.. ذلك في ظل غياب “الاخضر”..!
* تابعنا – “الارزقية والكورال” – وهم يرددون عباراتهم القديمة المعتادة الحمضانة، على شاكلة ان “مدعي الرئاسة الفرحان”، اعلن تكفله بالصرف على فريق الكرة، في خطوة واضحة حملت اعترافا علنيا ظاهرا، بعدم شرعية “جماعة الحديقة”، والذي لا يحتاج لاي اجتهاد او تنقيب او تعب..!
* سادتي.. لنؤجل مؤقتا حكاية عدم اعتراف محكمة التحكيم الرياضية، كأس، برئاسة آدم سوداكال، ونتوقف قليلا امام حقيقة “عدم شرعية مجلس مدعي الرئاسة الفرحان”، وما يسمى بعمومية “حديقة الموردة”، على اعتبار ان مندوب المريخ الغير شرعي قد شارك علنا في عمومية الاتحاد الحالي الاخيرة في نوفمبر الماضي..!
* تلك الحقيقة ستكون كافية لنسف الجمعية العمومية للاتحاد.. وهنا لا يهمنا الى اي جهة، او مجموعة صوت او ساند مندوب المريخ.. ومنحها صوته.. لا لشئ سوى لان مشاركته اساسا وفي الاصل باطلة..!!
* لن نتحدث عن وضعية او شرعية التعاقدات التي قام بها مجلس الحديقة، سواء مع اللاعبين الوطنيين، او المحترفين أو المدربين، ذلك من باب ان مجلس الحديقة لا يملك اي شرعية، أو سند قانوني..! ********************* ان تفرغ بعض “اصحاب المصالح”، في الاعلام الاحمر بالتحديد، لتناول قصص اقرب من قصص الخيال العلمي”للسرحان بخطابات كأس، ما هو الا رغبة مكبوتة، هدفها التشويش على عشاق المريخ، وشغلهم باوهام وحكايات لا سند منطقي لها على ارض الواقع..!
* ثم ان الاختلاف في عملية “ترجمة خطابات محكمة كأس”، ظل على الدوام هو المنطقة الآمنة، التي يلجأ اليها الدخلاء، اصحاب الغرض والمرض، وعشاق الفرقة والشتات، الذين ولجوا لبلاط صاحبة الجلالة في غفلة من الزمان، ونجحوا في تحويل الوسط الرائع الى ساحة للمعارك والحروب في غير معترك..!
* الاختلاف في الترجمة، ما هو الا كذب صريح وفاضح، لا يسنده اي منطق.. خاصة وان عدم قانونية مجلس الحديقة تبعها اعلان رسمي من اتحاد الكرة، بعدم الاعتراف بتلك المجموعة، التي تعتبر هي اس البلاء وعنوان الفشل الاول..!
* كما ان “كأس”، ولو اكتفت بتلك الجزئية المتعلفة بعدم شرعية مجلس الحديقة لكفاها وكفانا الاعلان رسميا، وبكل الثقة عن انهيار مجلس “جماعة التدمير”، التي صعدت لادارة الكرة عقب قفزةغير محسوبة في الظلام.. لم تكن – جماعة التدمير – جديرة بها.. وعمليا فان اعلان الانهيار سيكون بسبب عدم قانونية ولا شرعية “مجلس الحديقة”..!
* يعني القصة ببساطة ما عايزة ليها غلاط، ولا بحث في صفحات كتب “الديكشينري”، او اللجوء الى “مترجم قوقل”، الذي يعتمد عليه عدد من “الحبرتجية”، الذين لا علاقة لهم البتة باللغة الانجليزية..!
* اولئك الدخلاء، الذين نتذكرهم كل ما شاهدنا الموقف الكوميدي في مسرحية “مدرسة المشاغبين”، والذي يجمع سعيد صالح – “مرسي الزناتي” – ويونس شلبي – “منصور” ولد الناظر – ويقول فيه منصور لمرسي: (انجليزي ده يا مرسي)..؟!
* ونجيب نحن – في هذه الزاوية – بالانابة عن مرسي الزناتي، ونقول : (اي نعم.. ده انجليزي يا دكاترة يا كبار.. يا بتوع المدارس، يا فاهمين يا متعلمين) نعم انه الانجليزي، لكن عايز واحد يكون “ضلالي”، عشان: “يسبلها بروااقة.. ويشرب مويتها”..! ********************* وعشان (يسبلها) -يعهي يستهجاها صاح – ذلك “الطبال المرجف”، المصلحجي الارزقي، لا مانع ان يكون ذلك بواسطة اتفاق غير معلن، بين “صاحب اي جيب كبير”، يتعهد فيه بالدفع، ويا حبذا لو كان المقابل بالعملة الصعبة.. “دولار، استرليني يورو”، ذلك ليتماشى الامر مع الوضع الصعب الجديد..!
* تابعنا ذلك، وشهدت عليه الايام في مريخ آخر الزمان، حيث “اللي بيدفع اكثر هو اللي بينال حظه الاكبر في التطبيل”، ويقوم الارزقية وبرفقة “فرقة الكورال”، بتكوين ترسانة دفاعية قوية، لممارسة الغزل ليل نهار في صاحب الجيب الكبير، الذي لن ينال الرضاء الا بعد ان يدفع..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* تابعت اول مباراة رسمية دورية يخوضها التونسي الغراريري مع المريخ وكانت امام ود نوباوي.. وما قبلها وما بعدها.. وسعدت جدا بالافراج عن اللاعب الفنان بشة الصغير، “اللي ما كان رايق لابراهومة ابدا ابدا”..!
*تخريمة ثانية:* معظم حكام مباريات الدورة الثانية للممتاز، ظهروا باهتزاز، ونقضوا اكثر من هدف، (وطنشوا) من حالات كثيرة من كانت واضحة، فتسببوا بذلك في افساد معظم اللقاءات..!
*تخريمة ثالثة:* “شركة الاحمر”.. تذكروا هذا الاسم جيدا اعزائي القراء لانني سأعود اليه قريبا، واسرد لكم ما كان يدور داخل مباني تلك الشركة من انبراشات وشيكات..!
*حاجة اخيرة:* قرارات كأس الاخيرة خاطبت بعض “المرجفين”، وتحدث معهم بصوت مسموع قائلة لهم: (جالك الموت يا تارك “الصلاة”)..!
*همسة:* نكرر تاني وتالت وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك، ولا ح اقدر انساك، يا مدمن الانبطاح في شركة الاحمر”..!

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. جاغوم يقول

    انت موضوع كاس دا والقوانين الرياضية دا رقيص ماعندك ليهو شعر
    خليك في المطبلاتية والايزيرقية وماعاوف ايه
    تفسير فوانين لسع بذري عليك عاوز ليك مائة سنة عشان تفك الخط

  2. محمد الوسيلة محمد يقول

    امثال كاتب هذا المقال من المرضى واصحاب الغرض هم من سمموا الوسط الرياضي ويحاولون رمي اللوم على غيرهم . رئيس لجنة الانتخابات ذكر بصريح العبارة ان قرارات كأس لا تؤثر على الوضع القانوني للاتحاد الحالي الذي فاز في انتخابات حرة نزيهه مهما حاول كاتب المقال وامثاله في التشييك في هذه الانتخابات وهي ليست المرة الاولي التي يفوز فيها معتصم جعفر على شداد .
    نعم صدقت انه مريخ اخر الزمان لان تولى رئاسته في غفلة من الزمان سوداكال ومازال يعبث بالمريخ الى الآن هو من شايعه امثال كاتب هذا المقال .

  3. صلاح يقول

    أصبت يا ود كامل، لأنه أصلا الكوز كائن بليد وليس لديه أي موهبة أو علم، عشان كده بيسمكر ليه دكتوراه تمكينه ويجي يتفلسف على الكيزان الأبلد منه !!
    ياخي ديل حتي قوقل بيتعب من بلادتهم 😆😆😆
    جلدتهم جلد صاح لكن !!

  4. الكيزان يصرخون يقول

    وانت مالك ومال الانجليزى انت عربى ماعارف تكتب شداد وبرقو مافى تانى دولارات وسفريات وواى فاى المخلوع بيه دا مافى تانى وسوداكال ليس رئيس شرعى ولا كاس اعترف به خلى الانجليزي افهم عربى اول مقالاتك ونسة بتاعت قونات

  5. ياسر جعفر يقول

    ماعندك موضوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد