صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دافع الرئيس ويا في مواجهة الهلال

26

أصل الحكاية

حسن فاروق

•يدخل فريق ليسكر الليبيري مواجهة اليوم أمام فريق الهلال على أرضه ووسط جمهوره، بدافع معنوي كبير، وهو تشريف الرئيس الليبيري المنتخب حديثا جورج ويا للمباراة، كأول مباراة يتابعا من داخل الأستادات بعد تولي الرئاسة، وفي هذا الحضور رسالة واضحة تقول بأن لاعب الكرة الشهير السابق وأفضل لاعب في العالم، يضع كرة القدم في قائمة أولوياته، ولجورج ويا تاريخ مشرف في التصدي للأزمات التي واجهتها بلاده والتي بمراحل عصيبة في تاريخها السياسي، وكذلك على المستوي الرياضي وهو يتكفل بكافة المنصرفات المالية لمنتخب بلاده في واحدة من البطولات الأفريقية.
•لذا عندما يجلس اليوم في المقصورة لمتابعة مباراة فريق وليس منتخب، وفي تمهيدي البطولة الأفريقية وليس الأدوار المتقدمة منها، فهذا يعني أنه لم ينس أن من أوصله ليكون رئيسا لبلاده هي كرة القدم، التي أعطته الشهرة والمال، وساهمت في فوزه بإنتخابات رئاسة بلاده، وهذا يعني سيعمل من أجل تطويرها ودعمها دعما مباشرا في كل الجوانب الفنية والإدارية، والمالية، ولا ادري هل هو من حسن حظ فريق الهلال أم سوء حظه أن تتبدل دوافع الكرة الليبيرية، ويكون الحماس هو سيد الموقف في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا، حماس ودافع كبير للجميع، على مستوي الإدارة والجهاز الفني وقبل هؤلاء اللاعبين والجمهور الذي يتوقع أن يتدافع بكثافة لمتابعة المواجهة وعين على الرئيس الجديد، وعين على الملعب والفريق والنتيجة، والحلم بتحقيق فوز يسهل من المهمة في الخرطوم.
•حديث المدرب البرازيلي فارياس عن المباراة والفريق والليبيري جاء واقعيا، وهو يعتبرها مواجهة صعبة، وهذا يعني أنه أوصل رؤيته هذه لاعبين، مطالبا إياهم بإحترام الخصم، وعدم الإستهتار، والعمل على الخروج بنتيجة إيجابية تريحهم في مواجهة الخرطوم، واقعية المدرب فارياس ظهرت أيضا في تصريحاته التي أكد من خلالها إعتماده بشكل أساسي على اللاعبين التسعة الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في بطولة الشان الأخيرة، والتي أقيمت بالمغرب وحقق فيها السودان المركز الثالث.
•فقد تابع الرجل مباريات المنتخب الوطني ووقف على مشاركة عدد من لاعبي الفريق في المباريات، وتأكد أن الإعداد هو الأفضل بجانب المباريات هناك التدريبات التي تسهم أيضا في تجهيز اللاعبين، بجانب أن رؤيته الفنية فيها أحترافية واضحة، بحساب أن لاعب المنتخب هو الأفضل، وبالتالي لايحتاج لتدريبه أولا ثم يقرر تقديمه للمشاركه مع الفريق أو الإبقاء عليه خارج التشكيلة.
•المباراة ليست سهلة، وربما تكون من المواجهات الصعبة لأسباب كثيرة ذكرت بعضها في هذه المساحة، ولكن تبقي خبرة اللاعبين المتمرسين في المواجهات الأفريقية، وشجاعة المدرب وقوة شخصيته التي ظهرت في عدد من القرارات الإنضباطية، أتفق مع البعض في أن الفريق الليبيري يدخل اللقاء مغامرا ليس لديه مايخسره، وسيعمل مباغتة الهلال في ارضه ووسط جمهوره، ولكن في المقابل خبرة نجوم الهلال ستلعب دورا كبيرا في حسم المواجهة.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد