صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

درداقة تحطم رأس أجنبي

30

 

 

لقي عامل بناء أجنبي مصرعه إثر سقوط درداقة على رأسه أودت بحياته على الفور في وقت ألقت فيه الشرطة القبض على (6) متهمين على ذمة وفاة الشاب واتخذت في مواجهتهم اجراءات قانونية. وحسبما نقلت مصادر، فإن الشاب يعمل بمبنى (برج) تحت التشييد حيث يقوم بملأ درداقة بالطوب ومن ثم يتم رفعها بواسطة رافعة يعمل عليها مجموعة من العمال ويتم سحبها لأعلى المبنى ومن ثم تعود مرة أخرى لملئها. وبينما كان يقوم بعمله وبعد أن قام بتعبئتها بالطوب، قام العمال في الاعلى بسحبها، إلا أن خطأ ما، حدث تسبب في انزلاق الرافعة وسقوطها على رأس العامل الاجنبي ما تسبب في انشطار رأسه الى قسمين وعلى الفور قامت شرطة قسم جبرة باسعافه الى مستش في ابراهيم مالك إلا انه توفي في الطريق قبل وصوله الى المستش في، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .
توقيف متهمين..
حسب المعلومات فإن شرطة قسم جبرة دونت بلاغاً مبدئياً تحت المادة 51 اجراءات احيلت بموجبه جثة العامل الى المشرحة، إلا أن شرطة جبرة عادت لتقيد بلاغاً تحت المواد 21/74/132 ق ج المتعلقة بالاشتراك الجنائي والاهمال والقتل الخطأ واستجابت النيابة لطلب الشرطة ووافقت على فتح البلاغ في مواجهة المتهين والذين بلغ عددهم (6) متهمين بينهم (3) مهندسين بمن فيهم الاستشاري و(3) عمال هم المختصون بالعمل على الرافعة.
وفي السياق، أفرجت النيابة عن المتهمين بالضمانة المالية والتي قدرتها النيابة بمبلغ الدية البالغ (330) ألف جنيه .
وفي السياق وجهت النيابة بمخاطبة المسجل التجاري لمعرفة الشركة صاحبة المشروع وصاحبها ومسؤول الامن والسلامة بالشركة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد