صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دعوا غارزيتو يبدع

24

نبض الصفوة - امير عوض

*نبض الصفوة*
*امير عوض*
* دعوا غارزيتو يبدع* 
* حال الرياضة في السودان مثلها مثل كل النواحي. . تعاني من التنظير و التغول الفطير علي الأسس العلمية السليمة.. و علي الخبراء و العالمين بالشئون المعنيه. .
* و في مجال الرياضة الأمر يزداد تشابكا. . ذلك أن الكل يقرر و يفتي علي هواه. .
فنقرأ النقد الانطباعي الفطير و نسمع الآراء من كل من هب و دب. . في وقت أصبح للرياضة خبراء و دارسين و أسس و قواعد علميه لا تقبل الجدل البيزنطي و لا النظرة الشخصيه للأمور. .
* و ها هو الفرنسي الخبير غارزيتو يتعرض للإنتقادات مرة بعض الأخري. . في أمور هو الأدري بصحتها من عدمه. .
*و كلنا يذكر بدايات الفرنسي و الكتابات التي تعجلت تثبيت تشكلية واحدة. . في وقت كان فيه المدرب الخبير يوزع الأدوار علي لاعبيه وفقا لقدراتهم و حسب حوجة الفريق لهم. .
* و بعدها بقليل تدخلت الانتقادات الهزيلة في رؤية المدرب في توظيف اللاعب ضفر. . و سلق البعض للمدرب بسياط الانتقاد و تمادي البعض باتهام الرجل بالخرف و الجنون. .
و اخرس اللاعب ضفر ألسنة المنتقدين و المنظراتية بما قدمه و يقدمه من مستوي. . و هو يصارع علي لقب هداف افريقيا أسوة برفيقه بكري العقرب. .
و لكن الألسنة التي فلقتنا صباح مساء بالكلام و الانشاء لم يفتح الله عليها بكلمة في حق الفرنسي الخبير الذي احسن الخيار و التوظيف السليم..
* و المدرب غارزيتو يقود المارد الاحمر لتصدر قطار الدوري الممتاز. . و تصدر مجموعته الافريقيه في دور الثمانية. . و المريخ يقدم أحلي العروض منذ عودته من تونس. . فما قدمه الزعيم في كوستي. . و ما قدمه المريخ أمام العلمه يشكل لوحة اخآذة صممت بهدؤ بأيدي الفرنسي الخبير و جهازه الفني المعاون. .
* و ها هو رمضان عجب يؤكد قوة و بعد نظر هذا الخبير المتمكن. . فما يقدمه رمضان في الطرف الأيمن من مستوي يؤكد ان هذا الرجل يعرف ما يصنع جيدا. . و أنه ملم بكل تفاصيل و قدرات المجموعه التي يشرف علي تدريبها و توجيهها التوجيه السليم..
* فمتي يترك ناس حاج نظرية الكلام الكتير و يتركوا  الرجل يعمل لينجز و هو الذي يتألق بفريقه من نجاح الي آخر.. و يخرس الالسنة التي لا تري فيما يقدمه المدرب شيئا جميلا..
* و فات علي عشاق التنظير أن الرجل و بما قدمه من مجهود و نتائج قد تربع علي قلوب الصفوة. . و نال ثقة مجلس الادارة و ثقة محاربيه في الاساس. . فكل اللاعبين الان يدركون انهم في ايدي تدريبيه خبيرة بالنجاح و صناعته. . فتراهم له صاغرون مطيعون و مطمأنون أن التوجيه الذي يصدر منه هو القرار السليم.
* فرجاء لا تصدعوا رؤوسنا بفارغ الكلام و قلة الحجة و تنتقدون من باب انا انتقد اذا انا موجود. .
و ساهموا معنا في توفير البيئة المثاليه للاستعداد لقادم المعارك و زرع الثقة في الجهاز الفني و في اللاعبين جميعهم بدون فرز. . و ترك ما لقيصر لقيصر و ما لله لله.. و لا تكونوا كمن ينقض غزله بيده.
* و الان نحن أمام محك جديد بعد ايقاف الفارس علاء الدين عن اداء المباراة القادمة. . و لكننا ندرك أن الخبير سيحسن الصنيع و الاختيار و التوظيف لخليفة علاء. . فلا يهمنا ان كان سيلا او علي جعفر او عاد ضفر. . ما يلينا هو فقط تشجيع الفارس الذي سيقع عليه الرهان و الدعوات له بالتوفيق و الثقة المطلقة في نجاعته و مردوده الفني..

* و التمريرات ال87 امر يستحق الاحتفاء و التوثيق.. و لعلنا نضيفها في جناح الترف و التحف بعد نهاية البطولة و وضع كأسها جوار كل الملاحم التي مرت و تمر بمسيرة الزعيم الظافرة هذا العام. .
و التمريرات المريخية تستحق منا الالتفاته و التدوين. . و لكن يجب عدم التوقف عندها كثيرا. . ذلك انها لا تشكل لنا سدرة المنتهي و لا غاية الأمل. . لأننا ندرك ان الأجمل هو القادم.. و أن الأهم هو تاج البطولة و ما دونها زكريات و أهازيج نفوس طربت بما رأت فحق لها أن تفرح و تطلب المني. .
فالصفوة تهنئ فرسانها علي نجاحهم في تقديم 87 تمريرة و لا أحلي. . سطرت أسمهم في دفتر التاريخ و الارقام المتفردة. .
*و الصفوة تقول للفرسان هل من مزيد.. فنحن لا نروي من نهل عطائكم الذي لا ينضب. . فهاتوا و اسكرونا متعه و اداء.

*نبضة اخيرة*

دعوا الخبز للخباز.

 
 
 
 

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. نورالدائم شلعي يقول

    اوفيت و كفيت وشفيت يا أمير عوض نتمني لك وللزعيم التوفيق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد