صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دكتور نجم الدين: ورشة دليل التدريب القيادي الشبابي تساهم في تطوير الكودار الشبابية ولابد من الوحدة العربية

30

في ورشة دليل التدريب القيادي الشبابي
دكتور نجم الدين: الورشة تساهم في تطوير الكودار الشبابية ولابد من الوحدة العربية
علي عمر: جامعة الدول العربية تهتم بالشباب وتأهيلهم مع تعزيز البرامج الشبابية
بدر الدين اسحاق: هدفنا تطوير قدرات الشباب لمزيد من التجويد الاداري الشبابي

رفيدة محمد احمد
شهد فندق القراند هوليدي فيلا افتتاح فعاليات ورشة دليل التدريب القيادي الشبابي وذلك بحضور علي عمر ممثل الامانة الفنية بالجامعة العربية وتامر محمد عضو اللجنة الفنية بالجامعة ودكتور نجم الدين المرضي الوكيل بوزارة الشباب والرياضة الاتحادية والاستاذ بدر الدين اسحاق مدير الادارة العامة للشباب بالوزارة. ورحب بدر الدين اسحاق بالحضور والدول المشاركة منها مصر والمغرب واليمن والعراق كما رحب بمراكز التدريب الحكومية والشبابية والاعلام مشيراً الى ان هذه الورشة تأتي في اطار التعاون مع جامعة الدول العربية من أجل إعداد الشباب الريادي للوصول الى احتياجات الشباب وبناء قدراتهم ومنهج يعمل على التمكين الشبابي وتفهم قيادات الدولة في بناء جيل ونهضة ادارية ومن ثم الانفتاح والتمثيل الايجابي للشباب في المحافل الدولية وهدفنا تطوير قدرات الشباب لمزيد من أجل التجويد الاداري الشبابي.
الجامعة العربية والتنظيم
وعبر الاستاذ علي عمر ممثل اللجنة الفنية بالجامعة العربية عن سعادته للمشاركة في هذه الورشة مشيداً بالتنظيم الذي صاحب الورشة مشيراً الى اهتمام جامعة الدول العربية بالشباب مع وضع برامج خاصة بهم واعدادهم من خلال اشراك الشباب في كثير من البرامج مع تعزيز البرامج الشبابية ذات الأهمية في مجال التأهيل لتحقيق الاهداف المنشودة في مجال القدرات الفنية وتقدم علي عمر بالشكر لحكومة السودان ووزارة الشباب والرياضة لحسن الاستقبال والضيافة ومايقومون به من عمل كبير من أجل انجاح الورشة مؤكداً دعم ومساندة جامعة الدول العربية للشباب.
تطوير الكوادر الشبابية
قال دكتور نجم الدين المرضي الوكيل بوزارة الشباب والرياضة الاتحادية ان الورشة تساهم في تطوير الكوادر الشبابية وهنالك كثير من التحديات ولابد من تبادل الخبرات وتكون مخرجات الورشة إعداد شباب عربي ووحدة عربية واضاف قائلاً: العالم العربي يحتاج لأن يكون لديه شباب واعي مؤكداً اهتمامهم بشريحة الشباب وفي ختام حديثه تمنى للدول المشاركة اقامة طيبة بالسودان.
من جهة أخرى أقيمت عدد من المحاضرات عن منهج التدريب القيادي بالسودان والوطن العربي وتواصلت المحاضرات حيث قدمت محاضرة عن المرتكزات القيمية لمناهج تدريب القيادات الشبابية ولقاء تفاكري مع جمعية المدربين الشباب بفندق القراند هوليدي فيلا بالخرطوم وقامت الوفود المشاركة بزيارة للمركز القومي لتدريب الشباب ومركز راشد دياب بالجريف وتختتم الورشة فعالياتها اليوم بحضور وزير الشباب والرياضة الاتحادي حيدر قالوكوما..

 

ورشة التطوير الشبابي 2

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد