صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دورتموند يفوز للمرة الثالثة على التوالي ويتقدم للمركز 10

34

نجم-بوروسيا-دورتموند-ريوس

واصل بروسيا دورتموند صحوته ليهزم شتوتجارت متذيل الترتيب 3-2 يوم الجمعة ويحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ويصعد للمركز العاشر.

سجل بيير إيمريك أوباميانج وإيلكاي جندوجان هدفين لدورتموند وبينهما أحرز فلوريان كلاين هدفا من ركلة جزاء لشتوتجارت ليضعا الفريق الزائر في مقعد القيادة قبل أن يضيف ماركو ريوس الثالث.

وقلص جورج نايدرماير النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الفريق صاحب الضيافة لم يجد ما يكفي من وقت لإدراك التعادل.

وبهذا الانتصار رفع وصيف بطل الموسم الماضي رصيده إلى 25 نقطة قبل مباراته في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس بطل إيطاليا الأسبوع المقبل.

وقال جندوجان “لم يكن من المفترض أن نسمح بالأخطاء التي أسفرت عن دخول هدفين في مرمانا. يمكننا فقط الحديث عن قدرتنا على جمع تسع نقاط (في ثلاث مباريات).. لا يوجد من أفضل ذلك.”

وألغى الحكم هدفا مبكرا لاوباميانج لاعب منتخب الجابون بداعي التسلل قبل أن يكلل جهود فريقه الهجومية بانهاء رائع لمحاولة بدأها ريوس في الدقيقة 25.

وانتفض شتوتجارت بطل المانيا 2007 على نحو غير متوقع بعد تعرض نايدرماير لعرقلة في المنطقة ليحرز كلاين من ركلة الجزاء التي احتسبت وهو أول هدف لشتوتجارت على أرضه في العام الجديد.

لكن دورتموند واصل ضغطه واستعاد المقدمة حينما لعب الياباني شينجي كاجاوا تمريرة ولا أروع لجندوجان ليضع الكرة في الشباك.

وسجل ريوس الهدف الثالث بعد انفراد بالمرمى قبل أن يقلص شتوتجارت النتيجة في النهاية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد