صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دوري وكاس.. حرام يا ناس

27

افياء
ايمن كبوش

>الهلال والاهلي شندي.. واحدة من المباريات التي تعيدنا الى سوح التحدي والتنافس.. وتعطينا الاحساس بعافية الكرة السودانية التي تحتاج للقليل من الجهد والوقت حتى تعود الى الواجهة الافريقية.. نحتاج لارتفاع في فهم المنظومة التي تدير العملية الرياضية في السودان حتى تواكب المتغيرات الكثيرة في التدريب والتحكيم والتشجيع والادارة.. والاخيرة هي اس ما فينا من بلاء وابتلاء وشقاء.
>الهلال والاهلي شندي برسم نهائي بطولة كاس السودان.. مباراة خارجة عن قواعد المألوف بعد ان اصبح الاهلي في السنوات القليلة الاخيرة واحد من الفرق التي لا ترحم ضعف القمة.. ولا تتأثر بالاجواء العاطفية المحيطة من ملعب وجمهور وتحكيم.. هذا فريق يريد ان يخدم مشروعه فحسب.. ولا يهتم كثيراً بهتاف الجماهير ولا الارض التي تقام عليها المباراة واعتادت ان تلعب مع اصحابها.. كل هذه عوالم ايجابية ينبغي ان تحفز المنظومة الرياضية على تشجيع مثل هذا الواقع وليس تكسير المقاديف بالتبخيس والحملات المنظمة الممنهجة.
>في الموسم الماضي استطاع هلال التبلدي.. انيق عروس الرمال وعريسها..  ان يصنع الحدث حين ابعد المريخ من نهائي الكاس ومواجهة بالهلال في مباراة مشهودة بملعب استاد ود مدني.. وهاهو اهلي شندي يكرر السيناريو ويعلن التحدي امام الهلال الراغب في الحصول على لقبي الدوري والكاس للموسم الثاني على التوالي.. ولكن هذا لن يتحقق له من هذه المباراة التي تلعب اليوم على ترتان الخرطوم.. ما لم يحترم لاعبو الهلال خصمهم الذي لن يكون صيداً سهلاً على اية حال.. لانه يملك من الدوافع ما يتواضع امامه دوافع الهلال الذي اصيب بـ(التخمة) من البطولات المحلية ولكن هذا ليس مبرراً للتراخي او التراجع لتحقيق هذا الانجاز الذي نعتقد انه من مؤهلات ومطلوبات المشاركة في البطولات الافريقية بفريق فيه ما فيه من شخصية البطل صاحب السطوة والقوة والقدرة على حصد جميع البطولات.
>الهلال والاهلي مباراة في كرة القدم (كاسها بره) واحسب ان جماهير الازرق الدفاق لن ترضى بأن يختتم الموسم بغير انتصار الهلال في ليلة ختام المولد.. ولسنا في حاجة هنا لاعادة التذكير بان الهلال يكسب دائما في المواعيد الكبيرة والمناسبات الكبيرة.. وقد ارتبطت ليلة المولد عند الهلاليين بذكريات حبيبة الى النفس عزيزة على الخاطر.
>اليوم يختتم الموسم بسطوة زرقاء على البطولات المحلية حتى يؤكد اخوة كاريكا وجمعة جنيارو وعبد اللطيف بوي وبشة بان الهلال هو (السوبر) الوحيد هذه الايام حيث يجمع الدوري والكاس وينافس نفسه في ارض ملتقى النيلين الاروعين.. الازرق والابيض.
>سؤال اخير.. مع من سيقف شعب المريخ اليوم.. مع الفريق الذي هزمهم بالثنائية في المواجهة الخاصة وتاج الدوري؟! ام مع الذي ابعدهم من نهائي الكاس بثلاثية حارقة ومذلة.. المريخاب العقلاء سيختاروا حلاً مختلفاً وهادئاً بالذهاب الى ملعب الليق في الحلة الجديدة الخرطوم قبالة السجانة.. او ميدان الخليفة في قلب ام درمان.
>شارع النيل لم يعد خياراً جاذباً لكم في هذا الشتاء ايها المريخاب الكرماء

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. جلابي الدوحة قطر يقول

    ما اكثر فضايحكم …جابت ليها منشطات حصين….عيب عيب

  2. عمر علي يقول

    والله باكوبش لانشجع هلال ولا اهلي
    المباراة حاجه مابتخصنا ونحن خرجنا من هذه المناسبه
    لذا علينا الإبتعاد .
    والهلال هزمنا في الدوري كورة عديل والاهلي ابعدنا من الكاس كورة عديل .
    وعلينا ان ننصرف لهمومنا .
    والظاهر كردنه بقي حريف وقال احسن لي القط الاولاد سريع قبل ماسوداكال ده يمرق ويقعد يتعبنا خصوصا الزول ده داير يثبت نفسه وماعندو اي ضمان اي شي
    ممكن يعملو هسي ضمنت افول ومحمد موسي والمعتصم ودراج وده محمده لمن سوداكال لو كتب له الهروج بلقي
    السوق فاضي ومافيهو غير الطماطم المفجخه .
    غايتو السنه دي شكلها صعبه علي المريخ.

  3. صهيب يقول

    يبدو انك عايز تنحس الهلال و فعلا نحسته الله ينحسك، انت قلبك مع الارباب و اهلي شندي و بتكره المريخ و الكاردينال عشان الارباب، اشمت انت و معتصم محمود ارباب الارباب و البرير.
    لكن بطولة كأس السودان لا تهم الهلالو لذلك فاز بها المريخ اكثر بعد ان يكون الهلال قد شبع من الممتاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد