صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ديكـــور من كرتــون

82

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

ديكـــور من كرتــون

× أصر مجلس المريخ على أن تكون هيكلة الجهاز الفني من قدامى لاعبي المريخ، وكذلك جهاز الكرة ، وكنا قد أشرنا قبلا إلى أن الفريق الأحمر يحتاج بشدة لعناصر خبيرة ذات دراية واسعة، بشئون الكرة ومتعرجاتها التي تحتاج لمن يعالجها في التو والحين.
×أكدنا أنه لا غبار أبدا أن يكون جمال أبوعنجة مدربا عاما، على أن يكون هناك مديرا فنيا أجنبيا صاحب كفاءة وقدرة، لأن الساحة خالية من من يفوق أبوعنجة كثيرا، لأجل ذلك طلبنا بالأجنبي.
× لأنه من غير المقبول ولا المعقول أن تكون صاحب همة وتطلع للعلا، وتبذل المال الوفير لتسجيل أفضل اللاعبين، بالإضافة لما يملكه الفريق من عناصر عالية المستوى، وبعد هذا توكل كل هذا لقدامى لاعبين لا يملكون شيئا في علم التدريب.
×الملك فيصل العجب، الأسطورة حامد بريمة، الراجل الضو قدم الخير، ذو الخلق الرفيع والأدب الجم التاج إبراهيم، نعم هذه أسماء تجد عندنا وعند الصفوة التقدير والاحترام، ولكنه من ناحية لا يعدوا كونهم أجمل ديكور من كرتون.
×الرأي عندي هو، أن أمر هولاء لن ينكشف للعامة سوء هذا الاختيار إلى بعد أن يواجه المريخ الفرق خلال الدوري الممتاز والهلال، فحينها لن ينفع التأريخ التليد ولن تنفع الكلمات الجميلات المجملات أبدا أبدا.
×كرة القدم ليست مسرحا لعرض الأسماء، وهي كذلك لا تخشى أو تحترم الأسماء التي لا تستند علة شيء غير ما مضى من عمل كان جيدا ومحمودا على أرض الملعب.
×صحيح قد يقبل الجمهور بهذه الأسماء اليوم، ويمكن يكيل المدح والثناء لهم من خلال المباريات التدريبية أمام ديم سلمان وديم المشايخة وديم النور، ولكنها ستلعنهم عند المحك بكل تاكيد ويقين.
× نعم نحبهم ونفاخر بهم حتى اليوم ونتحدث عن إنجازاتهم التي زينوا بها جيد المريخ، ولكن لا يمكن أن نوكل لهم عملا لا يستطيعونه، ولن ينجحوا فيه، فقط بحجة أنهم كانوا أقمارا ونجوما قبلا.
× لو كان أمر التدريب يقاس هكذا، لكان اليوم ماردونا هو المدرب الأول، ولكان بيكهام يتضرع مع اليونايتد ،ولكان جيرارد محل كلوب،ولما أفلت عباقرة كرة القدم.
× فيصل العجب يفتقد أهم شيء في مقومات التدريب وهي قوة الشخصية والتحكم في العناصر، والتمسك بتنفيذ الخطط والتعليمات، ونقول ذلك لما شاهدناه أيام كان العجب كابتنا للفريق.
× وقبل كل هذا نجد أن فيصل العجب لم يقم بتأهيل نفسه ليصبح مدربا، فالرجل لم ينل أية كورسات تأهيلية في هذا المجال، كما انه لم يرتبط بفريق ولو بالروابط، ليمارس من خلاله التدريب، فكيف نقوم بالدفع به مباشرة لوظيفة المدرب العام، لفريق في حجم وقيمة المريخ؟
× خلاصة القول هو،أن المجلس بقدر ما أجاد وأحسن العمل في ملف التسجيلات ، بقدر ما فشل وتاه وأساء التصرف بلجوئه لقدامى اللاعبين كيق يرصهم على الكنبة الفنية، كأجمل ديكور ولكنه من كرتون، لا يحمي من أمطار ولا إعصار أورمي حجار.
ذهبيـــــــــــــــات
× حقق فريق الهلال نصر مهما على مضيفه بلاتينيوم.
× الهلال عمل العليهو هناك، وادخل نفسه بقوة في حسابات التأهل لدور الثمانية.
× لولا خيبة الأزرق بأم درمان أمام النجم الساحلي لكان اليوم مرتاح ومطمئن.
× صحيح أن الأهلي ليس بالسهل ولا الهين وسيكون حجر عثرة أمام تأهل الهلال، ولكن نقول لكل حدث حديث.
× نجح النقر في الامتحان الأول الصعب، ونقول له مبروك.
×الدفع بمؤمن كان خطأ من الجهاز الفني، وسليم هذا لا يجلس على الكنبة.
× إذا كان فيصل العجب يريد ان يصبح مدربا عليه أن يجتهد ويثابر ويؤهل نفسه أولا.
× يخطئ العجب إن ظن ان فلاحه ونجاحه على أرض الملعب سيتحول معه للدكة الفنية.
× يخطئ العجب إن ظن أن اسمه الرنان وتاريخه الإبداع، سيكون بينه وبين غضب الجماهير يوم الإخفاق.
الذهبيـــة الأخيرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول للملك فيصل، الموهبة فطرة والمهنة مكتسبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد