صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دي ماريا: سنعاني من دفاع كولومييا العنيد

20

دي ماريا

أقر الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا، أن منتخب بلاده الذي يواجه كولومبيا الجمعة، في ربع نهائي كوبا أميركا لكرة القدم، يعاني صعوبات أمام الدفاعات العنيدة المتكتلة أمام المرمى، معتبرا أن “ألبي سيليستي” بحاجة لمهاجمين يتمتعون بقامة طويلة.

ورد دي ماريا على الانتقادات التي طالت الأرجنتين لفوزها بهامش ضيق في الدور الأول من المسابقة القارية علىالأوروغواي وجامايكا 1-صفر، وتعادلها مع الباراغواي 2-2: “الناس والصحافيون يتحدثون كثيرا، لكن ليس سهلا أن تواجه عشرة مدافعين”.

وأضاف لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي لموقع “أولي” الرياضي: “ضد جامايكا كنا في النصف الهجومي وهم في الدفاع، فكان صعبا إيجاد الثغرات”.

وبرغم التشكيلة المدججة بالنجوم الهجوميين، على غرار ليونيل ميسي وسيرخيو اغويرو وكارلوس تيفيز وايزيكييل لافيتزي وغيرهم، رأى دي ماريا (27 عاما) أن فريقه يفتقد للمهارات الرأسية في الهجوم.

وأضاف أنه بحاجة إلى مهاجمين مثل المعتزلين هرنان كريسبو او غابريال باتيستوتا، قائلا: “عندما يلعب كريسبو او باتي في مركز وسطي، يمكنك رفع الكرة ليضربوها برأسهم. نحن قصار القامة، وإذا لم نلعب على الأرض تصبح الأمور معقدة”.

ودافع جناح ريال مدريد الإسباني السابق عن طريقة لعب المدرب الحالي تاتا مارتينو خليفة اليخاندرو سابيلا، الذي قاد فريقه إلى نهائي مونديال 2014 بالقول: “الآن أصبحنا نمتلك الكرة أكثر ونمارس الضغط بشكل متزايد. نبحث عن اللعب في منطقة الخصم وليس حثه على الخروج منها”.

أضاف الجناح السريع: “مع سابيلا كان الوضع مختلفا، لأنه اعتقد بأفضلية استخدام الهجمات المرتدة واستغلال اللاعبين السريعين في التشكيلة. لقد قام بالأمور كما يجب والآن ننفذ الأمور كما يطلبها تاتا”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد