صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ذيل (المفوض) عمرو ما ينعدل!!

1٬520

صابنها
محمد عبد الماجد
ذيل (المفوض) عمرو ما ينعدل!!

· قلت لمحدثي ليس مقبول ان تكتفي لجنة تطبيع الهلال بإعادة تأهيل استاد الهلال وبناء فريق كرة قدم قويا للهلال ووضع الهلال في المكانة التى تليق به والموقع الذي يجب ان يكون فيه الهلال دائما.
· هذا لا يكفي.
· ليس كافيا من لجنة تطبيع الهلال التعاقد مع جهاز فني عالمي ومحترفين على مستوى عالي.
· ليس كافيا حل ديون الهلال وتجاوز كل الاشكاليات المادية التى وقع فيها الهلال ويمكن ان يقع فيها الهلال مستقبلا.
· تأهيل الجوهرة ليس كافيا.
· كل هذه الاشياء ليس كافية ان لم تعمل لجنة تطبيع الهلال على المحافظة على ارث الهلال وعلى عدم تسليم الفريق لأشخاص يمكن ان يعيدوا الهلال الى مربع الضياع والخراب الذي عاش فيه الهلال في فترات ماضية كثيرة ، بسبب (الغفلة) و (الطيش) الاداري الذي عان منه الهلال كثيرا.
· مسؤولية لجنة تطبيع الهلال الآن ان تعمل بقوة وان تحكم بقوة وان لا تتساهل مع كل شخص او مجموعة تريد ان تتكسب من وراء الهلال.
· لا تنحنوا للابتزازات والمساومات والإسفاف الاعلامي.
· كونوا اقوياء كما الهلال شامخا دوما – لا تهزه الرياح ولا تكسره الامواج العاتية.
· مطلوب من اللجنة ان تسلّم النادي الى مجلس ادارة منتخب – ان لم تنجح اللجنة في اجازة النظام الاساسي للنادي وإقامة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس (ديمقراطي) يختاره شعب الهلال وأعضاء النادي فان كل مكتسبات النادي وكل انجازات اللجنة في الهلال سوف تضيع ادراج الرياح.
· سوف تنهب الجوهرة وتسرق مكيفاتها ومعداتها كما حدث في الفترة الماضية.
· لا احد يمكن ان ينسى ما قام به صلاح ادريس رئيس نادي الهلال السابق – ولا احد يمكن ان يقلل من تاريخ الرجل ومن انجازاته عندما كان رئيسا للهلال وهو يضع الهلال في المقدمة بشخصية ذكية ومثقفة ومتطلعة ..تملك القبول والإمكانيات الادارية قبل المالية.
· لا احد يمكن ان يطعن في صلاح ادريس وشخصيته الادارية (الفذة) – لكن مع ذلك عندما ابتعد صلاح ادريس من الهلال وقدم استقالته واختار ان يترجل عن الهلال وان تعرض لضغوط من اجل ذلك اصبحت العودة صعبة لصلاح ادريس للهلال ، ان لم تصبح (مستحيلة).
· لقد حاول صلاح ادريس العودة بالباب بعد ان خرج بالشباك ولكن وجد الابواب موصدة امامه رغم الجماهيرية الكبيرة التى يمتلكها صلاح ادريس والتى مازال يمتلكها.
· لكن لا تهاون ولا تساهل ولا مجاملة في حق الهلال.
· جمهور الهلال رفض عودة صلاح ادريس من جديد للهلال او هكذا كانت تقول نتائج (الصناديق).
· صلاح ادريس فقد الكثير عندما عارض البرير والكاردينال ونقص رصيده الذي كان يمكن ان يكون في تزايد مستمر لولا معارضته للهلال في اوقات سابقة بصورة لم تستحسنها الجماهير.
· هذا عن صلاح ادريس صاحب الاسم والتاريخ المعروف – ماذا عن محمد عثمان الكوارتي؟ الذي يبق تاريخه في الهلال محدودا مع ذلك اختار ان يعارض بهذه الصورة وان يعمل من اجل عرقلة الهلال ومن اجل مكاسب شخصية له.
· الاموال لا تصنع الاداريين الافذاذ.
· ألّا يدري الكوراتي ان العودة بهذه الطريقة للهلال مستحيلة؟ ان لم يعد هذا الطريق صلاح ادريس للهلال هل يمكن ان يعيد محمد عثمان الكواراتي؟ الذي يبق كل تاريخه في الهلال انه شغل منصب مدير الكرة في فترة رئاسة الامين البرير.
· يبقى احترام الناس للبرير لانه عندما يبتعد عن مجلس الادارة ويكون خارج مقاعد المجلس لا يعارض من الخارج.
· اذا ظن الكوارتي ان قدراته المالية او منصاته الاعلامية قادرة على ان تعيده للهلال يبقى موهوم.
· انهم يخدعونك.
· ما نقوله عن الكوارتي نقوله كذلك عن اشرف الكاردينال الذي قدر ما قدم في الهلال خصم منه.
· الكاردينال يفلق ويداوي – هكذا يمكن ان تصف فترته في الهلال، ان لم تكن ملها (فليق)!!
· يكفي ان ثلاث بطولات للدوري الممتاز فاز بها الهلال من داخل الملعب تسبب الكاردينال في ان يحولها للمريخ بقدرة قادر.
· حينما فشل جمال الوالي في ذلك نجح الكاردينال في اهداء نادي المريخ ثلاث بطولات بسبب (الترهل) الاداري والفوضى المالية التى كان يعيش فيها الهلال في فترة الكاردينال.
· الكاردينال لن تنسى له جماهير الهلال انه اختار الابتعاد عن الهلال بعد ان ظن ان الفريق بعده سوف يعاني ويعيش قي ضياع وسوف يتسول من اجل عودته.
· الكاردينال حتى عندما كان يمتلك الشرعية لقيادة الهلال بعد انتهاء فترته الانتخابية قرر ان يبعد وكتب خطابا الى الدكتور كمال شداد يعتذر فيه عن رئاسة لجنة تطبيع الهلال.
· الآن لماذا اصبح الهلال جاذبا للكاردينال بعد ان قرر الابتعاد عنه؟
· هل اكتشف الكاردينال الآن ان حكاية كيان الشمال ودعم الجيش واعتصام الموز غير مجديات وان رئاسة الهلال لا يماثلها شيء.
· لجنة تطبيع الهلال اهم مكتسباتها ونجاحاتها في الهلال انها اعادت ترتيب الهلال اداريا.
· لم تشطب اللجنة لاعبا وهو في تمرين الفريق ولا يوجد في الهلال الآن رئيسا يعشق الصور ويخرج الفيديوهات وهو يوزع في (الدولارات) لأعضاء الجهاز الفني.
· قد تكون هناك اخفاقات في لجنة تطبيع – ولا ننكر ان هناك صراعات بين اعضاء لجنة التطبيع وكتل اعلامية بين مكونات لجنة تطبيع الهلال – لكن تبقى هذه الاشياء طبيعية في العمل العام ويمكن السيطرة عليها.
· لجنة تطبيع الهلال حلحلت كل مشاكل الهلال (المالية) – بعد ان وصلت قضايا الهلال ومشاكله الى الفيفا بسبب الحقوق المادية وتسبب ذلك فان يفقد الهلال بطولة الدوري الممتاز بعد خصم 6 نقاط من رصيده بسبب الرعونة الادارية التى تعامل بها مجلس الكاردينال مع القضية رغم ان المجلس وضع حقوق المدرب والتى كانت عبارة عن 100 الف دولار في مكاتب اتحاد كرة القدم السوداني.
· لجنة تطبيع الهلال وفرت للهلال استقرارا فنيا يبدو واضحا للجميع – حيث انجزت تسجيلات نموذجية في فترات سابقة.. اعادت للهلال الكابتن محمد عبدالرحمن وسجلت ابوعشرين بعد ان كان لاعبو الهلال في فترة الكاردينال في متناول يد المريخ.
· لجنة تطبيع الهلال كونت فريق كرة قدم (مشرف) – فاز بالممتاز بعد غياب ثلاث مواسم بفارق 11 نقطة من الوصيف وانتصار تاريخي عليه بعد ان عز ذلك على الهلال في السنوات الاخيرة.
· الهلال سوف يكون صاحب شأن عظيم في هذا الموسم وستكون كلمته مسموعة ان شاءالله محليا وخارجيا.
· اضف الى ذلك ما يتم الآن من عمل في استاد الهلال الذي يقرب من الاجازة بعد ان صُرف على الملعب اموال طائلة من اجل تأهيل الاستاد.
· نحن وغيرنا انتقدنا لجنة تطبيع الهلال كثيرا في هذا الجانب وقلنا ان اللجنة تتلكأ ولكن حقيقة الامر ان لجنة التسيير مدت تعيينها حسب قرار الاتحاد السوداني لا تتجاوز شهر او ثلاث اشهر يبقى من الصعب عليها ان تقوم بمثل هذا العمل الذي تقوم به اللجنة الآن وان تم التمديد بعد انتهاء الفترة المحددة.
· ما تقوم به اللجنة الآن هو عمل مجلس ادارة منتخب ..مجلس ادارة فترة دورته 4 او 3 سنوات.
· لا احد يمكن ان يفعل كل هذه الاشياء وهو لا يعرف مصيره.
· ان تقوم لجنة تطبيع الهلال بهذا العمل وهي لجنة (تطبيع) ينتهى اجلها بعد ايام او يمكن ان يطعن فيها على هذه الطريقة التى يأتي بها الكاردينال والكوراتي لا بد لنا من ان نحسب لهم ذلك عملا كبيرا وانجازا ضخما.
· نقول شاهدتنا ذلك ليس من اجل اللجنة وإنما شهادة حق نسأل عنها وإيمانا منّا بما قاموا به وقدموه ..وقبل ذلك حبا في الهلال الذي شهد معهم طفرة كبيرة.
· والأرشيف يثبت اننا دعمنا صلاح ادريس وساندناه عندما عمل وقدم للهلال وفعلنا نفس الشيء مع الكاردينال.
· اعترضنا على كل من يعارض من اجل ان يهدم الهلال ويهز استقراره – هاجمنا صلاح ادريس عندما عارض البرير والكاردينال ونفعل الآن نفس الشيء عندما ظهر الكاريدنال والكوارتي بهذه الصورة التى سوف تفقدهما الكثير.
· المفوضية هى جسم اصبح لا وجود لها – مجرد موظفين يريدوا ان يحللوا مرتباتهم التى تقدمها لهم الحكومة.
· لا وجود للمفوضية ولا اثر لها – لم نشهد لهم اثرا مع احداث المريخ ومع لجنة تطبيع الهلال نفسها التى اكملت اكثر من عام ونصف وظهرت المفوضية الآن لتؤكد ان قرار الاتحاد العام غير شرعي.
· اين كنتم قبل ذلك؟
· هل اعادوكم (العسكر) ايضا؟
· الحكومة ككل لا وجود لها – وهى حكومة وصلت من الضعف ان تحتمي بالحاويات – هل تريد الحكومة ان تثبت وجودها وعنتريتها مع الهلال؟
· قرارات المفوضية مكانها سلة المهملات ان لم يرم بها في مكب النفايات فهي مكانها الطبيعي.
· لقد انتهى ذلك الزمن الذي تتدخل فيه الحكومة والحزب وجهاز الامن والدعم السريع – لم يعد لتلك التدخلات مكان الآن – لكن فيما يبدو ان ذيل (المفوض) عمرو ما ينعدل.
· على الكوارتي وعلى الكاردينال ان يبعدا من هذه المنطقة فهي يمكن ان تحرقهما تماما.
· لا تخضعكما آليتكم الاعلامية التى تبحث عن التكّسب من هذه الصراعات على حساب الهلال.
· جمهور الهلال لن يسمح بذلك التسيب الاداري الذي عاش فيه الهلال ولن يدخل اداري للهلال بهذه الطريقة الفجة.
· …….
متاريس
· ابقوا ألعبوا بعيد.
· طبعا بنكتب قبل مباراة القمة.
· ان شاءالله يحصل خير.
· بكرة نشوف بحصل شنو؟
· …..
· ترس اخير : ابقوا قابلوني لو فلحتوا في شيء.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. الواثق عمر يقول

    الاستاذ الجليل لك التحية والود بكل صدق وامانة قلت قولة حق والله يوفقك لكن نسيت شئ هام قامت به لجنة التطبيع الا وهو شعار الهلال الذي عجزت كل المجالس السابقة في استرداده لك التحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد