صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رأفت بلة : إيقافي غير قانوني ولا يساوي الحبر الذي كتب به

80

رافت 3

بعد قرار إيقافه من الاتحاد السوداني لسباق الخيل
رأفت بلة يقول: إيقافي غير قانوني ولا يساوي الحبر الذي كتب به
أعداء النجاح هم وقود لنا لتقديم مزيد من العطاء
محمد إسماعيل ضلَّ طريقه واتحاد السباق اتحاد الرجل الواحد
الوضع الإداري طارد وأنصحهم بتقديم استقالاتهم وإيقاف مكي خطأ كبير
حوار :رفيدة محمد احمد
أصدر الاتحاد السوداني لسباق الخيل قراراً قضى بإيقاف عدد من ملاك الخيول ومن بينهم رأفت عبد الرحمن بلة سكرتير الاتحاد السوداني للفروسية وتحدث رأفت عن

القرار مشيراً إلى أنه قرار غير قانوني وتم بدون تحقيق ولا يساوي الحبر الذي كتب به. وقال إن الوضع الإداري بالسباق أصبح طارداً. وطالب اعضاء الاتحاد بالاستقالة مشيراً إلى أن أعداء النجاح هم وقودهم لتقديم مزيد من الإنجازات ووصف اتحاد السباق بأنه اتحاد الرجل الواحد واضاف قائلاً: محمد إسماعيل قد ضلّ طريقه بعد أن جاء للتطوير أصبح محارباً للملاك.
قرار الإيقاف
قال رأفت عبد الرحمن بلة سكرتير الاتحاد السوداني للفروسية إن قرار إيقافه قرار غير قانوني وتم بدون لجنة تحقيق ولم يتم التحقيق معه وقال صيغة الخطاب إنشائية وتم تعميم عدد الفرسان في الخطاب ولم يعمم الاتحاد السوداني لسباق الخيل الأشخاص الذين تم إيقافهم من قبل نادي الخرطوم للسباق علماً بان نادي الخرطوم ينضوي تحت لواء الاتحاد السوداني للسباق مثله مثل نادي العاصمة وأضاف قائلاً: إنني سبق وأن اشتركت في السباقات بعدد من الخيول مؤكداً أمتلاكه لعدد منها وجاءت عقوبته عندما تم تكليفه باستلام جائزة حصان كريم الذي يمتلكه أحد أقربائي فكان الإعتراض من عصام الترابي رئيس نادي العاصمة وكان حينها مشاركاً في السباق بأحد خيوله وأعترض على تسليمي الكأس وقال لي بالحرف الواحدة (انت بالذات لن تستلم) رغم أن صاحب الحصان كلفني بالاستلام مشيراً إلى أنهم تقدموا بشكوى للمفوضية ورفعوا تظلماً للوزير ولم يكن هنالك جديداً يذكر وقال: انصح إدارات سباق الخيل بتقديم استقالاتهم خاصة وأن ما يحدث في السباق من عراك وغيره لا يساعد في المواصلة والاستقرار.
وأصبح الوضع الإداري طارداً ولا يشرفني أن أكون في هذا الوضع وطالب أهالي دارفور أصحاب السباق الحقيقي بالتدخل من أجل استقرار المنشط وتطويره.
أعداء النجاح
قال رأفت إن الموجودين حالياً بالسباق ماذا قدموا للعبة والملاك وللسودان وناشد الوزير بحل اتحاد سباق الخيل خاصة وأن معظم الإداريين يعتمدون في الانتخابات على العضوية المستجلبة وهنالك أشخاص لا يفترض أن يكونوا في داخل هذا المكان وطالما أن هؤلاء موجودين لن يتقدم المنشط وقال البعض يعادي الاتحاد السوداني للفروسية في شخصي وهؤلاء هم أعداء النجاح هم وقود لنا لمزيد من العطاء باسم البلد وأضاف: أتمنى أن يهدي الله سرهم ويبعدوا أصحاب الخلاف الذين يعشقون الخلافات وقال رأفت أحد الإداريين ذكر أنه لا يمكن أن يعيش إلاَّ في مشاكل لذلك كثرت مشاكل السباق وقال: أتمنى من اتباع (شيطان الفتنة ومحور الشر) ترك الملاك من أجل إدارة نشاطهم وتطوير المنشط مع ترك عمليات التصفيات الممنهجة للملاك فلا يعقل أن يتم إيقاف أكثر من ثمانية ملاك خلال العام وكل ذلك لأسباب واهية وغير قانونية، فاتحاد السباق السوداني ليس لديه نشاط داخلي ولا حتى خارجي الأفضل أن يتم حله لأنه يعتبر فرية ويسلم لأهلنا بدارفور التي تمتلك ملايين الخيول بينما توجد عشرات من الخيول بالخرطوم.
شكوى المفوضية
أشار رأفت إلى وجود عديد من الشكاوى رفعت للمفوضية الاتحادية وكانت جميعها ضد رأفت وقامت المفوضية باستدعائي وذكرت لها كل شيء جاء في الشكوى وحوّلت المفوضية الشكوى للمراجع العام وطلب المراجع مبلغ (46) ألف جنيه بالجديد (10) ألف من كل اتحاد و(16) من الآلية وذكرت للمفوضية أن هذا مال عام يجب أن يتحوّل المبلغ لأصحاب الشكوى وأضاف قائلاً: سباق الخيل يعيق نشاطنا والتخبط الإداري وعدم وجود لائحة سبب في التراجع واعتبر رأفت أن اتحاد سباق الخيل اتحاد الرجل الواحد ومحمد إسماعيل ضلّ طريقه بعد أن كان إيجابياً تحوّل من مطوّر للرياضة لمحارب للفروسية وناشده بترك العدوان والالتفات لتطوير الرياضة وقال لو نفذ واحد من الوعود التي قدمها قبل الانتخابات لاحترمناه أكثر لكن خذلنا وطالبه بالرحول هو ورفاقه الذين يعتمدون على (كسيّر التلج) وينعمون بالمكرمات ولكن للأسف لا يعملون من أجل مصلحة الخيل وملاك الخيل.
الفروسية والإنجازات
أكد رأفت سكرتير الاتحاد السوداني للفروسية احترامهم لأي مالك خيل مشيراً إلى أن وجود مبادرة كانت من مأمون أحمد مكي لكنها حوربت بنوع من الفوبيا وإنجازات الفروسية أصبحت معلومة للجميع وأثبتت تواجدها دولياً وآخر مشاركة توج السودان بطلاً لالتقاط الأوتاد الدولية التي أقيمت مؤخراً بالهند وناشد رأفت قادة نادي العاصمة لسباق الخيل بالاستقالة وفتح المجال لآخرين قادرين على تسيير النشاط وليس خميرة عكننة.
وأضاف: اتحاد الفروسية ليس له علاقة بما يحدث وكل ذلك استهداف لشخصي وقرار الايقاف لا يساوي الحبر الذي كتب به ولا ذات أهمية بالنسبة لي والبعض يريد أن يسيطر على سباق الخيل، وفاقد الشيء لا يعطيه والفروسية أثبتت وجودها بإنجازاتها ومفتكرين لو حاربوا الفروسية الإنجازات سوف تقل خاصة وأن سباق الخيل كان في رأس المثلث وحالياً في أدنى المثلث ومشاركتنا كفروسية متواصلة ولدينا مشاركة في بطولة القفز على الحواجز الدولية بجانب منافسات القدرة والتحمل ومشاركات التقاط الأوتاد ونسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات للسودان.
وقال البعض يرى أن لعبة التقاط الأوتاد لعبة وضيعة وإذا كانت كذلك فسباق الخيل أوضع والمتابعين للسباق أدرى بذلك وما يحدث خلف المدرجات أكبر دليل.. وما حققته الفروسية إنجازات وميداليات واضحة فأين هم من الإنجازات.
وتحدث رأفت عن قرار إيقاف مأمون أحمد مكي وتجميد عضويته وقال إن قرار إيقافه قرار خاطئ، مأمون مكي هو فارس النيلين وعلى الرغم من اختلافي معه في بعض الأشياء لكن وجوده مطلوب وهو من الشخصيات القليلة التي سعت لتطوير وترقية منشط سباق الخيل.
وأكد رأفت مواصلة جهودهم لحصد مزيد من الإنجازات مؤكداً مشاركتهم في بطولة جنوب أفريقيا وتنظيم بطولة القدرة والتحمل في شهر يونيو المقبل بجانب المشاركات الدولية في القفز على الحواجز وهي بطولة مؤهلة للأولمبياد بكل من ألمانيا ومصر مشيراً إلى أنهم بصدد استضافة كأس العالم لالتقاط الأوتاد بالسودان 2016م مع الاهتمام بالمنشط وزيادة عدد الفرسان والفارسات للمشاركات المقبلة كما أكد مشاركة الفارس أمير مأمون أبشر في بطولة القفز بمصر وهنالك مشاركة للسودان في البطولة الأفريقية أبريل المقبل بجانب المشاركة في اجتماع الاتحاد الدولي للأوتاد المقام منتصف أبريل المقبل بمسقط. واجتماع الاتحاد الدولي للفروسية في ذات الشهر بسويسرا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد