صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس اتحاد الدمازين في تصريحات خاصة لـ(كوورة سودانية): الاستعدادات جارية لاستقبال نهائي كأس السودان

37
 الدمازين
استقبلت ولاية النيل الازرق نبأ قيام نهائي كأس السودان بين الهلال والمريخ بسعادة غامرة وانهالت التهاني علي اتحاد الكرة المحلي بالدمازين.. (كوورة سودانية) إلتقت برئيس اتحاد الكرة الدمازين الاستاذ حسين عيسي زايد الذي تحدث حول الموضوع الذي افادنا قائلا:
 
هل الاستاد جاهز لاستقبال المباراة الكبيرة؟
 
اوضح ان الاستعدادات حاليا جارية لإستقبال الحدث الكبير، وان العمل متواصل في عملية الاجلاس الجديدة، وسينطلق العمل في تركيب سياج للملعب بنظام عالمي، كما ان العمل في المساطب انتهي نهائيا والارضية هي الاخري يسير فيها العمل علي النحو المطلوب، وهناك العديد من الفعاليات التي تهتم كثيرا ان يصبح الاستاد علي مستوي الحدث الكبير، خاصة الجمهور الرياضي بالولاية الذي اصبح علي اهبة الاستعداد منذ الان لاستقبال نهائي كأس السودان.
 
ضيوف شرف اللقاء التاريخي؟
 
قدم اتحاد الكرة الدعوات الي عدد من الشخصيات بالداخل والخارج، وان المباراة ستكون ملتقي لشعوب المنطقة حيث سيشرفها عدد من الرياضيين من جنوب السودان واثيوبيا، وسأتوجه شخصيا في الايام القادمة الي اريتريا لتقدم الدعوة للاخوة هناك، وان حضور هذا اللقاء من الرياضيين في هذه الدول لإيصال صوت القطاع الرياضي من اجل ترسيخ القيم الرياضية بين الشعوب بين ابناء الوطن الواحد، وان ولاية النيل الازرق كانت من المناطق الملتهبة وحي حاليا آمنه تماما وتنعم بالسلام بإقامة نهائي كأس السودان لقمة الكرة بالبلاد.
 
دور الاتحاد العام في قيام نهائي كأس السودان؟
 
قال ان طلبنا لقيام نهائي كأس السودان كان حلم وكنا نحلم بالموافقة عليه وان نجد آذانه صاغية لنا، وبالفعل تمت المهمة بنجاح واثبت اتحاد الكرة بالدمازين انه اتحاد رائد ويستحق تواجد احد فرقه بالدوري الممتاز، لننطلق للامام ونساهم في اعمار الولاية التي تمثل مستقبل الكرة بالسودان وانها وحدت الجميع، ونسعي كثيرا الي سيرتها الاولي، وحقيقة نشكر الاتحاد العام لكرة القدم السوداني الجديد ونعتبر هذه بداية صحيحه لعمله الذي صحح بعض المفاهيم التي كنا لا نتفق فيها مع الاتحاد العام عقب استجابتهم لمطلبنا باقامة نهائي الكأس بالدمازين في ولاية بعيدة عن المركز، وتهانينا لهم ويستحق ان نرفع له القبعات تقديرا لتعامله معنا بهذا الفهم المتقدم.
 
ما ردة فعل الرياضيين عقب موافقة الاتحاد العام؟
 
ذكر ان الجميع استقبل هذا النبأ بسعادة  غامرة ولم ينوم في تلك الليلة والبعض هلل فرحا وسجد شكرا لله واشاد بعضهم بموافقة الاتحاد العام لكرة القدم وبالاتحاد المحلي الذي سعي الي اقامة نهائي كأس السودان بالدمازين، واهنئ الاستاذ صبري خليفة نائب رئيس اتحاد الدمازين الذي ذهب في ذات اتجاهنا لاقامة هذا الحدث بالمدينة.
 
دور حكومة الولاية في دعمكم؟
 
قال سوف اقدم اقتراح لحكومة ولاية النيل الازرق لقيام اجتماع مجلس الوزراء داخل مكاتب الاتحاد العام تقديرا للاتحاد العام الذي وافق علي اقامة نهائي كأس السودان بالنيل الازرق.
 
ودورها في تقديم الطلب الاتحاد العام؟
 
اكد ان الحكومة اعتبرت طلب اقامة نهائي كأس السودان بالنيل الازرق مطلب خيالي، الا انها عقب الموافقة ستعلن هذا الشهر للرياضة والذي يليه للرياضة فقط حتي قيام المباراة.
 
خطواتكم في الفترة القادمة؟
 
قال ان الاتحاد قدم طلب رسميا الي الاتحاد العام لإستقبال بطولة سيكافا للاندية العام القادم ونتأهب لاقامة ثلاث استادات بملاعبها الرديفة، وان النيل الازرق ستعد كثيرا في حال الموافقة علي الطلب.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد