صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس اللجنة الأولمبية : الخلافات والأجواء المحتقنة وراء رفع إجتماع مجلس الإدارة

30

هاشم هارون

قال رئيس اللجنة الأوليمبية السودانية الأستاذ هاشم هارون أنه قام برفع إجتماع مجلس الإدارة رقم 3 بتاريخ التاسع من أبريل 2013 بسبب الخلافات والأجواء المحتقنة بين بعض أعضاء المجلس, كما عزا ذلك الإختلاف إلى تفسير في بعض المواد بالنظام الأساسي, وأنه قرر قرر الرجوع غلى خبراء وقيادات أوليمبية سابقة لتفسير مواد عليها إختلاف في الفهم والتطبيق بالنظام الأساسي للأوليمبية السودانية, جاء ذلك في تصريحات رسمية صباح اليوم الأربعاء.
وردا على السؤال حول أسباب رفع إجتماع مجلس الإدارة وأوضح هاشم هارون: لقد قمت برفع إجتماع مجلس إدارة الأوليمبية السودانية أمس منذ بدايته, بسبب الخلاف الذي ظهر حول تفسير وتطبيق بعض نصوص المواد بالنظام الأساسي. كما إعزوا ذلك أيضا الى إعتراف الأوليمبية الدولية باللجنة الأوليمبية السودانية ردا على الطعن الذي تقديمه من قبل.
وقال إن إختلاف وجهات النظر أمر طبيعي, ولكن كان ينبغي على الإعضاء التحلي بالروح الأوليمبية والتجرد من المرارات والخلافات الشخصية.
وأضاف: ولهذا قررت الرجوع إلى الشخصيات القيادية والخبيرة بالعمل الأوليمبي في السودان والذين قاموا بوضع النظام الأساسي الحالي ليساهموا في وضع تفسير للنصوص المختلف عليها وكيفية تطبيقها على أرض الواقع, وعلى رأس تلك الشخصيات البروفيسيور كمال شداد , الفريق صلاح محمد محمد صالح والدكتور محمد عبد الحليم محمد, وبعد ذلك إذا ما إستمر الخلاف حول النصوص سيتم تفسيرها , تكون المرجعية الأساسية هي الأوليمبية الدولية.
وختم هاشم هارون: الجمعية العمومية لأوليمبية السودانية, كانت قد أصدرت قرارا بتكوين تلجنة لمراجعة النظام الأساسي بأكمله, حتى يواكب ما إستجد من من قوانين وتطورات للرياضة محليا وقاريا ودوليا.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد