صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس بعثة المنتخب الوطني بالكان..عبد الرحيم عثمان : المنتخب السوداني لفت الانظار بالمستوي المشرف وقلب التوقعات ..

214

نسعي لخلق شراكة مع الدولة حول دعم المنتخبات الوطنية ..

 

نشكر الجالية السودانية علي موقفها مشرف .

كورة سودانية

حوار : ادريس كسلاوي

 

.. بالرغم من الخروج المبكر للمنتخب الوطني الاول من نهائيات الكان … الا ان مشاركة المنتخب في نهائي كاس الامم الافريقية الاخيرة التي تجري احداثها الان بالكاميرون في حد ذاتها حظيت بقبول كبير ورضاء من قبل القاعدة الرياضية من واقع المردود الفني الرفيع الذي ظهر به المنتخب في البطولة مما جعله يلفت انظار الفنيين الذين شاهدا البطولة ..وفي هذه السانحه التقينا بالاستاذ عبد الرحيم عثمان عضو مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب الوطني الاول بالكاميرون ليحدثنا عن الكثير والمثير عن رحلة المنتخب الوطني الي الكاميرون والانطباعات التي خلدت عن المشاركة ..وخرجنا منه بالافادات التالية ..:

 

* في البداء كيف تنظر لمشاركة المنتخب الوطني في نهائي الكان ..؟

 

.. بعد التحية اعرب عن شكري وتقديري لاعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة للتكليف والمهمة التي اوكت لشخصي من قبل مجلس الادارة لرئاسة البعثة وبتوفيق من عند الله الجميع راض عن المهام الادارية التي قمنا بها في اطار مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الامم الافريقية التي تجري احداثها هذه الايام بالكاميرون ..واحسب ان التعاون والتنسيق الجيد بين الجهازين الاداري والفني كان له الاثر الايجابي في انجاح المهمة الادارية لبعثة المنتخب التي انعكست افرازتها الايجابية علي المستوي الفني للمنتخب في البطولة ورغم الخروج من الادوار الاوليه للبطولة ولكن وجدنا القبول من القاعدة الرياضية من خلال المستويات الفنية الطيبة التي ظهر بها المنتخب الوطني الاول في بطولة الكان ..

 

* كثر الحديث عن تنظيم البطولة ما هو رايك في الحدث من الناحية التنظيمية ..؟

 

.. بكل تاكيد كثر الحديث وتباينة وجهات النظر حول تنظيم البطولة بالكاميرون صراحة نحن في المجموعة الرابعة بمدينة ( قاروا)  توفرت لدينا كافة المتطلبات من اقامه وترحيل للتدريبات ولم نواجه اي اشكالية واستطعنا ان نخوض مباراتين في البطولة امام غينيا بيساو ونيجيريا  قبل ان ننتقل للعب في العاصمة ياوندي امام المنتخب المصري في اخر مبارياتنا في المجموعة ..

 

* الجالية السودانية كان دورها حاضرا في البطولة ؟

 

 

… الجالية السودانية في مدينة قاروا متواجدة وكان لها دور كبير وايجابي تجاه المنتخب الوطني في جانب المساندة والمؤازرة فضلا عن تسهيل مهمة المنتخب وتوفير كافة الاحتياجات والزيارات المتكررة التي يقوم بها افراد الجالية السودانية في مدن الكاميرون ..ومن هذه السانحه نشكر كل ابناء الجالية السودانية في الكاميرون علي وقفتهم الطيبة ودعمهم للمنتخب الوطني الاول المشارك في بطولة الكان وفقط ما نحب ان نشير اليه الي عدم وجود سفارة سودانية بالكاميرون وهذا ما افتقدناه هناك ونناشد المسؤولين بالدولة ان يهتموا بوجود السفارة في البلدان الافريقية ..

 

* هل هناك مشاكل واجهت البعثة ..؟

 

.. حقيقه لم تواجههنا مشاكل بالمعني الواضح او المتفاقم ولكن احيانا ضعف الامكانيات ربما يؤثر سلبا علي الجانب الفني .. وبالرغم من المعسكر الاعدادي الذي اقامه المنتخب الوطني بالعاصمة ياوندو قبل انطلاقة البطولة وخاض خلاله تجربتان الا ان المنتخب الوطني اذا كان وجد الامكانيات والمتطلبات الكافية اعتقد ان المنتخب كان سيكون له وضعية افضل في البطولة ..نتطلع خلال الفترة القادمة لفتح افاق شراكة زكية مع الدولة تجاه رعايتها للمنتخبات الوطنية وسنعمل علي الاستفادة من الشراكة في تجهيز المنتخبات الوطنية بالشكل المطلوب ..

 

* مشاركة المنتخب الوطني في الكان وجدت القبول والرضا ..؟

 

… اولا لابد ان نشيد بالاسهامات المقدرة التي بذلت من قبل مجلس الادارة السابق ومساعيه الحثيثية في تاهل المنتخب الوطني الاول لنهائي كاس الامم الافريقية ولابد ان نحفظ للجميع ما بذلوه من جهد وعطاء في هذا الاتجاه ..وما قام به المجلس الجديد هو ناتج وامتداد لم سبق وسعينا ان نحدث بعض التعديلات الجديدة داخل المنتخب الوطني من خلال اختيار طاقم وطني وتم منحه كافة الصلاحيات في عملية الاختيار اللاعبين نجح بدور كبير في هذا الجانب بدليل الاداء المرضي والشكل المقبول الذي ظهر به المنتخب الوطني في الامم الافريقية الاخيرة ونحن في مجلس الادارة وتولينا زمام الامور في فترة متاخرة من البطولة نسعي لتجويد ملفات المنتخبات الوطنية بالشكل المثالي الذي يلبي طموحات وتطلعات القاعدة الرياضية ..ونشيد بالدور الكبير للجهاز الفني بقيادة المدرب برهان تيه وطاقمه المعاون واللاعبين وكذلك الخبير محمد عبد الله مازدا المستشار الفني للمنتخب الوطني علي الجهد والعطاء الذي تم في البطولة ..

 

* ثم ماذا ما بعد الكان ..؟

 

..صراحه المشاركة الاخيرة في بطولة الكان بالكاميرون جعلتنا نحن في مجلس الادارة في تحدي كبير من اجل منح المنتخبات الوطنية النظرة المستقبلية والاهتمام بها بكل تاكيد لدينا رؤية واضحة تستهدف المنتخبات الوطنية بالتعاون والتنسيق مع اهل الشان الفني ..عسي ولعل ان تسهم في خلق وصناعة منتخبات لها مستقبل زاهر للكرة السودانية ..

 

* استاذ عبد الرحيم دعنا ندلف لمحور اخر عن اخر المستجدات عن لجنة تاهيل استاد خشم القربة …؟

 

… بالتاكيد هناك جهود مقتدرة تبذل حول تاهيل استاد خشم القربة القربة عقب القرار الذي اصدره والي كسلا السابق بتكوين لجنة عليا لتاهيل استاد خشم القربة وعقدت اللجنة عدة اجتماعات مع الجهات ذات الصلة وتم رفع الميزانية الكلية حيث يشتمل العمل علي ثلاثة محاور منها المقصورة الرئيسية والملعب بالاضافة الي الاضاءة ..

 

* هل تم تحديد موعد لبداية العمل في التاهيل ..؟

 

…خلال هذا العام سيتم تدشين العمل داخل استاد خشم القربة ولدينا متابعة لكافة الخطوات لتمويل الدعم الحكومي من قبل حكومة الولاية وتم ادراج المشروع ضمن خطة ادارة التنمية بالولاية خلال هذا العام ونسعي نحن بدورنا في تسخير علاقتنا وطرق كافة الابواب لاستقطاب الدعم من ابناء الولاية عامة وابناء خشم القربة بالخارج والداخل ونطمح خلال الفترة القادمة بتكثيف الجهود مع اعضاء اللجنة العليا برئاسة اللواء هاشم ابراهيم قائد الفرقة (١١) بخشم القربة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد