صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس بعثة منتخب البراعم يوضح أسباب الخسائر ويوضح إيجابيات المشاركة

23


قال فيصل يوسف (ود الحداد) عضو مجلس إدارة إتحاد كرة القدم السوداني، وعضو لجنة المنتخبات الوطنية ، ورئيس منتخبنا لتحت 15 سنة لبطولة سيكافا الجارية هذه الأيام بالعاصمة الإريترية أسمرا، بأن مستوى لاعبي المنتخب لم يكن هو المستوى الذي ظهروا عليه خلال فترة الإعداد القصيرة والمباريات التي خاضوها. وأوضح فيصل يوسف أن العوامل التي أثرت في آداء منتخب السودان تحت 15 سنة ، بدأت بمباراة كينيا والتي كانت هي الأولى على الإطلاق في ملعب رسمي، وهي الأولى كذلك خارج الوطن بمسابقة شبه قارية، إلى جانب أن اللاعبين تأثروا جدا بالطقس الرطب للعاصمة الإريترية أسمرا .
وقال فيصل:” اللاعبون تأثروا بالنتائج وتألموا جدا إلى درجة البكاء، وقد بذلت كرئيس بعثة، ومعي الجهاز الفني بقيادة محمد موسى والمستشار أحمد بابكر، والمدرب العام عماد خوجلي، مجهودا كبيرا لتهدئة خواطر اللاعبين، وأخرجناهم من اثار المباراتي، وأضاف أكدنا للاعبين أن هناك فوارق في السن والحجم وأن المنتخب الكيني أعد في أوروبا وأنه أعد لهذه البطولة قبل عدة أشهر. وأبدى فيصل تأثره بالنتيجة الكبيرة التي إنتهت عليها مباراة المنتخب الثانية أمام منتخب إريتريا، لكنه شدد على أن المشاركة في حد ذاتها قدمت لهم فائدة كبيرة وفكرة عن ما العمل الذي يجب أن يتم للاعبين الصغار بالسودان ..وإستطرد رئيس بعثة منتخب السودان لسيكافا تحت 15 سنة:”مباريات البطولة مفيدة للسودان حتى الآن، ومن المهم بالنسبة لنا في الإتحاد أن يحدث التجانس بين هؤلاء اللاعبي، بالتدرج حتى يصبحوا نواة للمنتخب الأول خلال السنوات الست المقبلة”. يذكر أن منتخبنا تحت 15 سنة لعب ضمن منتخبات المجموعة الأولى إلى جانب كل من إريتريا وبوروندي والصومال وكينيا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد