صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس رابطة أندية الدوري الأسباني: الفيفا مثل المافيا

22

اتهم خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الأسباني لكرة القدم القائمين على شؤون الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بالتصرف مثل المافيا في صقلية.
وقال المسؤول الأسباني خلال حضوره لندوة تحت اسم “ملعب بيكينباو” أقيمت بمدينة كيتسبويل النمساوية وقال (عائلة كرة القدم) لا يجب النظر إليه طبقا لمعناه الحرفي ولكن طبقا لمفهوم المافيا في صقلية”.
ويعد مصطلح “عائلة كرة القدم” هو أكثر التعبيرات استخداما من قبل رئيس الفيفا جوزيف بلاتر المتهم بالفساد من قبل السلطات السويسرية.
ويرى تيباس أن المسؤولين الكبار في الفيفا في الوقت الراهن لا يتمتعون بالمستوى المطلوب من أجل إجراء إصلاحات تنهي فضيحة الفساد التي تجتاح أروقة الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم.
وأضاف: “من يظن ذلك عليه أن يذهب إلى الطبيب النفسي .. المسؤولون ينقسمون إلى قسمين إما ضالعون في الفساد أو ليسوا مؤهلين بالشكل الكافي للكشف عنه”.
وأشار تيباس إلى أنه لا يثق أيضا برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ميشيل بلاتيني أو برئيس الاتحاد الأسباني أنخيل ماريا بيار الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الفيفا.
وأكد تيباس أن بلاتيني المرشح الأبرز لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا في 26 فيفري المقبل يعد جزءا من المنظومة الحالية ولا يجب منحه فرصة الترشح في الانتخابات.

 

الفيفا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد