صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس لجنة المسابقات لا يستبعد إلغاء النسخة الحالية من الممتاز

34

لم يستبعد الفاتح باني، رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني، إلغاء النسخة الحالية من مسابقة الدوري الممتاز، مبينًا أن اتحاد الكرة ملزم بروزنامته بإنهاء الموسم وجميع المسابقات في الخامس عشر من يونيو، على أن يبدأ الموسم المقبل في الخامس عشر من أغسطس، مشيراً إلى أنهم يضعون في الاعتبار أيضاً استحقاقات المنتخب الوطني، لافتاً إلى أنهم ينتظرون فترة الخمسة عشر يومًا المقبلة لتتضح الصورة بعدها، موضحًا أنه حال استقرار الأوضاع الصحية، فلن يترددوا في استئناف المسابقة من جديد مع انتظار لتحديد موعد مباراة المنتخب الوطني أمام غانا في تصفيات أمم أفريقيا.
ورأى باني أن ما تبقى من فترة من مسابقة الدوري الممتاز قصيرة، مشيرًا إلى أن هناك سبعة أسابيع فقط أو بالأحرى سبع مباريات لكل نادٍ، وهو أمر يمكن تداركه بوضع برمجة جديدة حال استؤنفت المسابقة من جديد وواجهت اللجنة ضغطاً زمنياً.
واعتبر باني أن إقامة الدوري بدون جمهور تسبب في فوضى واضحة ذلك أن عدم الالتزام كان الطاغي في المباريات، وأقر أن هناك أعدادًا من الجماهير تابعت بعض المباريات، والأمر لا يعدو كونه احترازيًا وليس موضوعاً في لائحة المسابقة.
وختم باني حديثه مبدياً تفاؤله بأن تمر الفترة المقبلة بسلام وبأخف الأضرار، مؤكداً أن سلامة المواطن هي الأهم.
يذكر أن اتحاد كرة القدم صادق على قرار وزارة الشباب والرياضة ووزير الصحة وتوجيهات الفيفا وعلق نشاط كرة القدم ومسابقاته المختلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد